الطعام الهندي

لعل الهند تعتبر من اكثر الوجهات السياحية نشاطا في الوقت الحالي، السبب معروف وهو أن الهند مليئة بالحضارات المختلفة، مليئة بالثقافات المختلفة، وبذات الوقت مليئة بالأماكن السياحية الخلابة، أنها قارة بمعنى الكلمة، ولهذا يرغب الكل التوجه إلى الهند، لكن ما هو الانطباع الذي سيدور في مخيلتك في حال قمت بهذه الزيارة، يمكن القول إن الكثير من الناس خلصوا بعد زيارة هذه البلد إلى أن الحياة هناك (بالنسبة لمعظم الناس) تدور حول ثلاثة أمور: تناول الطعام الهندي الشهي، وعبادة الله (لديهم العديد من الأديان)، والقيام بهذين النشاطين مع العائلة الكبيرة، لو عدنا إلى النقطة الأولى وهي الطعام، فهل يمكنك أن تذهب إلى الهند وان تتناول الطعام هناك بكل بساطة؟ قد يكون الأمر مزعجا لك لاحقا ولهذا في ما يلي قائمة بالنصائح لمساعدتك في الحفاظ على صحتك مع الاستمتاع براحة مطلقة في تناول الطعام الهندي .

تعرف على أنواع الطعام التي يتناولها الناس في الهند

الطعام الهندي تعرف على أنواع الطعام التي يتناولها الناس في الهند

إن الطعام الهندي هو مجموعة واسعة من المأكولات اللذيذة بشكل لا يصدق مثل جميع أنواع الخضروات المجففة المذهلة والخبز المسطح والأرز والعدس والصلصات والجبن الطازج والفواكه والحلويات الرائعة التي لا نهاية لها المصنوعة من الحليب والسكر والقمح. معظم الهنود من النباتيين النباتيون على الرغم من أن بعض الناس يأكلون الدجاج أو السمك ولكنهم نادراً ما يتناولون اللحوم الحمراء، ويتميز الهنود باستخدام التوابل، هناك الكثير من الطبخات في بلادنا اصلها هندي وهي شهية جدا.

أيضا تتميز كل مدينة بطرازها الفريد وأطباقها الفريدة التي يمكنك استكشافها والاستمتاع بها، لكن من الحكمة بالتأكيد اتخاذ الاحتياطات ومعرفة ما هي مكونات الوجبة قبل تناولها، لاختلاف مكونات بعض الوجبات عما نعرفه في بلادنا، لكن النصيحة الأولى الضروري اتباعها وهي الطريقة الأسلم لتناول الطعام في الهند هي عدم تناول الطعام من البائعين في الشوارع والطرقات، والذهاب فقط إلى المطاعم الراقية التي تبدو نظيفة، وهنا نحن نتكلم عن المطاعم 4 أو 5 نجوم.

لا تنسى أخذ البروبيوتيك والفحم لإنقاذك بعد تناول الطعام الهندي

البروبيوتيك ببساطة تعمل على تعزيز البكتيريا الجيدة في معدتك، ويحسن الهضم ويزيد من المناعة الطبيعية، ولهذا يفضل وقبل أن تقوم بتناولها بالإضافة إضافتها إلى قائمتك هناك، في جميع الأحوال هي مفيدة جدا لصحة الجهاز الهضمي ويمكنك أن تجدها في لبن الزبادي على سبيل المثال أو الحليب المخمر، أيضا عليك بأقراص الفحم ف هي وسيلة فعالة بشكل لا يصدق لوقف الإسهال ومنع الزحار، فهو يمتص بسرعة السموم أو مسببات الأمراض التي تسبب المشكلة ويبقيك قويًا. كما هو الحال دائمًا، تأكد من الحصول على استشارة الطبيب حول جرعات الخ.

فقط تناول الطعام الهندي المطبوخ وتجنب السلطات أو العصائر

الطبخ يقتل معظم البكتيريا والأمبيبا، لهذا حتى لو كنت ترى العصير الطازج مغريا، أو السلطة أو طبق فاكهة فحتى في فنادق 5 نجوم لا تأكله، عليك فقط أن تتناول الطعام المطبوخ الطازج من مطعم معروف كما قلنا 4 أو 5 نجوم.

تجنب الأطعمة الدسمة

من السهل تناول الأطعمة اللذيذة، نحن نحب الأشياء اللذيذة ولا نفكر في عواقبها في لحظة تناولها، لهذا أنصح بعدم الإفراط في تناول الطعام الهندي لأنه السبب الأول لأي مشكلة في عملية الهضم عند زيارة الهند، وعلى بساطة هذه القاعدة فإن عدم اتباعها سيؤدي إلى النتائج الوخيمة، أن الأطعمة الهندية في الكثير منها قريب من الأكلات لدينا وخاصة الحلويات، لاتها تشتمل على الحليب والسكر واحيانا العسل، إن الإقبال على هذه الأطعمة الدسمة سيحملك لاحقا على الذهاب إلى المرحاض للقيء أو المستشفى.

انظر في أن تصبح نباتيا أثناء رحلتك في الهند

من المعلومات الغريبة أن الهند لديها أدنى معدلات استهلاك اللحوم في العالم، وطريقة تعاملهم مع اللحم غير آمنة للغاية، فهي غالبًا ما تكون معلقة في الهواء الدافئ وفي الهواء الطلق مع العديد من الحشرات التي حولها، لهذا إذا كنت تستطيع، أنصحك أن تكون نباتيا في الهند للحد من فرص الحصول على تسمم غذائي، والحفاظ على سلامتك.

ابتعد عن تناول الطعام الهندي في الشوارع

إذا ما قمت بالمشي في الشوارع في الهند سوف تلاحظ الكثير من العربات التي تبيع الأطعمة في الشوارع، فعليا فإن الأمر مغري، أحيانا يبدو منظر الطعام لذيذ، واحيانا السعر مغري جدا، لكن على الرغم من كل ذلك أنصحك وبشدة تجنب تناول طعام الشارع في الهند بأي ثمن، والسبب أن الطعام أيضًا غير أمن وقد يحتوي على العديد من الجراثيم والطفيليات التي انت في غنى عن اكتسابها أو الأميبا، مرة أخرى عليك التفكير في الذهاب إلى احد المطاعم الآمنة، أو أن تقوم انت بالطبخ إن توفر لك الأمر.

ماذا تفعل إذا أصبت بالطفيليات؟

من الواضح أن استشارة طبيبك هي خطوة أولى مهمة. إذا كانوا يعتقدون أن لديك طفيليات، فربما يصفون أدوية قوية لقتل الطفيليات، هناك أيضا العلاجات الطبيعية التي استخدمت بنجاح مثل: الفحم، وأقراص الثوم، وبذور اليقطين، الشيح، أيضا، البروبيوتيك مرة أخرى مفيدة جدا في تعزيز البكتيريا الجيدة في المعدة بعد وجود الطفيليات أو تناول المضادات الحيوية.

استخدم يديك لتناول الطعام الهندي

لا تستغرب مثل هذه النصيحة، تناول الطعام باليدين هي في الأصل عادة في الهند، بعض الناس يحبون استخدام أيديهم لتناول الطعام، وقد انقلبت إلى شبه عادة أيضًا مع السياح أثناء وجودهم في الهند. يمكن أن يكون هذا في الواقع أكثر نظافة من استخدام الأواني لأنك تعرف أين كانت يديك وما إذا كانت نظيفة أم لا، على عكس الأواني وأدوات الطعام، فغالباً ما تكون الأطباق والأواني في المطاعم غير نظيفة على الرغم من أنها قد تبدو كذلك، وإذا اضطررت إلى استخدام الأدوات فيفضل مسحها بالمناديل المعطرة أولا.

يمكن أن تكون المطاعم المحلية رائعة

الطعام الهندي يمكن أن تكون المطاعم المحلية رائعة

من الممكن أن يكون من الممتع زيارة تحد المطاعم المحلية المفضلة والحصول على كل ما يمكنك تناوله من أطباق مختلفة مقابل 50 روبية فقط (1 دولار). لكن من المهم توخي الحذر هنا والذهاب فقط إلى المطاعم المزدحمة والانتباه إلى الأدوات. والتي من الشائع أن تقدم الطعام الهندي على ورق الموز، عليك أن تقوم بتنظيفها مسبقا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

4 × 2 =