الصابون المغربي

تلجأ الكثير من السيدات اليوم إلى البحث عن المواد الطبيعية في العناية بالجسم والبشرة، ويعد الصابون المغربي من بين أهم أنواع الصابون التي من الممكن من خلالها توفير أكبر قدر من العناية للجسم، وهو خليط من زيت الزيتون المفيد جدا للجسم مع بعض من العطور كي يضيف رائحة عطرة على الجسم.

كيفية معرفة الصابون المغربي الأصلي

بالطبع يوجد اليوم الكثير من أنواع الصابون الأسود أو المغربي منها ما هي أصلى ومنها ما هو تقليد ومن السهل التفريق بين الأصلي والتقليد من خلال التعرف على مواصفات الصابون الأصلي وهي على النحو التالي:

  • حيث أن الصابون الأسود أو المغربي الأصلي يساهم في تطهير الجسم من الخلايا الميتة والزوائد التي تتراكم في الكثير من مناطق الجسم، حيث يساهم في تفتيح خلايا الجلد والتخلص من تلك الزوائد المتراكمة على الفور.
  • يساهم في تخليص البشرة من مشكلة كبيرة وهي مشكلة الدهون وخاصة التي تعاني منها البشرة الدهنية، كما يعد مفيد جدا في تخليص البشرة من النمش مع كثرة الاستخدام.
  • خلال الحمام المغربي أو الساونا يتم أستخدام ذلك الصابون فيعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم كلة، مما يؤدى إلى زيادة نشاط الجسم بشكل ملحوظ.
  • كما يساهم في معالجة الكثير من المشاكل الجلدية والتي من بينها البهاق، كما يعمل على تنعيم القدم واليدين ويساهم في تخليص الكعب من التشققات.

أفضل أنواع الصابون المغربي

الصابون المغربي أفضل أنواع الصابون المغربي

توجد الكثير من الأنواع المختلفة من الصابون الأسود أو المغربي واختلاف النوع يأتي من أختلاف نوع التركيبة الخاصة بذلك النوع من الصابون من بين تلك الأنواع ما يلي:

صابون العشيرة

والجدير بالذمر فأن ذلك النوع يعمل على زيادة شد الجلد ونعومته ويعمل على تقليل ظهور التجاعيد على الوجه، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية ويمنع الجسم المزيد من الطاقة والحيوية.

صابون زين العرائس

ومن بين اهم مكوناته هو العكر الفارسي والذي يضيف على الجسم اللون الأحمر الطبيعي، كما يعمل على معالجة الجلد من الكثير من المشاكل والتي من بينها تشققات الجلد ويعمل على إزالة الجلد الميت.

صابون غسول الشرفاء الأخضر

وهو من المكونات الطبيعية ولا يوجد به مركبات كيميائية ويعمل على تخليص الوجه والجسم من الرؤوس السوداء، كما يعد من المكونات الطبيعية التي تعمل على تخفيف الهالات السوداء ويزيل التجاعيد التي تظهر على الوجه والكثير من المشاكل.

صابون الطاووس بالخزامي

والجدير بالذكر فان تلك النوعية من الصابون لها شهرة كبيرة جدا على مستوى المغرب، وهو من النوعيات المفيدة جدا في التخلص من حب الشباب والكثير من المشاكل الأخرى التي تواجه البشرة بمختلف الأنواع.

صابون نفرتاري

وهو مصنوع من زيت الزيتون النقي وهو مفيد جدا في عملية تقشير وترطيب الجلد بشكل كبير.

الصابون البلدي

وهو أيضا من المكونات الطبيعية وبه الكثير من الفيتامينات ويعمل على إزالة الجلد الميت من على البشرة، كما يساهم في إزالة التوتر والإرهاق ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر.

الصابون المغربي للوجه

من الممكن أستخدام الصابون الأسود من خلال عدة طرق لتوفير أقصى عناية للوجه، ومن بين الطرق الفعالة في العناية بالوجه من خلال الصابون الأسود أو المغربي ما يلي:

  • أكد خبراء التجميل على أن الطريقة المثالية في استخدام الصابون المغربي للوجه هي من خلال غسل الوجه بذلك الصابون مرة واحدة في اليوم قبل الخلود إلى النوم، ويتم غسل الوجه لمدة 10 دقائق متواصلة على أن يتم غسل الوجه بعدها بالماء البارد لغلق المسام، والجدير بالذكر فان الخبراء لا ينصحون صاحبات البشرة الجافة باستخدامه يوميا.
  • من الممكن أستخدامه أيضا خلال الحمام المغربي على أن يتم خلط الصابون الأسود بكمية من عصير الليمون الطبيعي على أن يتم تدليك الوجه به، ويتم فرك الوجه به جيدا على أن يتم غسل الوجه على الفور، والجدير بالذكر فأن تلك الطريقة فعالة جدا لصاحبات البشرة الدهنية.

الصابون المغربي للجسم

الصابون المغربي الصابون المغربي للجسم

ومن الممكن أستخدام ذلك النوع من الصابون للعناية بالجسم من خلال العديد من الطرق المختلفة، والتي من خلالها توفر اكبر قدر من العناية للجسم والمحافظة على رطوبة الجسم ونضارته ومن بي تلك الطرق أن يتم تحضير مغطس من الماء الدافئ على أن يكون مائل بنسبة إلى السخونة، يتم الجلوس في الماء لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة والغرض من تلك الخطوة هو تفتيح المسام، يتم وضع كمية من الصابون الأسود على الجسم كلة على أن يترك لمدة ربع ساعة على الأقل، يتم تنظيف الجسم بعدها جيدا من خلال الماء الدافئ فقط للتخلص من الصابون، وبعدها نلجأ إلى الليفة من أجل فرك الجسم كله، بعدها يتم غسل الجسم بالماء البارد للتأكد من أن المسام قد أغلقت تماما.

والجدير بالذكر فان الكثير من خبراء العناية بالبشرة أكدوا على ضرورة عدم أستخدام الليفة في وجود الصابون حتي لا يحدث خشونة في الجسم ويضر بالبشرة كثيرا.

الصابون المغربي للشعر

كما يعد الصابون الأسود أو المغربي من بين أنواع الصابون الفعالة جدا في العناية بالشعر، حيث أن الكثير من خبراء العناية بالشعر قد أفادوا على أن الصابون الأسود فعال في ترطيب وتقوية جميع أنواع الشعر ويعمل على تقوية البصيلات الضعيفة في الشعر، كما يعد هو الأخر مفيد في التخلص من مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات وهي تساقط الشعر فيمنح الشعر المزيد من القوة والصحة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بشكل كبير.

الصابون المغربي بزيت الزيتون

يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بالصابون الأسود أو المغربي والتي من بينها بزيت الزيتون ومن السهل صنعها في المنزل وفقا للمقادير والطريقة التالية:

مقادير الصابون الأسود بزيت الزيتون

  • كمية كافية للشعر من زيت الزيتون وزيت اللوز المر.
  • كمية حسب حاجة الوصفة من الماء النقي.
  • ماء ورد مع صابونة غار على أن تكون مبشورة.
  • ليمونه واحدة.

طريقة تحضير الوصفة

في البداية يتم خلط كل من زيت الزيتون مع زيت اللوز المر جيدا، يتم وضع كمية مناسبة من الماء النقي مع كمية من ماء الورد، بعدها يتم وضع الصابونة المبشورة وعصير الليمون ونحتفظ بالخليط داخل الثلاجة، لابد من ترك الخليط في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل أن يتم أستخدامه للحصول على فوائدة.

في النهاية أوضحنا لكم اليوم من خلال المقال الكثير من المعلومات حول الصابون المغربي ، مع التعرف على كيفية استخدامه بالنسبة للوجه أو البشرة والعناية بالشعر، حيث أن ذلك الصابون مهم جدا للشعر والبشرة والعناية بالوجه، وقد أصبح من السهل اليوم صنعه في المنزل بأبسط المكونات، فيوجد منه الكثير من الأنواع وعليك أختيار النوع المناسب للبشرة.

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

10 + 11 =