الرجل المرأة استمرار علاقة الحب اخلاق
الرجل المرأة استمرار علاقة الحب اخلاق

الحب ليس مشاعر واحاسيس فقط، الحب ليس مجرد اثنين يحبون بعض ويرتاحون لبعض فقط، الحب ليس ان تكون المشاعر بينهما صادقة وان يكونا مع بعضهما طوال الوقت، نعم كل هذا معنى للحب لكن هناك شئ اهم بكثير من كل ذلك ويجب ان يكون موجود حتى يكون هناك حب من الاساس، فالحب اخلاق اولا قبل ان يكون مشاعر، ويجب على كل من يحب ان ينظر اولا الى اخلاق من يحب فهي التي تدل على شخصيته وهل هذا الشخص محترم ام لا .

الرجل والمرأة والحب

للأسف هناك كثير من الفتيات ينخدعن في الشباب ويصدقوا انهم يحبوهم، وهذا الذي جعل كثير من الفتيات يشعرون بالصدمة الكبيرة عندما يكتشفون حقيقة من يحبوا، وهناك الكثير من الشباب الذين يستغلوا حب الفتاة اسوأ استغلال، والفتاه تنخدع بكلام الحب والهدايا والشاب يكون بارع جدا في اقناعها بحبه لها وهي تصدقه وتمشي وراء قلبها وتلغي تماما عقلها وتكون واثقة ثقة عمياء في من تحب ولا تنظر اولا الي اخلاقه ولا تفكر في طريقة معاملته لها، ولو كانت فكرت للحظة واحدة بعقلها كانت علمت ان هذا الشخص ليس الشخص المناسب وهذا الشخص لا يحبها فهو فقط يلعب بها وبمشاعرها . وفي نفس السياق على الرجل ايضاً ان لا ينخدع بالفتاة اللعوب التي تشد الانظار اليها باغراءتها المقصودة وبوقاحتها الجريئة  وان تستغل حب الرجل اليها لتخدعه وتحصل على مرادها وقصدها بعيد عن الحب.

كيف نعرف اخلاق من نحب

الرجل الذي يحب بجد يجب ان يكون اخلاقه حسنة فالفتاة سوف تجده يحاول الحفاظ عليها حتى من نفسه، وسوف تجده لا يحاول ابدا ان يجرح مشاعرها ولا يقول لها أي كلمه تجرحها، والشخص الذي يحب بصدق وعنده اخلاق سوف تجده المرأة لا يرفع يده عليها ويحترمها ويقدرها ولا يقلل ابدا من قيمتها، ولا يريدها ان تفعل أي شيء يمسّ بالأخلاق ويريد دائما الافضل لها ويفضلها على نفسه ويفعل المستحيل حتى يجعلها سعيدة ولا يفعل أي شئ يؤذيها ويدافع عنها بكل ما يملك ويحفظ لها كبريائها ويحتويها ولا ينفعل عليها ولا يرفع صوته في وجهها ويعاملها معاملة حسنة ويراعي الله فيها ويريدها ان تكون الافضل دائما ويرشدها الى الطريق الصحيح ، فيكون ذلك الشخص حقا على خلق كريم ويكون يحب فعلا حبيبته وسوف يكون ذلك الرجل زوج صالح في المستقبل، ولن يكون ابدا يلعب بتلك الفتاة لان كل ما يفعله من اجلها يدل على اخلاقه، ويكون ذلك الرجل متحمل المسؤولية ولا يتلاعب بالفتاة بل يريد حقا الزواج منها وليس وقتا اقضاه معها من اجل التسلية ، فهذا النوع من الرجال لا يعرف معنى التسلية ولكن للأسف اصبحوا قليلين جدا في زمنا هذا .

كل هذه الاشياء يجب ان تلاحظها كل فتاه عندما ترتبط بأي شخص حتى لا تنخدع وتقدر ان تميز بين الرجل المحترم الذي يحبها والرجل الذي يستغلها ويستغل مشاعرها. ولكن امر الاخلاق لا ينطبق على الرجل فقط بل ايضاً على الجنس الناعم، وبذلك على الفتاة ان تتمتع بالاخلاق الحميدة وان تفتخر باخلاقها وان تكسب احترام الجميع بتصرفاتها وان لا تتلاعب هي الاخرى وتجرح مشاعر حبيبها او تقلل من احترامه وتخفض من منزلته وان تكون شريكو اوة زوجة صالحة تراعي العلاقة وتعمل على تقويتها عبر اواصر الحب التي تجمعهما وعبر تصرفاتها التي توحي دائماً لشريكها انها معه مهما كان.

اسرار استمرار علاقة الحب

الحب احساس جميل وبدونه لا يكون هناك طعم اولون للحياة الحب القوي والحقيقي لا يموت ولكن هناك اشياء كثيرة تجعله يفلّ ويقلّ مع مرور الوقت وعدم الاهتمام به ايضا يجعله يضمحل مع مرور الوقت .

الاسباب التي تؤدي الى ضعف الحب

كثيرا ما تكون العلاقة قوية بين الزوجين وتكون قائمة على الحب ولكن مع مرور الوقت نجد ان هذة العلاقة القوية ضعفت، وهناك اسباب كثيرة جعلت هذة العلاقه تضعف ومنها :

  • عدم الاهتمام او قلته وانشغال كل من الزوجين بمشاغل الحياة فينشغلان عن بعضهما مما يؤدي الى فتور العلاقه بينهما.
  • وايضا عدم الثقة تؤدي الى ضعف الحب لان اذا شعرت المرأة بالشك في يوم من الايام تجاه الشخص الذي تعيش معه تكون ذلك بداية ضعف العلاقة والحب بينهما وقد يصل الامر في الاخر الى الانفصال.
  • اذا تلاشت الكرامة بينهما فالحب بدون كرامة لا يصلح ابدا ومع الوقت لن يصمد ذلك الحب.
  • وايضا الغيرة الزائدة من الزوجة على زوجها فالغيرة مطلوبة ولكن في حدود فإذا زادت الغيرة عن الطبيعي يجعل ذلك بينهما الكثير من الخلافات والمشاكل التي تؤدي الى ضعف العلاقة والحب بينهما، ايضا الزوج الذي لا يقدّر زوجته ولا يشعرها بقيمتها في حياته والزوج القاسي في المعاملة والزوج الذي يشك في زوجته كثيرا والزوج الذي يضرب زوجته ويتعصب عليها كثيرا ، كل هذة الاشياء لا تجعل الحب والعلاقة تضعف فقط بل كل هذه الاشياء تقتل كل شئ جميل في العلاقة وتؤدي الي نهايتها .

الاشياء التي تجعل علاقة الحب تستمر

اهم امر هو الاهتمام فيجب على الزوج الاهتمام بزوجتة ولا يشعرها دائما بحبه لها حتى لو كان هناك الكثير ليجعله منشغل عنها وايضا على الزوجة ان تهتم بزوجها دائما وتشعره بحنانها، ويجب ان يثقوا في بعضهما ولا يفعل احدهما شئ يجعل الاخر يشك فيه ويجب على الزوج احترام زوجته وعدم اهدار كرامتها ويجب عليه دائما ان يشعرها بأنها مازالت اهم شئ عنده ومازال يحبها كما كان حبها في السابق، ويجب عليهما تجديد شهر العسل كل سنة بالسفر معا حتى تخف عنهما الهموم والمشاكل ويتذكرا الايام الاولى الحلوة في حياتهما ، ويجب على الزوجه ايضا الاهتمام بنفسها وتشعر زوجها دائما بأنها تريد ان تكون جميلة من اجله وبأنه اهم شخص في حياتها ، ويجب على الزوج ايضا ان يكون حنونا عليها ويقدر كل شئ تفعله من اجله .

اذا استمر كل الازواج في الاهتمام ببعضهم فالحب بينهم لن ينتهي ابدا يبقي حبا قويا ولا شئ سوف يؤثر عليه او يجعله يقل، واذا ايضا استمروا في الثقة في بعضهم والاقتراب من بعضهم اكثر ولم ينشغلوا عن بعض مهما كانت المشاكل وضغوط في الحياة .

6 تعليقات

  1. بالعكس يا أخ فريد أنا اعترف أني أحببت رجل فقير جدا من قلبي وتمنيته زوج لي ولكن لاحظت أن هذا الرجل لم يجبني بل أحبب مالي فقط ، في كل وقت يرإسلني ويأخذني بحلو الكلام بس عشان يطلب مني مال أو رصيد ومرة من المرات طلب مني أن أخرج معه لكني رفضت وقلت له أنا لست كما تظن ، فكنت أريد أن أوصل لك رسالتي يا أخ فريد بأن ليس كل الفتيات ماديات كما تطنون ، وشكرا

  2. في الحقيقة الحب مجرد مشاعر قد تزداد وقد تظمحل والمشاعر في حد ذاتها تبنى على ردود أفعال والأخلاق من بينها لذا نجد هناك من كان يحب وبمجرد سوء أخلاق الحبيب كرهه وتركه ولا ربما يكون اسوء بعد الزواج الذي يؤسس على الحب فيحدث الطلاق نتيجة كشف أخلاق الطرفين التي كانت مجهولة هذا من جهة أما لفت اتباهي في النص أعلاه هو تحميل الرجل فقط نتيجة الحب والعكس صحيح فالرسول صلى اله عليه وسلم أمرنا أن نختار المرأةالصالحة ذات الأخلاق الحسنة لأنها هي العمود الفقري للحب وكثيرا ما ينكسر الحب بسبب خيانة المرأة فالمثل الذي يقول كلما حل الحب في قلب مراة يقول له الخداع خذني معك فعبر التاريخ لم نسمع الا رجال تعذبوا بسبب الحب ومنهم من مات ولم يذكر التاريخ مرأة ماتت من أجل الحب …….فالحب منبعه الرجل ولا تقدره المرأة لأنها بطبعها ميالة الى المادة وليس الذات والمشاعر ………وكثيرا ما يكون الحب سوى لعبة من طرف المرأة للاقاع بالرجال والواقع يشهد على كلامي فالمرأةاليوم لا تقوم الرجل بمقدار حبه لها وانما بمقدار ماله وثروته حتى أن كثير من الرجال اصبحنا لا يؤمنون بالحب لدى المرأة

    • كلام غير منطقي خاصه حين استخدمت اسلوب التعميم واظنك قليل خبره في عالم الرجل والمراءه والا لما حكمت على المراءه غالبا تميل الى الماديات والرجل الى الذات برغم كل الطرفين يوجدبهم ميول للماديات او للذات وهذا لاينطبق كونه ذكرا او انثى كلامك يحمل في طياته الكثير من المغلوطات في تعليقك هنا ..هداك الله

  3. .. بحس حالي اتمنى شغلات كثيرة بس تحقيقها مو في يدي، وتحققها مستحيل..لهذا السبب بس اقرا مواضيع مثل هذا تنزل دموعي… بس ربنا يعلم بالحال وهو يللي بيفرج لنا الهموم

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × ثلاثة =