تسعة
الرئيسية » وسائل نقل » الدراجة المناسبة : كيف تختار الدراجة المناسبة لك ؟

الدراجة المناسبة : كيف تختار الدراجة المناسبة لك ؟

عملية اختيار الدراجة المناسبة لك ينبغي أن تعتمد على العديد من العوامل، ونحن نقدم لك بشكل ملخص كل ما تحتاج إلى معرفته عن عملية اختيار دراجة ملائمة لك.

الدراجة المناسبة

إذا أردت أن تختار الدراجة المناسبة لك، يجب أن تضع في اعتبارك الأنواع المختلفة للدراجات ومدى كفاءة النوع بالنسبة لاستخدامك، ستجد هناك الكثير من الاختلافات بين الدراجات، في الشكل العام وفي آلية العمل، قد تفكر في أنك قد تحتاج أكثر من دراجة لملائمة كافة الطرق، لكن فقط إن فكرت بالشكل المناسب وحددت أكثر الطرق التي تسير عليها، ستعرف أن هناك ولابد من نوع مناسب من الدراجات، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك الكثير من الدراجات المصممة بشكل جذاب قد تحوز انتباهك، لكن قبل أن تشاهد الدراجات المعروضة للبيع في الأماكن القريبة منك، اقرأ هذا المقال الذي يوضح ببساطة الفروق التي يجب عليك الانتباه إليها عند اختيارك للدراجة المناسبة.

الدراجة المناسبة : نصائح من أجل عملية الاختيار

اختر الدراجة المناسبة لك

تختلف الدراجات في السعر بالاعتماد على النوع الذي تريده والمكان الذي ستشتري منه وجودة المواد. قد تكون دراجات الطرق مناسبة للتنقل والحصول على سرعة كافية، لكن قد يكون هذا الخيار مكلفًا إذا ما كانت مكونات الدراجة عالية المستوى. فكر في هذا جيدًا قبل أن تختار الدراجة المناسبة لك، فأسعار الدراجات تختلف بشكل كبير، يمكنك أن تجد الكثير من الدراجات منخفضة الثمن والتي لا توجد فيها توافق بين الإضافات الموجودة فيها مثل الصندوق وبقية العجلة، يمكنك أن تحصل على دراجة تحوي كل الأشياء التي تريدها، ويمكنك شراء دراجة وإضافة كافة الأشياء التي تريدها فيها، كذلك يمكنك تزيين الدراجة بالشكل الذي تريده، أو أن تبحث في أماكن مختلفة لبيع الدراجات ذات التصاميم المختلفة وقد تكون الدراجة المناسبة لك في مكان قريب منك لكنك لم تذهب إليه.

تعرف على الأنواع المعروفة من الدراجات

هناك الكثير من أنواع الدراجات المختلفة التي تعرض أشكالاً متعددة من القدرات، لو أنك تعيش في مدينة، قد تكون الدراجة المناسبة لك هي الدراجة المصممة للطرق المرصوفة، لو أنك تعيش في مكان غير ممهد قد تحتاج إلى دراجة جبال لتزيد من سرعتك وتوازنك.

  • الدراجات التقليدية: هذا هو النوع العادي من دراجات السرعة الأعلى والتي تعتمد على فرامل بسيطة، هذا هو النوع الأكثر شيوعًا، وهو مناسب للطرق العادية والتي لا تحتوي على حفر أو تجاويف منخفضة عن سطح الأرض ولو بسيطة، قيادة هذه الدراجة على الأماكن الوعرة قد يسبب الأذى لك.
  • دراجات BMX: عادةً ما تستخدم تلك الدراجات في المنافسات المختلفة، مستوى الإطارين في تلك الدراجات منخفض (50.8 سم)، وعادةً ما تكون الإطارات مصنعة من الكثير من العقد، قد تكون عملية في بعض الأحيان إلا أنها ليست مناسبة للطرق العادية.
  • دراجات الطرق: يجب أن تفكر في هذا النوع كثيرًا عند رغبتك في اقتناء الدراجة المناسبة لك، يضم هذا الوصف بعض الأنواع المختلفة من الدراجات التقليدية ودراجات السباق المصممة للحصول على أعلى معدل من السرعة، بالإضافة إلى دراجات التجول والسياحة المصممة للحصول على أكبر قدر من الراحة عند نقل البضائع. إلا أن وصف دراجات الطرق قد يكون يختص بالدراجات التي تستخدم للسير على الطرق الممهدة بشكل أساسي واعتمادها على خفة الإطارات وقدرتها على مواكبة تلك الطرق بأعلى سرعة ممكنة، هي عامةً دراجات خفيفة الوزن من ناحية الجسم والإطارات في نفس الوقت.
  • دراجات الجبال: هذه الدراجات مصممة للطرق الوعرة بشكل أساسي، فهي ثقيلة الجسم وتحتوي على إطارين سميكين يقومان بصد الاهتزازات، ويكون الإطار الخلفي قويًا وتذهب إليه النسبة الأكبر من قوة البدال.

في نهاية الأمر، قد يكون عليك أن تقوم بتجربة الأنواع المختلفة للدراجات لتتمكن من تحديد الدراجة المناسبة لك، فقد يكون هناك نوع أنت تشعر بالارتياح معه، وقد يكون هناك نوع لا تتمكن من قيادته بالشكل المثالي، لذا فالأفضل أن تقوم بالتجربة قبل أن تشتري دراجة غير مناسبة.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

تسعة − سبعة =