الريجيم الألماني

الريجيم الألماني أحد صيحات الريجيم الحديثة الذي لاقى قبولا كبيرا لدى العديد من الأشخاص ولا سيما نجوم الفن والسينما، الذين يعتمدون في حميتهم على هذا النوع من الريجيم لخسارة وزن قد تصل إلى 10 كيلوجرام في فترة وجيزة، وعلى الرغم من سرعته في الحصول على النتيجة المطلوبة للوصول إلى الوزن المثالي إلا أنه يعد من برامج الريجيم المعتمدة عالميا، فالبرنامج يحتوي على وجبات متكاملة غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم. في المقال أدنا سنتعرف على التفاصيل الكاملة حول الريجيم الألماني.

ما هو الريجيم الألماني السريع ؟

الريجيم الألماني ما هو الريجيم الألماني السريع ؟

الريجيم الألماني السريع ويطلق عليه أيضا بريجيم الموالح، هو برنامج غذائي ابتكره خبير التغذية الألماني هوف مايير كأحد أنظمة الريجيم التي تساعد على التخلص من تراكم الدهون في الجسم، يعتمد على تناول الكثير من البروتينات والألياف الطبيعية وتناول الموالح، مع التقليل من تناول الدهون، ويتميز الريجيم في أنه قصير المدة حيث لا يجب اتباعه سوى أسبوعين فقط لتجد نتيجة مذهلة في خسارة وزن سريعة قد تصل إلى 10 كيلوجرام قد تقل أو تكثر بحسب استجابة الجسم للبرنامج ومدى التزام متبع الريجيم بالتعليمات الخاصة لنجاح الحمية.

مميزات الريجيم الألماني

لكل حمية غذائية إيجابياتها وسلبياتها، إلا أن في هذا النظام الإيجابيات أكثر بكثير من السلبيات، فعند اتباعك للريجيم الألماني ستتمكن من حرق الدهون في المناطق التي تتركز بها مثل الأرداف والبطن ومنطقة الفخذين، كما أنه يعمل على الحد من الشعور بالإرهاق والتعب مقارنة بأنظمة الريجيم الأخرى، ويحافظ على إبقاء الجسم حيويا بفضل العناصر الغذائية القيمة التي تتناولها أثناء الحمية، ومع الريجيم الألماني لن تشعر بالملل أو الضجر لأنه من الأنظمة السريعة التي لا تستغرق الكثير من الوقت فكل ما تحتاجه لاتباع الحمية هو 14 يوم فقط، وعلى الرغم من مدته القصيرة إلا أنك لن تشعر بالجوع أو الحرمان الذي تشعر به إذا اتبعت نظام آخر من أنظمة الريجيم.

شروط الريجيم الألماني

لضمان نجاح البرنامج والوصول إلى الوزن المثالي الذي تطمح له لا بد وأن تتبع بعض التعليمات الواجب تنفيذها خلال الحمية وهي كالآتي:

  • النوم المنتظم من أساسيات نجاح الريجيم الألماني، حيث أن النوم في وقت مبكر والاستيقاظ في وقت مبكر سيساعد على تحفيز عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع وأكبر، ولذلك ينصح خبراء التخسيس من النوم عند الساعة العاشرة مساءً والاستيقاظ عند الساعة السادسة صباحاً.
  • شرب الماء بكثرة بما لا يقل عن 2 لتر يوميا يتم توزيعهما على مدار اليوم، فالماء من أساسيات أي حمية غذائية، حيث أنك ستشعر بالامتلاء ولن تشعر بالجوع بسرعة، كما أن الماء يساعد على حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض وبالتالي خسارة وزن أكبر.
  • لا بد من ممارسة رياضة خفيفة وإن تكن رياضة المشي يوميا لمدة عشرين دقيقة لشد الجسم وتجنب الترهلات، والسرعة في حرق الدهون.
  • اتباع الحمية كما هي، فلا يوجد بدائل للأطعمة المسموحة بأطعمة غير مسموحة بما في ذلك أيام الراحة التي تأخذها خلال الحمية.
  • في الريجيم الألماني يمنع تناول الدهون أو الزيوت، فإذا أردت تناول السلطة يمكنك إضافة تتبيلة الخل والليمون فقط دون إضافة زيت.
  • يمكنك تناول مشروبك المفضل من الشاي أو القهوة بشرط عدم إضافة سكر أو حليب، على أن تتناوله في فترة الصباح.
  • عند طهي اللحوم سواء كانت الحمراء أم البيضاء يمنع قليها، يمكنك تناولها إما مشوية أو مسلوقة.
  • يجب تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية وفي أقات منتظمة من اليوم ووفقا للأطعمة المسموحة.

الأطعمة المسموحة للوجبات الخفيفة أو المتوسطة

عند تناول وجبات السناك أو الوجبة المتوسطة لا بد وأن تتقيد بتلك الأطعمة وهي الجزر أو الكرفس المسلوق، البطاطس المسلوقة أو المهروسة مع الحرص على عدم إضافة زيوت لها، يمكن تناول خمس ملاعق من الأرز المسلوق بدون زيت (ليس كل يوم)، أو استبداله بشريحة توست، يمكن تناول الخيار والخس بكمية غير محدودة.

العصائر المسموح تناولها

يجب تناول العصائر الطازجة فقط والابتعاد تماما عن العصائر المعلبة أو المضاف إليها سكر وإضافات أخرى، والعصائر الطبيعية المسموح بها هي عصير البرتقال، التفاح، الكيوي، الليمون والنعناع، الجزر والفراولة.

البرنامج الغذائي لمدة أسبوعين

الريجيم الألماني البرنامج الغذائي لمدة أسبوعين

إذا التزمت بتطبيق تعليمات البرنامج الغذائي في الريجيم الألماني ، من المؤكد أنك ستخسر من 5 إلى 10 كيلوجرام خلال أسبوعين فقط، بدون ملل، بدون جوع، وبدون إرهاق أو تعب، علما بأنه يمكنك اعتماد الحمية إذا وجدت أنها مناسبة لك كنظام حياة يغنيك عن السمنة والأمراض المزمنة التي تسببها.

الأسبوع الأول من البرنامج

وجبة الإفطار

  1. يفضل أن تتناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر ما بين الساعة السادسة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف صباحا بحد أقصى.
  2. تناول بيضة مسلوقة واحدة، مع شريحة توست، يمكن استبدالها بربع رغيف خبز أسمر، مع كوب من عصير الجزر.
  3. يمكن تناول وجبة خفيفة بين الإفطار والغداء ثمرة تفاحة واحدة، وكوب من الشاي أو القهوة بدون سكر.

وجبة الغداء

  1. يفضل أن تكون عند الساعة الثانية ظهرا.
  2. تناول طبق من السلطة بأشكال متنوعة، مع ربع دجاجة أو قطعة من اللحم أو السمك، على أن تكون تلك اللحوم إما مشوية أو مسلوقة بدون إضافة زيت، ويمكن وضع بعض التوابل التي ترغب بها.
  3. يمكن استبدال السلطة الخضراء بسلطة الزبادي وإضافة القليل من الليمون الملح مع ملعقة زيت زيتون واحدة فقط.
  4. يمكنك تناول خمس ملاعق من الأرز مع الحرص ألا تكون بصفة يومية.

وجبة العشاء

  1. يفضل أن تكون ما بين الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، مع الحرص على التوقف عن تناول الطعام قبل النوم بساعتين.
  2. تناول كوبين من الشوربة مع الحرص على عدم وضع أي نوع من الزيوت أو الدهون.
  3. يمكن تناول 3 أو خمس ثمرات من الفواكه كالموز، التفاح، البرتقال، الفراولة، أو الجوافة.
  4. ويمكنك تناول كوب أو اثنين من الزبادي خالي الدسم.

الأسبوع الثاني من البرنامج

وجبة الإفطار

  1. تناول كوب من الماء مع كوبين من النعناع مضاف إليه شرائح من الليمون.
  2. يمكن تناول عصير برتقال أو عصير جريب فروع أو عصير يوسفي بعد ربع ساعة من تناول الوجبة الأولى.
  3. يمكن تناول بيضتين مسلوقتين مع شريحة من التوست، أو مثلث من الجبنة بعد حوالي عشرين دقيقة.
  4. في وجبة السناك يمنك تناول ثمرة من الموالح كالبرتقال أو اليوسفي.

وجبة الغداء

تناول طبق من شوربة الجزر واللفت، مع قطعة من السمك أو ربع دجاجة مشوية أو مسلوقة.

وجبة العشاء

  1. تناول طبق من شوربة الدجاج، طبق من السلطة الخضراء، مع شريحة توست واحدة.
  2. في وجبة السناك تناول كوب من الزبادي على أن يكون خالي الدسم.

برنامج التثبيت لمدة أسبوع

وجبة الإفطار

تناول كوب من الشاي أو النسكافيه مضاف إليه حليب خالي الدسم، مع قطعة من الجبنة البيضاء أو بيضتين مسلوقتين، وشريحة توست أسمر.

وجبة غداء الريجيم الألماني

  1. في اليوم الأول، تناول علبة تونة مع الحرص على تصفية الزيت منها.
  2. في اليوم الثاني، تناول نصف كيلوجرام من السمك المشوي مضاف إليه أربع ملاعق أرز مسلوق بدون زيت، وطبق من السلطة الخضراء.
  3. اليوم الثالث، تناول خمس ملاعق أرز مع العدس، أو طبق صغير من المعكرونة إلى جانب طبق من السلطة الخضراء.
  4. اليوم الرابع، تناول علبة من التونة بدون زيت، مع شريحة توست أسمر واحدة، وطبق من السلطة الخضراء.
  5. اليوم الخامس، يمكن تناول ثلاث قطع من الشيش طاووق، إلى جانب طبق من السلطة الخضراء.
  6. اليوم السادس، تناول ربع دجاجة مشوية أو مسلوقة، مع طبق كبير من السلطة الخضراء.
  7. اليوم السابع، يمكن تناول ربع كيلوجرام كفتة مشوية، مع رغيف صغير من السن (خبز النخالة)، وطبق من السلطة الخضراء.

عزيزي القارئ، يعتبر الريجيم الألماني من أنجح أنظمة الريجيم الحالية، وأثبت فاعليته لدى الكثير ممن اتبعوه، فقط اقرأ التعليمات أعلاه والتزم بتطبيقها، وستحصل على الوزن المثالي الذي تطمح له، وتذكر بأن الإرادة القوية، وممارسة أي نوع من الرياضات الخفيفة، سيساعدك بكل تأكيد لخسارة وزن سريعة. ولكن، عليك استشارة طبيبك المختص إذا كان هذا النظام يناسبك أم لا، خاصة إذا كنت تعاني من أي مرض من الأمراض المزمنة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × 3 =