الشعيرات الدموية المتفجرة

مشكلة الشعيرات الدموية المتفجرة أصبح اليوم من السهل التخلص منها من خلال الكثير من الطرق، منها طرق منزلية ومنها طرق علاجية وجراحية كي تتخلص من تلك المشكلة التي تتسبب في الإزعاج للبعض كما من الممكن اللجوء إلى بعض الزيوت الطبيعية الفعالة في تلك المشكلة كما سنستعرض خلال باقي فقرات المقال.

علاج الشعيرات الدموية المتفجرة بالأعشاب

يوجد الكثير من العلاجات الطبيعية أو المنزلية للتخلص من مشكلة الشعيرات المتفجرة في الوجه والتي من بينها الأعشاب، ويجهلها البعض ولا يعرف كيفية استخدامها والتي تتوفر لدي الكثير منا في المنزل والتي من بينها التالي:

خل التفاح

حيث يعمل خل التفاح على تنشيط وتسريع الدورة الدموية في الوجه وبالتالي فهو فعال جدا في التخلص من مشكلة الشعيرات المتفجرة في الوجه، ومن الممكن وضع خل التفاح ككمدات على مكان وجود تلك الشعيرات في الوجه، ومن خلال المواظبة على تلك الطرقة مرتان في اليوم التخلص من تلك المشكلة نهائيا.

الزنجبيل

كما يعد الزنجبيل أيضا من بين الوصفات الطبيعية الهامة التي من الممكن خلالها التخلص من مشكلة الشعيرات المتفجرة، وذلك من خلال تناول مشروب منقوع الزنجبيل في الماء المغلي ثلاثة مرات على مدار اليوم.

تناول المزيد من الماء

الماء واحد من بين الملينات الطبيعية والتي من الممكن من خلالها التخلص من مشكلة الأوردة المتفجرة كما يعمل على إنقاص الوزن الذي يعد المسبب الرئيسي لتك المشكلة.

زيت البابونج

كما يعد زيت البابونج واحد من بين الزيوت الطبيعية الفعالة جدا للتخلص من الكثير من المشاكل، ومن الممكن اللجوء إلى ذلك الزيت من أجل تدليك الأماكن التي توجد بها تلك الأوردة في الوجه للتخلص من تلك المشكلة، ومن خلال المواظبة على عملية التدليك بشكل يومي سيتم التخلص فورا من تلك المشكلة.

تناول الفلفل الحار

يعد الفلفل الحار من بين الخضروات التي تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية، ومن الممكن تناول ثلاثة ملاعق من الفلفل الحامي أو الحار ثلاثة مرات على مدار اليوم خلال الوجبات من أجل زيادة نشاط الدورة الدموية وبالتالي التخلص من تلك المشكلة.

كريم إخفاء الشعيرات الدموية المتفجرة

من الممكن علاج تلك المشكلة من خلال الكثير من الكريمات الموضعية والتي تعمل على إزالة تلك المشكلة من على الوجه ولكن لابد من المواظبة عليها للتخلص من الأمر بشكل نهائي، ومن بين أنواع الكريمات التي تفيد في تلك الحالة هي تلك الكريمات التي تحتوى على فيتامين أ تريتينون والتي قد تكون فعالة بشكل كبير في التخلص من تلك المشكلة، حيث أن تلك النوعية من الكريمات تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد كما أن الكريمات التي تحتوى على فيتامين أي من بين الكريمات الهامة أيضا للتخلص من تلك المشكلة أيضًا.

ولابد على المريض أو من يعاني من تلك المشكلة العمل على الفحص المبدئي للمسبب الرئيس لتلك المشكلة حتي يتمكن الطبيب من وصف العلاج الفعال لتلك الحالة، ولابد من المواظبة على الطعام الصحي للتخلص سريعا من تلك المشكلة في أقرب وقت.

طرق علاج الشعيرات الدموية المتفجرة طبيا

الشعيرات الدموية المتفجرة طرق علاج الشعيرات الدموية المتفجرة طبيا

كما يوجد علاج بالأعشاب لتلك المشكلة وعلاج موضعي فيوجد أيضا علاج طبي لمشكلة الشعيرات الدموية المتفجرة ، ولكن لابد من الفحص الطبي قبل البدء في تلك المشكلة حيث من الممكن أن يكون المسبب لها وراثة أو غيرها من المسببات الأخرى، كي يتأكد الطبيب أو المختص من الطريقة الفعالة في تلك الحالة ومن بين الطرق الطبية التي يتم التعامل بها للتخلص من تلك المشكلة ما يلي:

العلاج من خلال أشعة الليزر

حيث قد أكد الكثير من الأطباء على أن العلاج بالليزر هو العلاج الفعال من أجل التخلص من مشكلة الشعيرات المتفجرة في الوجه، وفكرة عمل تلك الطريقة هي أن يتم تسليط إشعاع الليزر بتردد معين وهذا النوع من الضوء تعمل الشعيرات الدموي الحمراء على أمتصاصه وبالتالي التخلص من تلك المشكلة بعد عدة جلسات.

العلاج من خلال ضوء الليزر

وهو مختلف كل الاختلاف عن الطريقة السابقة حيث يتوفر منها الكثي من الترددات المختلفة، والجدير بالذكر فان تلك الطريقة مناسبة جدا في التخلص من الكثير من المشاكل الأخرى التي تصيب البشرة والتي من بينها البقع الداكنة والندبات، والجدير بالذكر فان مثل تلك الطرق من العلاج لابد وأن تتم تحت أيدي متخصصين في العلاج وداخل العيادات المتخصصة والجدير بالذكر فيوجد اليوم الكثير من المراكز المتخصصة في إزالة الكثير من مشاكل الوجه والجسم من خلال الليزر.

الكي الكهربائي

والجدير بالذكر فان تلك الطريقة تعد من بين الطرق القديمة جدا في التخلص من مشكلة الأوعية الدموية المتفجرة، ويتم خلال تلك الوصفة إدخال المزيد من الإبر داخل الشعيرات الدموية والتي تعمل على كي الشعيرات، ولكن العيب الذي يوجد في تلك الطريقة هو ترك الندبات والمشاكل على الوجه.

طرق الوقاية من ظهور الشعيرات الدموية المتفجرة

بالطبع يمكنكم الوقاية من مثل تلك المشكلة التي قد تسبب الكثي من الحرج لأصحابها، فظهور الشعيرات المتفجرة عل الوجه تسبب الكثير من الإحراج لأصحابها ولابد من التخلص منها من خلال واحد من بين الطرق الطبيعية أو العلاجية الأمنة، ونظرا لكون الوقاية خير من العلاج فمن الممكن الوقاية من تلك المشكلة ومنعها من الظهور مرة أخرى من خلال الطرق التالية:

  • لابد على من يعاني من تلك المشكلة من التخلص من الوزن الزائد، حيث أن الزيادة في الوزن من بين الأمور التي تؤدى إلى الضغط على الشعيرات الدموية مما يؤدى إلى توسيعها.
  • لابد من ممارسة المزيد من الرياضة الهامة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي التخلص من مثل تلك المشكلة في الوجه وفي الأرجل أيضا.
  • لابد من تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات الهامة والتي من بينها فيتامين أي وأ وهما هامين جدا خلال تلك المشكلة ويعملان على التخلص منها في أسرع وقت.

في النهاية لابد من المحافظة على الجسم صحيا على قد المستطاع من خلال التخلص من العادات الغذائية السيئة والتي تؤدى إلى زيادة الوزن وبالتالي حدوث مشكلة مثل الشعيرات الدموية المتفجرة ، وأيضا المحافظة على الرياضة بشكل يومي من اجل زيادة نشاط الدورة الدموية، كما من الممكن التخلص من مثل تلك المشكلة من خلال الكثي من الأطعمة والأعشاب التي من الممكن تجربتها في المنزل، وعلى الرغم من ذلك يبقي العلاج بالليزر هو العلاج الأمثل والفعال في التخلص من مثل تلك المشكلة في أسرع وقت، ولكن لابد من اللجوء إلى المتخصصين في ذلك المجال من أجل التخلص من الشعيرات في أقرب وقت وخلال جلسات قليلة.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ستة عشر − تسعة =