الشعر الطويل

المرأة الهندية هي المرأة التي تتمتع بجمال الشعر الطويل الغزير الذي يتميز بنعومته وكثافته؛ لذا تتمنى كل فتاه عربية أن تمتلك شعرا يشبه شعر الهنديات، ولعلك سيدتي قد لاحظت أن جميع الفتيات الهنديات لا يقمن بقص شعورهن ولا يفضلن الشعر القصير أو ذوات الشعر القصير، وهذا لأن المرأة الهندية تكتسب ثقتها في نفسها وجمالها من خلال الشعر الطويل ، ومن العجيب أيضا أن الرجال في دولة الهند يتمتعون بنفس نعومة الشعر الذي تتمتع به الفتيات، فلذلك كان يجب علينا أن نبحث عن الأسباب التي جعلتهم يتمتعون بهذا الشعر الصحي الرائع. ولعلك تتساءلين ما هو السر في الشعر الطويل الذي تحظى به الهنديات ؟ وهل الزيوت وحدها سببا في جمال شعورهن!

إن المواطنين في دولة الهند يفضلون استعمال جوز الهند في الطعام، وأيضا يحرصون على استخراج الزيوت الطبيعية من ثمار جوز الهند ويضعونه كدهان على الشعر، ولا يخلطونه بمواد كيميائية بل في بعض الأحيان يخلطونه بزيوت أخرى فقط، فقد عرف لديهم بأن زيت جوز الهند يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تنعيم الشعر وبالطبع فهو وسيلة أساسية لديهم منذ القدم للحصول على الشعر الطويل ، وأيضا فزيت جوز الهند يعمل على التخلص من حرارة الشعر التي تتسبب في تلفه.

وصفات للحصول على الشعر الطويل كالهنديات

1هل يكفي فقط استعمال زيت جوز الهند الطبيعي للشعر؟

بالطبع لا فهناك الكثير من الزيوت الطبيعية الأخرى المفيدة للشعر مثل زيت الخردل وزيت السمسم وزيت الخروع واللوز، وبعض الوصفات العلاجية التي سنقوم بذكرها. وهناك أيضا بعض النصائح التي يجب العمل بها قبل وضع الزيت على الشعر وهى كالآتي:

يجب وضع كمية بسيطة تتناسب مع طول الشعر والبدء بوضع الزيت على فروة الرأس، وفي حالة عمل حمام زيت للشعر يفضل لف الشعر بقطعة من القماش المبللة وذلك لتغذية جذور الشعر، والعمل على إصلاح تكسر وتقصف الشعر، ويجب ألا تقل مدة وضع الزيت على الشعر عن ساعتين قبل غسله ويفضل ألا تزيد عن ١٢ ساعة.
يجب عند غسل الشعر اختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوعيه شعرك، واحرصي على استعمال المنتجات التي تحتوي على عناصر طبيعية حتى لا تتسببي في الإضرار بصحة شعرك بدلا من علاجه، فالهنديات يقمن بصنع منتجات غسل الشعر بأنفسهن وبدون وضع أية مواد كيميائية وهذا سر من أسرار الحصول على الشعر الطويل .

2بعض التصرفات الخاطئة التي تعيق الحصول على الشعر الطويل

مما لا شك فيه أن الأقنعة والوصفات الطبيعية مفيدة جدا للشعر ولكن يجب اختيار ما يتناسب مع نوعية الشعر، كذلك يجب مراعاة غسل الشعر جيدا قبل وضع القناع حتى نضمن تغذية فروة الرأس بشكل جيد، كما يجب الحذر من أن بعض المواد النافعة عندما يتم دخول مواد أخرى عليها فإنها تصبح ضارة فانتبهي إلى ذلك. من الخطأ السائد لدى الكثير بأن قص الشعر يعمل على زيادة طوله في فترة وجيزة؛ فقص الشعر لا يعمل على زيادة نموه، فالشعر ينمو من فروة الرأس ولكن لا بأس من قص الشعر مرة كل شهر أو شهرين للتخلص من مشكلة تقصف الأطراف.

ويفضل عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي حتى لا تتسببي في الإضرار بصحة شعرك وتكسره وتقصفه، والأفضل أن تقومي بغسل الشعر مرة واحدة أسبوعيا على الأكثر، وكما ذكرنا يجب استعمال شامبو يحتوي على مواد طبيعية ويفتقر إلى المواد الكيميائية التي تتعارض مع الحصول على الشعر الطويل .

ويرجى عدم إهمال تصفيف الشعر بالفرشاة، فأحيانا كثافة شعر الفتيات قد تكون سلاحا ذو حدين فعلى الرغم من أنه يمنحهم مظهرا رائعا إلا أنه قد يسبب لهم التعب والملل عند تمشيطه؛ مما يجعلهم يهملون تمشيطه وذلك يؤدي بالطبع إلى تشابكه وتساقطه عند محاولة فك تشابكه وأحيانا تضطري إلى قصه.

لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة، فقد تتسببي في الإضرار بصحة شعرك، وخشونته على المدى البعيد في كل مرة تقومين فيها بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة، وذلك لأن الحرارة العالية تتسبب في تبخر المواد الغذائية والدهون العالقة بفروة الرأس.

تناول الغذاء الصحي يمنحك فرصة الحصول على الشعر الطويل ، إن إتباعك حمية غذائية قاسية، أو تناولك للأطعمة الدسمة كلاهما يضر بصحة الشعر فالأفضل أن يحتوي غذائك على جميع الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها، فكما يحتاج النبات للسماد المناسب لكي ينمو؛ يحتاج شعرك أيضا للفيتامينات المستمدة من الطعام، فانتبهي إلى طعامك واحرصي على تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة.

كذلك فإن الإفراط في استعمال مجفف الشعر أو غسل الشعر بالصابون بدلا من الشامبو، كلاهما يتسبب في خشونته وفقده للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس؛ لذلك يمكنك استعماله من وقت لأخر ولكن بشكل غير مفرط.

وضع بعض خبراء الشعر والأطباء في دولة الهند عدة نصائح للحصول على الشعر الطويل والحد من تساقطه احرصي على استخدام التوابل في طعامك، فالهند من أشهر الدول إنتاجا واستعمالا للبهارات، وهو معروف لديهم بقدرته على تطويل الشعر ومنحه الجاذبية الفائقة.

يحرص الهنود على تناول الطعام الصحي الطازج، وقليلا ما تجدهم يتناولون الأغذية المعلبة الضارة أو المشروبات الغازية، فهم على أية حال يفضلون الاكتفاء بعناصر الطبيعة لذلك فهم يتمتعون أيضا بقوام متناسق.

الهنود لا يقومون بشراء منتجات كيميائية للشعر سواء الزيوت أو الكريمات أو حتى منتجات تنظيف الشعر، فهم حريصون على صنع هذه المواد بأنفسهم وبعناصر من الطبيعة دون اللجوء لإضافة أي عنصر كيميائي يتسبب في تلف الشعر. فما الذي يمنعك من تحضير مواد العناية بالشعر في منزلك ؟!

من العجيب في أسباب تمتع الهنديات بذلك الشعر الطويل أنهم قليلا ما يصابون بالاكتئاب أو الأمراض النفسية؛ وهم يقومون بعمل احتفالات بين الحين والأخر، وينشغلون بالعمل ويخصصون أوقاتا للترفيه، لأنهم يدركون جيدا أن الضغوط النفسية والقلق يتسببان في الإضرار بصحة الجسم، والبشرة، و تساقط الشعر والإضرار به.

3وصفات هندية للحصول على الشعر الطويل

إليك ٥ وصفات من أشهر الوصفات الهندية الرائعة التي تعمل على الحصول على الشعر الطويل :

  • الوصفة الأولى: تتكون من بياض بيضة، ملعقتين من زيت الخروع ، ملعقة من الجلسرين،قومي بمزج جميع المواد الآتية وضعيها على الشعر وفروة الرأس لمدة ساعتين ثم قومي بغسله بالشامبو والماء الفاتر.
  • الوصفة الثانية: تتكون من بعضا من ثمار التوت، بيضة، ملعقة كبيرة من زيت السمسم، اهرسي ثمار التوت وامزجيها بالمكونات السابقة وضعيها على شعرك ثم غطي شعرك بقطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ للتخلص من حرارة الشعر.
  • الوصفة الثالثة: قد تكون هذه الوصفة عجيبة ولكنها مفيدة للغاية، ضعي ماء البصل على شعرك مرتين أسبوعيا للحصول على الشعر الطويل .
  • الوصفة الرابعة: تتلخص هذه الوصفة في غسل الشعر بالشاي الأخضر، بدلا من الماء فالشاي الأخضر كما هو معروف يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تطويل الشعر وتوقف تساقطه.
  • الوصفة الخامسة: افرمي ٤ فصوص من الثوم واخلطيهم بربع كوب من زيت الزيتون، وضعي المزيج على النار للتدفئة فقط، ثم ادهني به شعرك وقوني بتغطيته بكيس من البلاستيك، واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك وكرري استعمال الوصفة مرتين أسبوعيا للتخلص من قشرة الرأس، والتي تعد أحد أسباب بطء نمو الشعر.

لذا فمن أجل التمتع بالشعر الطويل ، فإنه يجب العناية بالشعر والاهتمام به، وعدم تعريضه للمواد الضارة والمواد الكيميائية والصبغات، وأيضا الحرص على استخدام المواد والوصفات الطبيعية لتطويل الشعر وتقويته ومنع تساقطه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 − 7 =