السياحة في تايلاند

السياحة إلى دول شرق أسيا أصبحت مقصدا إلى الكثير من الشعوب العربية، التطورات الحاصلة في العالم والنظرة والتعامل مع المواطن العربي في الكثير الدول الغربية والأمريكية، جعلته يتجه إلى الدول التي تتمتع بحسن المعاملة وبذات الوقت المناظر السياحية الخلابة، ومن هه الدول، ماليزيا، تايلاند، فيتنام، وهي تتميز جميعها بتوفر التسهيلات للحصول على إقامة جيدة والراحة والاستمتاع، إذا كنت ستختار تايلاند بزيارتك القادمة، ما هي أفضل النصائح لمن يرغب بالسياحة في تايلاند ؟ إليك إياها.

استخدام القطار

السياحة في تايلاند استخدام القطار

في حال أردت الانتقال في داخل تايلاند وعدم البقاء في بانكوك، ننصحك بالتوجه إلى مدينة شيانج ماي(تعتبر عاصمة المنطقة الشمالية في البلاد)، وفي حال لم تكن قد اشتريت تذاكر الطائرة بعد، فيجب أن تخطط للذهاب إلى شيانج ماي عبر القطار من الدرجة الأولى (أو الدرجة الثانية). وبما أن هناك اثنين منكم، يمكنك الحصول على غرفة خاصة مع اثنين (يوجد سرير) يكلف حوالي 30 دولار / شخص، وننصحك بشراء التذاكر عبر الإنترنت تجنبا للزحام والانتظار، أيضًا يمكنك الشراء من محطة قطار بانكوك.

العثور على الطعام

من الأمور التي يجب عليك معرفتها أثناء السياحة في تايلاند إن معظم الطعام ليس من النباتات، . فالتايلنديون يفضلون اللحوم على تناول الخضروات فقط عادة، وبالتالي إذا كنت نباتيا، أو تفضل تناول الخضروات فقط فستواجه بعض المشاكل في العثور على طعامك المفضل.

أما بالنسبة أين يتوفر الطعام عادة، فطبعا إذا كنت تقيم في فندق فيمكنك تناول وجبانك لديهم، أيضًا تنتشر الأكشاك في الطرقات، وهي عادة تنتشر في معظم دول شرق أسيا، وبأسعار زهيدة، لكن بالطبع عليك أن تكون حذرا عند اختيار المكان الذي تشتري منه الطعام وعليك تجنب الطعام المكشوف، هذا بالإضافة إلى الشراء من سلسلة المطاعم العالمية المنتشرة حول العالم والتي تقدم وجبات كالهامبرغر والدجاج المقلي والبيتزا، أو القيام بزيارة لمحال السوبرماركت التي يتوفر لديها السندويشات الجاهزة.

مناطق السياحة في تايلاند

تنتشر في تايلاند الكثير من المواقع السياحية والتي تحتوي على الكثير من المناظر الجميلة والمواقع التاريخية والخلابة على سبيل المثال مدينة شيانج ماي والتي تقع في المنطقة الشمالية هي احد اهم المواقع السياحية. والتي يتم الترويج لها دوما، أما إذا كنت تريد تايلاند الحقيقية دون المواقع السياحية الكبيرة ومع الكثير من الحدائق وممارسة المشي لمسافات طويلة، فعليك الاتجاه إلى شمال شرق تايلاند (Isaan). حيث توجد كاو ياي الحديقة الوطنية بالقرب من ناخون راتشاسيما (كورات) والتي تعتبر من المواقع المدهشة.

معسكرات الفيلة

الذهاب إلى أحد معسكر للفيلة في شيانج ماي هو تجربة مثيرة للغاية، ولكن رغم ذلك أود أن انصح بالاتي، فهناك العديد من مخيمان الفيلة منها ما يقع في منطقة شيانج ماي وواحد في مقاطعة سورين. يعتبر المخيم الموجود في منطقة سورين أفضل نظرا للاختلاط الكبير مع الشعب التايلاندي، وأيضا لكون الطقس فيها لم تكن قريبة حتى من البرد كتلك الموجودة في شيانج ماي. وهي أيضا منطقة تخلو من الكثير من أنواع الثعابين خاصة السامة منها كتلكا لتي توجد في شيانغ ماي.

العثور على القهوة

إذا كنت من محبي القهوة، فقد يصيبك الإحباط عندما تعرف انه من المحتمل أنك لن تحصل على لاتيه مصنوع يدويًا بطريقة رائعة في تايلاند، ولكن ما يمكنك الحصول عليه هو بعض الشاي التايلندي المثلج الحقيقي والقهوة التايلندية المثلجة (تأكد من قول cha yen و gafe yen)، على التوالي، أو قد تحصل على شاي ليبتون الشهير أو شيء من هذا القبيل). لكن في ذات الوقت لا ينصح بتناول أنواع كثيرة من المشروبات والعصير من الطرقات أثناء السياحة في تايلاند.

السياحة في تايلاند على شكل مجموعات سياحية

إذا كنت ترغب بالسفر إلى تايلاند أو إحدى دول شرق أسيا في العموم فيفضل أن تختار المشاركة عبر الرحلات السياحية الجماعية، وهذا للعديد من الأسباب والتي من أهمها وجود دليل سياحي عادة مع المجموعات وهو ما يساعد على تقديم الكثير من المعلومات المفيدة عن المواقع السياحية من الناحية التاريخية والجغرافية وغيرها، يضاف إلى ذلك أن التنقل يكون بصورة مجانية وافضل بدلا من البحث عن وسائل متعددة للنقل تنتشر في تايلاند كالتاكسي والتكتك والدراجات النارية والتي لا يحبذ التنقل بواسطتها نظرا لخطورة التنقل بواسطتها في الشوارع المزدحمة. كل هذه الأسباب وأيضا الأمان الذي تشعر به المجموعات عند التنقل والخصومات على العروض الذي تقدم لهم يجعل اختيارك يجب أن يكون إلى التنقل مع مجموعة سياحية بدلا من التنقل منفردا.

عدم شراء الإلكترونيات من الأكشاك والبسطات

أثناء السياحة في تايلاند ستلاحظ الانتشار الكبير للأكشاك والبسطات التي تبيع الإلكترونيات عبر الطرقات، وبأسعار مغرية جدا، قد تفكر كثيرا في الشراء من هذه البضائع وخاصة مشغلات الموسيقى ومشعلات الفيديو والهواتف الذكية وغيرها الكثير من الإلكترونيات، ولكن النصيحة أن لا تقوم بشراء هذه الإلكترونيات لكون الكثير منها لا يعمل بصورة جيدة بالإضافة إلى التقليد، خاصة أن معظمها يتم جلبه من الصين لقرب المسافة بين الدولتين وبأسعار رخيصة جدا، ولهذا فالنصيحة إلا لتقع لمثل هذا الإغراء وان تصرف النظر عن مثل هذا الخيار.

ومن الأمور المهمة والقواعد التي عليك اتباعها حين تقرر الشراء في تايلند إن كانت قطعة تذكارية أو ملابس أن عليك أن لا تدفع مباشرة دون أن تقوم بالنقاش حول السعر مع البائع قبل أن تقرر الشراء، ففي العادة هم يتبعون سياسة السعر المرتفع مع السائح ومن ثم يتم التخفيض حسب قدرة المشتري، ولهذا لا تفاجأ بعد شراءك قطعة ما أن تجد ما يشبهها بسعر اقل في محل أخر.

زيارة المعابد أثناء السياحة في تايلاند

يدين معظم الشعب التايلاندي بالديانة البوذية ولديهم التزام كبيرة تجاه ديانتهم، حيث تبلغ نسبة السكان الذين يتبعون هذه الديانة حوالي 95%، وبالطبع ولدى زيارتك لها أن تقوم بزيارة المعابد المنتشرة فيها، ولهذا عليك الانتباه عن القيام بمثل هذه الزيارات الالتزامات بالقواعد والأسس، ولعل من أهمها الاحترام والتقدير للديانة واتباعها وان يكون اللباس الخاص بك على قدر من الحشمة وليس مبتذلا، وعليك أن تفكر مليا بتصرفاتك هناك.

استخدام النقود

السياحة في تايلاند استخدام النقود

يفضل أن تقوم باستخدام بطاقات الصراف الآلي بدلا من النقود عند السياحة في تايلاند ، وكذلك الحذر عن استخدام بطاقة الصراف الآلي ومن المهم إن كنت تحمل الكثير من المال إلا تظهره أمام العامة على الإطلاق.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة عشر + 12 =