تسعة
الرئيسية » وسائل نقل » سيارات » كيف يمكنك الحفاظ على السيارة جميلة دومًا؟ 7 حيل بسيطة

كيف يمكنك الحفاظ على السيارة جميلة دومًا؟ 7 حيل بسيطة

إذا اشتريت سيارة جديدة، أو حتى كانت لديك واحدة بالفعل، فإن الحفاظ على السيارة بالتأكيد هو واحد من أهم أهدافك، إليك هذه الحيل الـ 7 التي تساعدك على العناية بالسيارة ومنحها المظهر الجذاب الجميل على الدوام.

الحفاظ على السيارة

امتلاك السيارة يأتي مع العديد من المسؤوليات. أنها ليست فقط للمتعة أو القيام بالواجبات والمهام التي ترغب بها، بل هي أيضًا تحتاج إلى الكثير من العناية والالتزامات، فأنت تحتاج إلى دفع الرسوم والضرائب الإضافية، وكذلك التأكد من أن سيارتك في حالة جيدة بما يكفي للقيادة. عليك أن تقوم بالكثير ممارسات الحفاظ على السيارة مثل تغيير الزيت وفحص ضغط الإطارات وإحضارها بانتظام إلى مركز خدمة السيارات أو الميكانيك المعتمد لديك لفحصها والقيام بصيانتها، نعم، في الحقيقة إن امتلاك سيارة ليس بالأمر الممتع ولا السهل. فإلى جانب الحفاظ على ما هو تحت غطاء السيارة، يجب عليك أيضًا تنظيف الجزء الداخلي والخارجي لسيارتك بانتظام. فالسيارة النظيفة والأنيقة هي انعكاس لشخصية مالكها ودليل على أناقته، وبذات الوقت أن هذه العملية تسهل عليك بيعها إن احتجت إلى بيعها فورا ولن تحتاج منك إلى مبلغ كبير لصيانتها بصورة عاجلة. إذا هنا النقطة التي نرغب بتغطيتها في هذا المقال، ما هي الأمور التي عليك الاهتمام بها حتى يمكنك الحفاظ على السيارة بحالة جيدة دومًا؟

تنظيف المصابيح الأمامية

الحفاظ على السيارة تنظيف المصابيح الأمامية

من المعروف انه وبعد فترة من الوقت قد تبدو المصابيح الأمامية مملة وباهته. هذا المظهر قد يؤثر على المنظر العام والكامل للمركبة، مما يتطلب منك أن تقوم بالعناية بها وتنظيف المصابيح إن لم تكن ترغب بتغييرها، لحسن الحظ، يتم تنظيفها بسهولة وباستخدام معجون أسنان مبيض. كل ما عليك القيام به أولا هو تنظيف المصابيح من الأوساخ بشكل كامل ثم الحصول على أنبوب وإفراغ محتواه على المصابيح الأمامية وتغطيتها بالكامل في معجون الأسنان. ويمكنك ببساطة استخدام أطراف أصابعك للقيام بذلك. دعه يستقر على المصابيح لمدة 15 دقيقة. أحضر فرشاة أسنان قديمة وابدأ بتنظيف المصابيح الأمامية. سترى أن معجون الأسنان يتحول إلى اللون البني بسبب كمية الأوساخ الموجودة على الزجاج. بعد غسل كل سنتم من المصابيح الأمامية، امسح معجون الأسنان بمنشفة رطبة. سترى أن المصابيح الأمامية الخاصة بك مشرقة وعادت كأنها جديدة

تنظيف فرش السيارة من أجل الحفاظ على السيارة

لا يمكن أن تبدو المركبة جميلة إن كانت من الداخل غير نظيفة وتعاني من الإهمال، لتنظيف الفرش الداخلي في سيارتك، سنقوم بصنع منظف خاص لها ذو مفعول جيد. أولا عليك الحصول على زجاجة بخاخ، يمكنك شراءها من محلات بيع المواد المنزلية أو يمكن استخدام علبة فارغة من منظف الزجاج لديك، أيضا تحتاج إلى قمع، اجمع بين 120 مل من الخل و 240 مل من الصودا و 60 مل من عصير الليمون. وضع هذا الخليط في زجاجة البخاخ وقم برجها بطريقة جيدة، ثم قم برش السطح الذي تريد تنظيفه. إنها تعمل بشكل مثالي على الأقمشة المنجدة، وستجعل رائحة سيارتك مذهلة. قم برشها على السطح الذي تريد تنظيفه وأفركه بفرشاة صلبة. استخدم منشفة مبللة لمسح جميع الأوساخ والأوساخ الزائدة بعد غسلها بالفرشاة. تعمل هذه الطريقة بشكل رائع على القماش المنجد، ويمكن أيضًا استخدامها على حصير المركبة.

إزالة الخدوش

من المهم جدا العناية بالسطح الخارجي للمركبة ومحاولة التعامل مع مشكلة الخدوش التي تعامي منها معظم السطوح، لكن يجب الانتباه إلى هذه الطريقة فقط مع الخدوش السطحية التي تتكون أساسًا من الأوساخ، نظرًا لحاجتك عند إصلاح الخدوش الأعمق إلى الاتصال بأحد المحترفين في هذا المجال، لتنظيف الخدوش السطحية، قم بسكب القليل من مزيل طلاء الأظافر بدون الأسيتون على قطعة قماش مستعملة ثم قم بفرك الخدوش جديا واتركها حتى تجف.

رتب سيارتك بشكل دوري من أجل الحفاظ على السيارة

قم بنقل جميع الأغراض الموجودة في سيارتك. كابلات الكهرباء، علبة الأدوية، ومكشطة الجليد إن كنت تستخدمها، المكنسة الكهربائية الصغيرة الخاصة بالمركبة، علب الزيوت التي تستخدمها كل فترة، أي يجب أن تكون المركبة فارغة تماما. ثم عليك أن تبدأ بمحاول ترتيبها وتنظيمها حتى لو لم تكن لديك موهبة التنظيم، عليك محاولة تنظيفها مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر. أولا قم بالتخلص من القمامة وقم بإزالة أي شيء لا تحتاجه إليه بالفعل من السيارة. لمساعدتك في التنظيم، قم بشراء بعض السلال الصغيرة أو يوجد عبر مواقع البيع الإلكترونية نوع من الشباك السهلة التركيب والتي يمكنك الاحتفاظ بأغراضك داخلها، قم بتركيبها في صندوق المركبة ثم افرز أغراضك بحسب النوع والحاجة، هذه الطريقة في التنظيف ستضمن لك سهولة الوصول إلى أغراضك وأيضا مظهرا داخليا جميلا.

الفتات

هل عادة ما تضطر إلى السير لمسافات طويلة أو السفر بواسطة سيارتك، بالطبع إن هذا يعني أن عليك أن تأكل في السيارة في بعض الحالات، وخاصة البسكويت أو الشيبس أو المكسرات، هذه الأنواع من الطعمة تترك الكثير من الفتات الصغير في جميع أنحاء المركبة، والمشكلة ولكونها فتات بسيطة لا وزن لها فهي تتطاير بسهولة في جميع أنحاء المركبة بمجرد فتح النافذة، ولهذا عليك أن تتخلص من هذا الفتات سريعا وان لا تبقه في المركبة، فتراكمه يعني الرائحة الفاسدة، وقد يتعفن ويصبح مصدرا للمرض بالإضافة إلى المنظر البشع.

الزيوت تساعدك في الحفاظ على السيارة

أحيانًا يؤدي تسرب الزيوت في المركبة إلى بعض المناظر الغير محببة والتي تؤثر عليها، هذا بالإضافة إلى أن بقاءها خاصة قرب العادم أو المحرك يؤدي الر رائحة الزيت المحروق الكريهة، ولهذا عليك أن تبادر بالتخلص من بقايا هذا الزيت، ويمكنك استخدام سائل التنظيف لغسيل الأدوات في البيت لهذه الغاية وعد تشغيل المركبة حتى يشغل. أما إذا تسربت بعض زيوت سيارتك إلى ممر المرآب أو أرض المرآب؟ فلا داعى للقلق استخدم علبة فحم الطبخ وضعه على مكان البقعة، وهو ما يكفي لتغطيتها بالسائل. انتظر حوالي 15 دقيقة واستخدم فرشاة مشدودة لتنظيف الزيت بعيدًا عن الأرض. قم بمسح فحم الطبخ واشطف الأرض بالماء. إن سبب عمل هذه الطريقة هو أن الفحم يحتوي على حمض الكربونيك والأحماض الأخرى التي ترفع بقع الزيت عن الحجر أو الخرسانة.

وقوف السيارة

الحفاظ على السيارة وقوف السيارة

هل لديك كراج صغير وهل تخشى أن تصدم سيارتك إلى الحائط عند الرغبة بالاصطفاف؟ يمكنك بسهولة العثور على مساعدة رخيصة وبسيطة. أنت لا تحتاج إلى أي إلكترونيات فاخرة. فقط أمسك كرة تنس وقص شكلًا متقاطعًا عليها بسكين حاد، ثم قم بربط كرة التنس من الوسط بخيط وعلقه بين طرفي الجراح بحيث تلامس كرة التنس الزجاج الأمامي الخاص بك عندما تكون السيارة متوقفة بشكل صحيح. في المرة القادمة التي تريد ركن فيها سيارتك، ستضرب كرة التنس الزجاج الأمامي عندما يحين وقت التوقف. وهكذا يمكنك تلافي صدمها وبالتالي الحفاظ على السيارة .

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

خمسة × اثنان =