الحفاضات الآمنة

هناك الكثير من أنواع الحفاضات مما يجعل مسألة معرفة الحفاضات الآمنة أكثر صعوبة خصوصاً إذا كانت تجربة الأمومة جديدة، ولذلك نجد دائماً الطفل الأول هو الضحية التي تكتسب الأم الخبرة من خلال المشاكل التي توجههامعه، وهناك بالطبع بعض الأنواع المعروفة في الأسواق ولكنها باهظة الثمن مما يجعل الأم تبحث عن البديل ومن هنا تبدأ المعاناة، فيكيف تتمكنِ من اختيار الحفاضات الآمنة بسعر مناسب وما هي أسعار وأنواع الحفاضات الآمنة ؟

ما هي مواصفات الحفاضات الآمنة ؟

الحفاضات الآمنة ما هي مواصفات الحفاضات الآمنة ؟

في البداية يجب عليكِ معرفة مواصفات الحفاضات الآمنة حتّى يمكن لكِ الاختيار بشكل صحيح وتتمثل هذه المواصفات في الشروط التالية.

اختيار حفاضة رقيقة الملمس

عند شراء الحفاضة يجب التأكد من ملمسها رقيق جداً سواء من الداخل أو الخارج حتّى لا تسبب في التهاب الجلد.

اختيار حفاضة ذات مقاس مناسب

يجب الحرص على اختيار حفاضة مناسبة لحجم الطفل، الحفاضة الواسعة سوف تتسبب في التسريب مما يؤدي إلى تلوث الجلد وتنشيط البكتيريا، والحفاضة الضيقة سوف تتسبب في احتكاك الجلد والإصابة بالالتهابات.

الابتعاد عن الحفاضة القصيرة أهم مواصفات الحفاضات الآمنة

يفضل اختيار الحفاضة الطويلة من الأمام والخلف لضمان عدم التسريب.

يفضل اختيار الحفاضة التي تحتوي رائحة عطرية

اختيار حفاضة ذات رائحة عطرية ليس بالأمر الهام لصحة، ولكن الرائحة العطرية سوف تقلل من رائحة البراز الكريهة التي تسبب لكِ الإحراج والقلق عندما تكونِ خارج المنزل.

اختيار حفاضة مرنة من الأعلى والجوانب

اختيار حفاضة مرنة ضروري جداً للأطفال من بعد 5 شهور، من المعروف الطفل يتحرك كثيراً في هذه الفترة فذلك اختيار حفاضة مرنة تساعده على الحركة بحرية وتضمن لكِ عدم التسريب.

ما هي الحفاضات الآمنة وأسعارها؟

Huggies

حفاضات هجيز من أكثر الحفاضات التي أشاد بها الكثير من الأمهات، هي حفاضات ألمانية الصنع ولكنها متوفرة في العديد من الدول العربية، حيث تعد هجيز من أفضل الحفاضات الآمنة وعلى وجه أخص خلال فترة النوم لأنها تتميز بالمرونة من الأعلى بذلك أن تتأقلم على وضع للطفل، كما أنها أيضاً آمنه جداً على حديثي الولادة نظراً للمواد الطبيعية التي صنعها منها مما جعلها ناعمة جداً على الجلد، كما أنها تضم حاجز مزدوج يمنع التسرب مما يضمن لك أن جلد طفلك سوف يظل جاف لمدة تصل إلى 12 ساعة، كما أنها أيضًا تضم مؤشر للرطوبة ينبهك عند الضرورة إلى تغيير الحفاضة، سعر حفاضات هجيز 19 دولار.

Pampers

لا شك في أن الجميع يعرف بامبرز فهي الشركة الرائدة في مجال صناعة الحفاضات، حيث تم تأسيسها عام ” 1961″ لتبدأ في التطور وتحدث طفرة كبيرة، وذلك مما جعلها الأكثر مبيعاً حول العالم، ولذلك تري الكثير من الأمهات أنها أكثر الحفاضات الآمنة ، من أهم مميزات بامبرز أنها مصنوعة من طبقات مميزة تساعد على حماية البشرة الالتهابات عند البلل، وتعمل على الحماية من التسرب، كما أنها تضم فاتحة صغيرة في الأعلى من أجل السري وهذا من أكثر الأمور التي يجب توافرها في حفاضات حديثي الولادة لحماية هذه المنطقة من الالتهابات، كما أنها أيضًا تحتوي على مؤشر البلل، سعر حفاضات بامبرز يبدأ من 35 دولار حتّى 54 دولار.

Molfix

تعد حفاضات مولفيكس من أفضل الحفاضات الآمنة رخيصة الثمن كما أنها متوفرة في الأسواق لذلك لا يكون هناك صعوبة في العثور عليها، تبدأ أسعار مولفيكس من 8 دولارات، تضم جميع المميزات التي يحتاج إليها حديثي الولادة مثل الفاتحة الخاصة الحبل السري والنعومة، كما يتميز اللاصق الخاص بها بالقوة مما يضمن إغلاقها بإحكام وعدم التسرب، وأيضاً تتميز طبقاتها بقدرتها الفائقة على الامتصاص، كما أنها من الأعلى والجوانب تتميز بالمرونة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة عشر − 9 =