السياحة في إشبيلية

تُعد إشبيلية واحدة من أجمل المدن الموجودة في إسبانيا، فهي المدينة التي استطاعت أن تجمع ما بين الثقافة وفي نفس الوقت المتعة والترفيه، وهناك الكثير من السياح سواء من الدول الأوربية أو الدول العربية يزورونها كل عام، وذلك يرجع إلى تمتعها بالتاريخ الكبير، إلى جانب الوجهات السياحية المميزة، حيث أنها تضمن الكثير من أجمل المعالم السياحية الموجودة في إسبانيا على الإطلاق، فيظهر ذلك في تلك الأماكن السياحية، أو يظهر أيضًا جمال المدينة في فنون العمارة وتصميمات الأبنية الموجودة في المدينة، وسوف نقدم لكم اليوم تقريرًا عن أهم المناطق السياحية في إشبيلية، كما أننا سنتحدث عن مميزات السياحة في إشبيلية بالتفصيل.

أماكن السياحة في إشبيلية

السياحة في إشبيلية أماكن السياحة في إشبيلية

هناك مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الموجودة في مدينة إشبيلية الإسبانية وهي متنوعة ما بين السياحة الثقافية والسياحة الترفيهية أيضًا، أي أننا نستطيع أن نُطلق على السياحة في إشبيلية سياحة متكاملة، تحقق لك المعادلة الصعبة التي قد تواجهها عند زيارة أي مكان آخر، حيث أنها جمعت لك الثقافة والاطلاع والتعرف على التراث القديم، كما أنك توفر لك زيارة الكثير من الأماكن الخاصة بالتنزه والسياحة، وسوف نوفر لكم معلومات عن أشهر الأماكن السياحية في إشبيلية لسهولة الوصول إليها عندما تقوم بزيارة المدينة:

قصر المورق في إشبيلية

أثناء السياحة في إشبيلية لا يفوتك أن تقوم بعمل جولة إلى قصر مورق في إشبيلية حيث أن هذا القصر واحد من أهم المعالم السياحية هناك، ويزوره الكثير من السياح، ويعود تاريخ هذا القصر إلى العصور القديمة، فقد كان يُعتبر مكان آمن وحصن حصين للمسلمين، ولكن سرعان ما تم تحويله إلى مكان للحكم والرئاسة، ويمكن دخول القصر طوال أيام الأسبوع بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي تستطيع أن تقوم بها داخل هذا القصر، وعلى رأس تلك الأنشطة:

  • يمكنك أخذ جولة داخل القصر للتعرف على أهم ما يُميزه وتشاهد بعينك النقوش الموجودة على الجدران إلى جانب الكثير من النقوش الإسلامية المختلفة.
  • يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية المختلفة لأهم المعالم الموجودة داخل القصر، وكذلك التقاط صور شخصية تذكارية بجوارها.
  • يمكنك أن تزور المسرح الموجود داخل القصر، والتعرف على ملامحه، حيث أنه حتى الآن ما زالت تقام فيه الكثير من الاحتفالات.
  • هناك أيضًا حديقة خارج القصر مليئة بالورود والمناظر الطبيعية الجميلة، إلى جانب توفر مجموعة متنوعة من النافورات.

برنامج سياحي في إشبيليا سانتا كروز

برنامج السياحة في إشبيلية ينبغي أن يتضمن زيارة إلى سانتا كروز، حيث أنها من أهم الأماكن السياحية الموجودة في المدينة، فيوجد بها الكثير من البيوت الجيرية، التي تتميز بألوانها الخلابة، إلى جانب أنها تشبه كثيرًا المنازل الموجودة في دولة المغرب العربية، كما أن حي سانتا كروز يحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي، إلى جانب توافر العديد من المعالم الأثرية داخل هذا الحي، ويتميز هذا الحي أيضًا بالهدوء الشديد، فيمكنك الشعور بالاستجمام به، حيث أن هذا الشارع لا يسمح على الإطلاق بدخول أي نوع من أنواع وسائل المواصلات، إلى جانب تعدد الأنشطة السياحية بهذا الحي وعلى رأسها:

  1. تستطيع التجول داخل حي سانتا كلوز أثناء السياحة في إشبيلية للمشاهدة تصميمات المباني من الخارج، بالإضافة إلى البيوت القديمة والحارات المختلفة.
  2. يمكن الحصول على قسط من الراحة في حديقة موريو الرائعة والتي يوجد بها الكثير من الأشجار التي تفوح منها العطور الجميلة.
  3. يمكن التجول داخل الحي أيضًا والحصول على وقت كافي من المشي وسط مجموعة كبيرة من الأشجار المثمرة.
  4. تستطيع مشاهدة الكنائس الموجودة في الحي، وكذلك كاتدرائية وجيرالد، والتعرف على تاريخها والنقوش الموجودة خارجها وداخلها.
  5. تستطيع زيارة مجموعة متنوعة من الميادين وعلى رأسها ميدان دونيا إلفيرا وهو واحد من أقدم الميادين الموجودة في هذا الحي.
  6. تستطيع الاستمتاع بالكثير من الوجبات الخفيفة والسريعة في أهم المقاهي والمطاعم التي تقوم بطهي الوجبات الأوروبية الشهية.

متروبول الشمسية الملونة في إشبيلية

يُعد متروبول الشمسية الملونة في إشبيلية من أهم معالم السياحة في إشبيلية حيث أنه هيكل مصنوع من الخشب الكبير، وقد تم تصميمه منذ سنوات وبالتحديد يعود تصميمه إلى عام 2011 وقد قام بتصميمه واحد من أهم المصممين المعماريين في إسبانيا، وهو يورغان ماير، ومن خلاله تستطيع القيام بمجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية المختلفة، وعلى رأسها التمتع بمشاهدة طول المبنى الكبير، والتقاط الصور التذكارية له وبجواره، إلى جانب أنه يمكن التجول في الطابق الأعلى له، إلى جانب وجود مجموعة كبيرة من كبرى المطاعم بجواره، فتتمتع بتناول الطعام وفي نفس الوقت الاستمتاع بالشكل الجمالي من حولك، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأسواق الموجودة بجانبه.

السياحة في إشبيلية زيارة حديقة ماريا لويزا

وتعتبر حديقة ماريا لويزا واحدة من أهم المناطق السياحية الموجودة في إشبيلية وهذا يرجع إلى أن بها الكثير من الأشجار الرائعة، وبها مساحة خضراء كبيرة، وتعد هذه الحديقة من أشهر الحدائق الموجودة في إسبانيا على الإطلاق، وتتميز بوجود الكثير من الجسور داخلها، وذلك للسماح للمشاة بمتابعة نوافير المياه الجميلة، إلى جانب أن الحديثة تحتوي على مطعم صغير، يُقدم الكثير من الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة، وليس هذا فقط، بل إن الحديقة توفر لك مجموعة متنوعة من الخيول، التي يمكن ركوبها والتجول داخلها، إلى جانب ركوب الدراجات والسير بين الأشجار، وتستطيعون زيارتها يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءً.

برج الخيرالدا في إشبيلية

يعتبر برج الخيرالدا من أهم معالم السياحة في إشبيلية أيضًا، فهو بلغ طوله حوالي 97 متر، وفي الوقت الذي تم بناء هذا البرج فيه، كان يُطلق عليه أطول مبنى في العالم، وتستطيع من خلال هذا البرج التعرف على فنون الخضارة والفنون المعمارية القديمة، حيث أن البرج استطاع أن يجمع ويوفق ما بين الخضارة الإسلامية وكذلك الحضارة المسيحية كلًا في مبنى واحد، وتستطيع القيام بمجموعة من الأنشطة من خلاله أو بمعنى أوضح حوله، حيث أن هناك مجموعة من العربات بأحصنة تقوم باصطحاب الزوار لرؤية كافة المعالم التي تُحيط بالبرج، كما أن هناك عدد غير قليل من المطاعم التي تطل على البرج، والتي تقدم المأكولات الإسبانية الشعبية.

ومتوفر زيارة البرج للاستمتاع ومزاولة العديد من الأنشطة السياحية يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا، وينتهي العمل وزيارة البرج في الساعة السادسة مساءً، كما أنه يُسمح بالدخول مقابل رسوم تُقدر بحوالي 9 يورو للفرد الواحد، سواء كان كبير أو صغير، فلا يفوتك زيارة البرج للاستمتاع به والاستمتاع بما حوله من معالم سياحية مختلفة في إشبيلية.

أثناء السياحة في إشبيلية أخذ جولة في كاتدرائية إشبيلية

ولا يفوتك أيضًا أن تقوم بعمل زيارة إلى كاتدرائية إشبيلية حيث أنه بإمكانك الاستمتاع بالكثير من النقوش المعمارية التي يعود أصلها إلى العصور الوسطى، وقد تم تصنيفها على أنها واحدة من أهم الكنوز الموجودة في إسبانيا حيث أنها مبنى غاية في الجمال والدقة، إلى جانب وجود كمية كبيرة من الذهب في البناء نفسه، وتستطيعون زيارتها طوال أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشر وحتى الساعة السادسة مساءً، بتذاكر دخول تصل إلى 9 يورو للبالغين فقط.

قصر كاسا دي بيلاتوس في إشبيلية

أثناء السياحة في إشبيلية ينبغي أن تقوم بزيارة قصر كاسا دي بيلاتوس وتعود ملكية هذا القصر إلى عائلة ريفيرا، وقد تم بناءه في القرن السادس، وهو مكون من مجموعة متعددة من الطوابق، حيث أنها تجمع بين الكثير من الحضارات، وعلى رأسها الحضارة القوطية والخضارة الإسبانية، وتستطيعون الدخول إلى القصر ومشاهدة الكثير من التحف التي يعود تاريخها إلى العصور الماضية، بالإضافة إلى زيارة طوابق القصر المختلفة، والقصر يفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، برسوم دخول 6 يورو عند زيارة الطابق الأسفل، والطابق الأعلى مع الطابق الأسفل تزيد الرسوم إلى 8 يورو.

عجلة إشبيلية

لا يفوتك أن تقوم بزيارة عجلة إشبيلية وهي عبارة عن عجلة كبيرة تدور وتقوم من خلالها برؤية الكثير من أهم المعالم السياحية الموجودة في إشبيلية، فتستطيع الحصول على الصور التذكارية لهذه العجلة، والتقاط الصور أيضًا بجوارها، ولكن هذا بعد أن تحصل على مجموعة من الصور التذكارية أثناء ركوب تلك العجلة.

حديقة دونانا

وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية الموجودة في إشبيلية، حيث أن بها الكثير من أنواع الطيور المختلفة، إلى جانب تنوع الطيور ما بين الطيور المحلية والطيور المهاجرة والطيور النادرة أيضًا، ويوجد الكثير من أنواع الحيوانات أيضًا، والمنوعة ما بين الحيوانات الأليفة والحيوانات المعرضة للانقراض، فقد تم إنشاء هذه الحديقة منذ سنوات بعيدة حتى يتم الحفاظ على الحيوانات النادرة خوفًا من انقراضها، ويوجد كذلك عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة داخل هذه الحديقة، فزيارتها ستجلب لك السعادة والراحة والاستجمام.

التسوق أثناء السياحة في إشبيلية في شارع سيربيس

يضم هذا الشارع مجموعة كبيرة من أهم المحلات التجارية والتي تقوم ببيع الكثير من السلع والأغراض التي يحتاج إليها السياح، كما يوجد به مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية التي تقدم أشهى الوجبات اللذيذة، وعند زيارة هذا الشارع ستجد مجموعة كبيرة من السياح به، ذهبوا خصيصًا لشراء الكثير من المستلزمات، ومشاهدة أيضًا الكثير من المعالم السياحية التي يرجع أصلها إلى التاريخ الإسباني القديم، والتقاط الصور التذكارية بجورها عقب التسوق وشراء ما يحتاجون إليه.

أفضل الفنادق أثناء السياحة في إشبيلية

السياحة في إشبيلية أفضل الفنادق أثناء السياحة في إشبيلية

وهناك العديد من أفخم الفنادق الموجودة في إشبيلية والتي توفر للزوار كافة وسائل الراحة، كما أننا سنقدم لكم مجموعة من أهم الفنادق الموجودة على مقربة من أهم الأماكن السياحية في مدينة إشبيلية، وعندما تبدأ رحلة السياحة إلى إشبيلية كل ما هو عليك أن تقوم باختيار أحد تلك الفنادق أثناء رحلة السياحة في إشبيلية ، وبالتالي الحجز للإقامة فيها، ومن أهم الفنادق الموجودة ما يلي:

فندق أي أم أي كاتدرال

من أهم الفنادق الموجودة في إشبيلية ويقع على مقربة من الكثير من الأماكن السياحية في إشبيلية وعلى رأسها برج جيرالدا، كما أنه يتميز بأسعاره البسيطة، حيث أنه يُقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة، فهناك الجاكوزي، والمسابح، وغرف الساونا، ويقدم الفندق أيضًا وجبتي الإفطار والعشاء.

فندق غران ميليا كولون

يوجد هذا الفندق في قلب مدينة إشبيلية، أي أنك تستطيع من خلاله الوصول إلى كافة الأماكن السياحية والترفيهية الموجودة في المدينة، فهو لا يبعد عن ميدان بلازا دي آرماس إلا بمسافة تُقدر بحوالي خمسة عشر دقيقة فقط، إلى جانب أنك تستطيع الاستمتاع بالكثير من الخدمات داخل الفندق.

فندق ألفونسو الثالث عشر

نستطيع أن نُطلق على هذا الفندق أنه واحد من أفخم وأهم الفنادق الموجودة في إشبيلية، ويتميز بقربه الشديد من حي سانتا كروز، كما أنه يقع بالقرب من الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية والمعالم الشهيرة في المدينة، وذلك إلى جانب مجموعة متميزة من الخدمات التي تُقدم للزوار.

فندق انغلاتيرا

وعلى الرغم أن هذا الفندق من أقدم الفنادق الموجودة في المدينة إلا أنه يُعتبر من أكثر الفنادق تميزًا، فإلى جانب قربه من الأسواق والمطاعم المشهورة الموجودة في إشبيلية فهو أيضًا يوفر للزوار كافة الخدمات داخل الفندق، وهناك طاقم عمل داخل الفندق يساعد كافة الزوار من جميع أنحاء العالم.

فندق بيكير

يُعد الفندق من أكثر الفنادق شهرة في مدينة إشبيلية، فهو من الفنادق الخمس نجوم، ويستقبل الكثير من الزوار، وقد حصل على مجموعة كبيرة من التقييمات الرائعة، حيث أن طاقم العمل متميز، إلى جانب توافر جميع الخدمات في الغرف وفي الفندق بشكل عام.

السياحة في إشبيلية فندق كاسا 1800

وقد تم بناء هذا الفندق منذ سنوات عديدة، وقد استطاع الفندق أن يبقى حتى الآن، ولكن بالطبع بعد ترميمه مرة أخرى، وتزويده بكافة وسائل الراحة والترفيه، ويتميز هذا الفندق بقربه من الكثير من الأماكن السياحية المختلفة وعلى رأسها بلازا إسبانيا.

وبهذا نكون قد وفرنا لك الكثير من المعلومات عن السياحة في إشبيلية سواء من ناحية الأماكن التي تستطيعون زيارتها للاستمتاع بكل ما فيها أو من خلال تقديمنا لأهم الفنادق الموجودة بالقرب من هذه المعالم السياحية المشهورة، والآن يأتي دورك أن تحصل على فيزا سياحية وتقوم بزيارة إشبيلية، حيث أنه يكفي أن تُقيم في هذه المدينة أسبوع واحد فقط، وتستطيع الاستمتاع فيه وزيارة كافة المناطق السياحية التي توجد في هذه المدينة، التي جمعت بين الحضارة القديمة والحضارة الحديثة في نفس الوقت.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان + 3 =