تسعة
الرئيسية » رياضة ولياقة » لياقة بدنية » كيف يساعدكِ الرقص الشرقي على إنقاص الوزن وتنحيف الخصر؟

كيف يساعدكِ الرقص الشرقي على إنقاص الوزن وتنحيف الخصر؟

يعد الرقص الشرقي نوع من أنواع الفنون الشعبية وقد تطور ذلك النوع من الرقص على مر الزمان، وقد أصبح من أنواع الفنون التي له الكثير من المدارس على مستوى العالم، وتلجا الكثير من السيدات لتلك النوعية من الرقص لأجل إنقاص الوزن، وحرق الدهون.

الرقص الشرقي

الرقص الشرقي أو ما يعرف اليوم تحت مسي الرقص البلدي المقصود منه تحريك الجسم وخاصة منطقة الخصر بحركات معينه، وهو معروف منذ زمن كبير وقد أصبح اليوم وبعد سنوات كثيرة من أنتشار تلك النوعية من الرقص يوجد مدارس مختصة على مستوى العالم تعمل على تعليم تلك النوعية من الرقص.

الرقص الشرقي للتنحيف

عند القيام بحركات الرقص البلدي أو الشرقي فأن الجسم يقوم بحرق المزيد من الدهون المتراكمة في العديد من المناطق، وقد أكدت التجارب على أن تلك النوعية من الرقص تحرق ما يقرب من 300 سعر حراري، وعلى الجانب الأخر فأن الرقص بالإيقاع السريع يعمل على حرق ما يقرب من 450 سعر حراري، ومن هنا زادت أهمية الرقص في حرق وتنزيل المزيد من الوزن كما أن نتائج تلك النوعية من أنواع الرقص دائما ما تظهر على مناطق محددة من الجسم وهما الخصر والأرداف ومنطقة البطن.

كما أن الكثير من التجارب الفعلية قد أكدت على أن ممارسة الرقص لمدة 20 دقيقة يوميا من الممكن أن تحدث فرق كبير في الوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

فوائد الرقص الشرقي للخصر

الرقص الشرقي فوائد الرقص الشرقي للخصر

عند القيام بممارسة الرقص البلدي أو الشرقي فأنه يوجد الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم، حيث أن الكثير من السيدات اليوم وعلى وجه التحديد أصبحن لا يتبعن الرياضة ويركزن فقط على ممارسة الرقص الشرقي بمعدل 20 دقيقة في اليوم، وقد أظهرت تلك التجربة نتائج كبيرة جدا وواضحة على الجسم، كما أنه من أنواع الرياضة الذي لا يحتاج لمساحة كبيرة أو الكثير من الأجهزة، ويمكن للسيدات القيام بتلك النوعية من الرقص في المنزل.

وعن فائدة الرقص البلدي للخصر فأنه من بين نوعيات الرقص التي تعتمد في حركاته على الخصر، وتحريك الخصر لذا فهو فعال جدا في المحافظة على القوام وخاصة منطقة الخصر كما يعمل على جعل تلك المنطقة نحيفة وممشوقة خلال فترة زمني قصيرة، والجدير بالذكر فأن الرقص البلدي على وجه التحديد يعتمد من حركاته على الوسط لذا سنجد أن كل من الخصر والأرداف والبطن من بين أكثر المناطق المستفادة بتلك الحركات.

فوائد الرقص الشرقي لشد الجسم

أكد الكثير من الأطباء على أن الرقص البلدي هو ثاني رياضة تعمل على تنزيل الوزن بسرعة والحصول على جسم رشيق خلال فترة زمنية قصيرة، وتوجد الكثير من الفوائد في تلك النوعية من الرقص خاصة لشد الجسم والحصول على قوام رشيق والتي من بينها ما يلي:

  • أكدت الدراسات على أن كل ساعة رقص ينتج عنها حرق ما يقرب من 300 سعر حراري، كما يوجد الكثير من السيدات يقدمن على ممارسة تلك النوعية من الرقص بإيقاع سريع جدا مما ينتج عنه حرق 450 سعر حراري.
  • كما أن حركات الرقص الشرقي تتسبب في حدوث ليونه كبيرة للجسم  وعلى وجه التحديد منطقة البطن والخصر، وبالتالي تزيد من حرق الدهون في تلك المناطق مما ينتج عنه الحصول على قوام وجسم مشدود.
  • كما أن الكثير من الدراسات النفسية التي أجراها الأطباء النفسيين قد أكدت على أن السيدات اللائي يمارسن الرقص أقل توترا من غيرهن، كما أنها تشعر بأنوثتها عن غيرها من السيدات.
  • كما أنه يعلم على تنشيط الدورة الدموي داخل الجسم البشري وبالتالي فأنه يزيد من نشاط جميع الأجهزة كما يزيد من قدرة الإنسان على التنفس بشكل صحيح وسليم.

فوائد الرقص الشرقي العامة

الرقص الشرقي فوائد الرقص الشرقي العامة

من الممكن اعتبار ذلك الرقص بأنه من نوعية الرقص المفيدة جدا للجسم والحصول على قوام رشيق، والجدير بالذكر فأن من الرياضات التي تعطي نتائج أفضل خلال فترة ممارسة وعن الفوائد العامة للرقص البلدي أو الشرقي فهي على النحو التالي:

  • يلجأ الكثير اليوم إلى ممارسة تلك النوعية من الرقص وخاصة السيدات من أجل الحصول على الليونة في الجسم، فقد أكدت الدراسات على أن الرقص البلدي أو الشرقي أكثر قدرة في إعطاء ليونة للجسم عن غيرة من الكثير من الرياضات الأخرى.
  • كما يعمل وبشكل كبير جدا على تسهيل عملية الولادة للمرأة الحامل، فهو فعال جدا في توقية عضلات الحوض للمرأة لتصبح أكبر قدرة على الاتساع خلال مرحلة الولادة.
  • كما تلجأ له الكثير من السيدات من اجل التخلص من الكرش بعد مرحلة الولادة، حيث يساهم في الحصول عل قوام مشدود والتخلص من دهون منطقة البطن والخصر بشكل كبير.
  • أثبتت الكثير من الدراسات على أن ممارسة الرقص الشرقي أو البلدي لمدة ساعة في اليوم من شأنه مد الجسم بالمزيد من الطاقة، كما يعمل على تخليص الجسم من الكثير من السعرات الحرارية الزائدة خلال فترة زمنية قصيرة.
  • كما أنه يشبه لحد كبير تمارين التأمل لذا فهو يعطى النفس المزيد من الطاقة الإيجابية ويساهم في تحسين الحالة النفسية لمن يمارسه بشكل منتظم.
  • مفيد جدا في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم البشري لذا فهو فعال جدا في التخلص من الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم والتي من بينها السكري، ويساهم في حصول الإنسان على جسم قوي.
  • مفيد جدا في تخليص الإنسان من التوترات والضغوطات التي يتعرض لها الإنسان على مدار اليوم، ويعمل على تقوية الشعيرات الدموية مما يساهم في تقوية عضلة القلب.
  • كما أن المرأة التي تقدم على ممارسة الرقص البلدي عن غيرها تشعر بأنوثتها بشكل كبير، حيث أن كثرة ممارسة تلك النوعية من الرقص تزيد وتفيد في الحصول على الجسم الممشوق.
  • يمد الجسم بالمزيد من النشاط والحيوية نظرًا لحصول المتدرب على المزيد من الأكسجين خلال فترة الممارسة، وبالتالي فإنه من الأشياء التي تحسن من أداء الجهاز التنفسي بشكل كبير، وتؤدي إلى حصول المراءة على جسم رشيق وقوام رائع.

في النهاية أردنا اليوم التركيز على نوعية من أنواع الرقص المنتشرة وبكثرة على مستوى العالم، فالكثير من أشهر راقصات الرقص الشرقي اليوم على مستوى العالم أقمن مدارس بهدف تعليم المزيد من الناس تلك النوعية من الرقص، كما أن ثقافة الرقص اليوم وبعد سنوات كثيرة من أنتشار الرقص البلدي قد أصبحت مفهومة لدي الكثير، حيث أن الكثير من التجارب العملية قد أثبتت مدي فائدة الرقص على وجه العموم.

فهو مفيد جدا للجسم كما أن الكثير من السيدات اليوم يلجأن للرقص من أجل الحصول على ليونه في الجسم، كما يعد من أنواع الرقص التي لا يتطلب تعمليه الأجهزة الرياضية فقط التدريب على عدة حركات بالخصر ومنطقة البطن مع تكرارها، لذا فنجد أن أكثر ما يتأثر من الجسم بتلك الرياضة هي منطقة البطن والأرداف والخصر، فمن الممكن اليوم التخلص من الوزن الزائد من خلال الرقص بكافة أنواعه.

الكاتب: نور أحمد

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

سبعة − 1 =