الخصر النحيف الحصول على خصر أنحف خصرك
خطوات الحصول على خصر أنحف بطرق طبيعية

الخصر النحيف او الخصر النحيل او الخصر المثالي أصبح هوس كل فتاة مهما كان عمرها أو ثقافتها، خاصة في الفترة الأخيرة بعد انتشاره بشكل كبير بين نجمات السينما واعتمادهم على الظهور بجسد يُشبه الساعة الرملية، بالتالي أصبح رمزاً للأنوثة والجاذبية، واتجهت العديد من النجمات والفتيات لعمليات نحت الجسم كي يحصلن على هذا المظهر، لكن هذه العمليات ليست آمنة، إضافة لتكلفتها الباهظة، فأصبحت حكر على طبقة معينة من المجتمع، لكن هذا لا يعني أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على خصر نحيف وجذاب، في هذا المقال سنقدم لكي بعض الطرق البسيطة للحصول على خصر نحيف والمظهر الذي ترغبين به.

الخصر النحيف : خطوات الحصول على خصر أنحف بطرق طبيعية

اليك 10 نصائح وخطوات بسيطة تساعدك بالحصول الى الخصر النحيف او الخصر النحيل او الخصر المثالي الذي تريدنه :

قومي بتغيير حميتك الغذائية

كي تُقللي من محيط خصرك، لابد أن تقومي بحرق الدهون الموجودة في هذه المنطقة، ما يعني أن عليكِ تغيير حميتك الغذائية لتكون صحية أكثر، لأن الرياضة وحدها لن تُعطيك النتائج التي ترغبين بها، كل ما عليكِ فعله هو تقليل السعرات التي تحصلين عليها في مقابل التي يحرقها جسدك أثناء ممارسة الرياضة، يُمكن تحقيق هذه المعادلة ببساطة من خلال الاعتماد على تناول الحبوب الكاملة، الخضروات، الأسماك، المنتجات منزوعة الدسم، بالإضافة للفواكه بالتأكيد.

لا تتجاهلي وجبة الإفطار

تناول بعض الحبوب الكاملة والبروتينات مع كوب من الشاي الأخضر كل صباح سيُساعدك بشكل كبير على رفع معدل حرق الدهون في جسدك، كما أنك ستشعرين بالشبع لمدة أطول، أيضاً لا تنسي شرب كوب أو اثنين من الماء أثناء فطورك كي تُقللي شعورك بالجوع الكاذب، فقلة الماء تُربك الجسم وتزيد من شعوره بالجوع الوهمي.

التزمي بممارسة الرياضة

إذا أردتي الحصول على جسد مثالي، فلابد أن تبذلي بعض المجهود في سبيل ذلك، التزمي بممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل، لكن لا تُرهقي جسدك أو تبدئي بتمارين عنيفة وإلا قد تُصابين بتمزق عضلي، ابدئي ببعض التمارين البسيطة ثم زيدي عددها كل مدة حتى يعتاد جسدك على المجهود الذي تقومين به، وتُصبح ممارسة الرياضة شيء من روتينك اليومي.

مارسي تمارين الكارديو

تمارين الكارديو من أهم الأشياء التي تُساعد على خسارة الوزن بشكل سريع، لكنها مع الأسف لا تُركز على منطقة معينة في الجسم، بل تُقلل الكتلة الدهنية بالكامل، لذلك لا يُمكن الاعتماد عليها فقط، لكن لا يُمكن الاستغناء عنها أيضاً! كل ما تحتاجينه هو ممارسة الجري، القفز، السباحة أو ركوب العجل لمدة نصف ساعة، ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج ملحوظة.

تأكدي من بناء العضلات الصحيحة

بعض تمارين الخصر لن تكون مفيدة في هذه الحالة، خاصة التي تُركز على عضلات الخصر وليس البطن، لأنها تعمل على زيادة حجم العضلات في هذه المنطقة، بالتالي يُصبح خصرك أعرض مما هو، وهذه ليست النتائج التي تسعين إليها بالتأكيد، لذلك يجب أن تنتبهي لنوعية التمارين التي تقومين بها.

لا تنسي التركيز على عضلات الصدر والذراعين

حرق الدهون في منطقة الصدر والذراعين مهم جداً حتى تُعطي تناسق أكبر لجسدك وتُظهري خصرك بمظهر أنحف، لذلك لا تُهمليهما أثناء ممارسة التمارين الرياضية، هناك العديد من التمارين التي تُساعد على نحت هذه المنطقة وحرق الدهون بها، أهمها وأكثرها انتشاراً تمرين الضغط بصوره المختلفة.

قومي بشيء مختلف!

التمارين المعتادة قد تُصيبك بالملل مع الوقت، لكن هناك بعض التمارين التي تُعتبر ممتعة ومفيدة في آن واحد، ويُمكن ممارستها ببساطة من حين لآخر، على سبيل المثال، لما لا تلعبي قليلاً بطوق الهولا هووب وتستعيدي ذكريات طفولتك! أو ترقصي على أغانيكِ المفضلة لعشر دقائق يومياً، كما يُمكنك رفع الأثقال أثناء ممارسة تمارين الكتف والصدر.. إلخ، هناك العديد من الأشياء التي يُمكن أن تُساعدك على حرق مزيد من الدهون والاستمتاع في آن واحد.

ارتدي أحزمة عريضة

طريقة ارتدائك للملابس تؤثر بشكل كبير على مظهر خصرك، فبعض الملابس قد تجعله أنحف، على سبيل المثال، حاولي ارتداء الأحزمة وإدخالها في أغلب ملابسك، مهما كان شكلها سواء عريضة أو رفيعة؛ كي تُركزي النظر على خصرك وتجعليه أنحف بشكل ملحوظ.

ابتعدي عن الجينز منخفض الوسط

يُمكنك ارتداء هذا الجينز بعد الحصول على خصر نحيف، لكن طالما كنتي تُعانين من بعض الدهون في هذه المنطقة فالأفضل أن تتجنبيه تماماً، لأنه يُلقي الضوء عليها ويُظهرها أكثر، من الأفضل أن تعتمدي على الجينز مرتفع الوسط وإدخال القميص به مع ارتداء حزام بسيط للحصول على أفضل مظهر.

جربي ارتداء مشد الخصر

إذا كان لديك مناسبة هامة وأردتِ الحصول على خصر ممشوق وجذاب، فلما لا تستعيني بمشد الخصر، اكتسبت قطعة الملابس هذه شعبية كبيرة على مر العصور الماضية، بل وباتت تُصنع بالعديد من الأشكال التي تستهدف كافة أجزاء الجسم وليس الخصر فقط، لذلك يُمكن اعتبارها منقذك في المواقف الصعبة! لكن لا تُبالغي في ارتدائه حتى لا يُضعف عضلات بطنك ويُسبب ترهلها!

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × 2 =