الحبيبة الثرثارة

مشكلة الحبيبة الثرثارة تصبح مزعجة إن كانت مع شخص لا يحب الثرثرة ولا يحب الكلام الكثير ويحب التأمل والهدوء بالتالي في هذا المقال سوف نتحدث عن الحبيبة الثرثارة والأسباب التي جعلت منها ثرثارة وكيف يمكننا التعامل معها على عدة مستويات وبطرق مختلفة خصوصًا أن الرجال عادة ما يتهموا النساء بأنهن ثرثارات فسنحاول تبيان هذه المزاعم وهل هي حقيقية أم لا.

لماذا حبيبتك ثرثارة؟

تافهة

إن كنت تعاني من ثرثرة الحبيبة فإن هذه تصبح غلطتك من البداية لأنك اخترت الحبيبة الثرثارة التافهة والتي لشدة تفاهتها تثرثر باستمرار بشكل مزعج، ولا ريب أن هناك ما جذبك بها بغض النظر عن كونها تافهة أو إما أنك أصلا تافه مثلها وبالتالي لا تهتم إن كانت تثرثر أم لا ووقتها أين الشكوى أصلا بل ربما إن وجدت حبيبتك لا تثرثر ربما تتهمها بالجمود والتبلد ولذلك أنت غير متفهم أنكما مختلفان فحسب والحكم هنا بالتفاهة لأن الإنسان غير التافه يأخذ وقته في الكلام ويسبق كلامه التفكير والتأمل أما الإنسان التافه فيتكلم أكثر مما يفكر وربما لا يفكر مطلقا هو يعبر عن تداعي الكلمات في ذهنه فحسب دون اختبارها قبل أن يقولها ولذلك تجده يقع في الكثير من الأخطاء.

لا تجد ما يشغلها

الفراغ قاتل في الكثير من الأحيان، الحبيبة الثرثارة ليست ثرثارة بطبعها، لذلك تجد نفسها تشغل نفسها بأتفه الأمور وأبسطها وتجد نفسها تثرثر حول هذه الأمور التافهة دون وعي منها بتفاهة هذه الأمور لأن هذا هو جل ما يشغلها في حياتها الصغيرة البسيطة الخاوية، لذلك عليك أن تفكر في أسباب جعل الحبيبة الثرثارة على هذا النحو قبل أن تشكو منها، لأن إدراك الداء عليه نصف العلاج.

ثرثارة معك فقط

هل جربت مشاهدة الحبيبة الثرثارة وهي تتحدث مع صديقاتها أو مع أحد أصدقائها حتى؟ ماذا تلاحظ؟ هل تثرثر بنفس القدر مع غيرك أم أنها قد تتحفظ حتى على الحديث مع غيرك وتجيب بردود مقتضبة بل أحيانا تجدها غاية في الهدوء والصمت ولكن معك عبارة عن قنوات قمر صناعي جديد مفتوحة للبث 24 ساعة في كافة المجالات؟ حسنا إذن هذه الحبيبة الثرثارة التي تشكو منها ما هي إلا مهووسة بك، مهووسة بكل ما يخصك وتجد أنه يجب أن تخبرك بكل شيء حدث معها وتستمتع بأن تسرد لك حتى أدق التفاصيل وتسعد كونك تنصت لها، وهذه الحبيبة الثرثارة أنت بالخيار معها إن كنت لا تحتمل مدى هوسها بك وتريد إعادتها إلى الوضع المتزن يمكنك أن تسكتها ولو بنظرة أو توحي لها ضيقك بكثرة الثرثرة بأبسط الوسائل وهي ستفهم بسرعة.

تشعر بانعدام قيمتها

تشعر هذه الحبيبة الثرثارة يا عزيزي بانعدام قيمتها وأنها بلا أهمية رغم أنها من الممكن أن تكون كذلك ولكنها تشعر شعورا دفينا بانعدام أهميتها وانعدام ثقتها بنفسها وهذه الحبيبة يجب أن تعزز ثقتها بنفسها خصوصًا إن كانت باستمرار تثرثر حول الآخرين وتشكو لك منهم أو تأتي سيرتهم بشكل سيئ طوال الوقت لذلك من الممكن أن تصطحبها لطبيب نفسي إن كانت تقبل هذا أو تحاول تعزيز ثقتها بنفسها وتغدق عليها باستمرار من الحنان والرفق وتشعرها بالأمان طالما أنت بجانبها.

كيف أتعامل مع الحبيبة الثرثارة بذكاء؟

بعد أن وقفنا على الأسباب التي يمكن أن تجعل من امرأة ثرثارة أم لا نصل للطرق التي يمكن أن نتعامل بها مع الحبيبة الثرثارة دون أن تشعر هذه الحبيبة بالضيق أو تجرح مشاعرها وأحاسيسها.

الفت نظرها إلى أشياء صغيرة لكن شاعرية

الشخصية الثرثارة لا تعنى بالأمور الشاعرية وينصرف انتباهها إلى الأمور الحسية دون الأمور الذهنية وللأسف الحبيبة الثرثارة حينما تبدأ تثرثر كثيرا فإن حسها الشاعري يذهب بعيدا لذلك ما عليك في هذه اللحظة سوى لفت نظرها لأمور شاعرية مهما كانت صغيرة ربما تستغرق فيها وتكف عن الثرثرة.

اجعلها تعتاد على التأمل

اجعل الحبيبة الثرثارة تعتاد على التأمل، اسألها أسئلة تتفكر فيها طويلا، اطرح أسئلة لا إجابة لها، ربما ستتعب منك ورأسها سيوجعها وتقول لك أنها لا تحب التفكير ولكن لا مشكلة في هذا قم مباشرة بجعلها تعتاد على التأمل واجعلها تفهم حقيقتها وحقيقة الكون والوجود، أدخلها في هذه المتاهات كي تكف عن الثرثرة وربما تخرج منها هادئة صامتة وفيلسوفة أيضًا.

اثنِ على شخص لا يثرثر

هناك بالطبع الطريقة القديمة والعتيقة لجعل أي شخص يقلع عن عادة سيئة أن تقوم بمدح الصفة المضادة لها في شخص آخر أو تذم هذه الصفة في شخص أيضًا، ولكن من الأفضل أن تقوم بمدح الصفة المضادة حتى لا تجرح مشاعر حبيبتك الثرثارة والأفضل أن تمتدح رجلا لأن امتداحك لأنثى سيؤخذ ضدك إن آجلا أم عاجلا وربما يأتِ بنتيجة عكسية تماما، لذلك هذه الطريقة المعروفة والمجربة من أجل أن تكف الحبيبة الثرثارة عن ثرثرتها.

احرص على تنمية هواياتها

كما قلنا أن الفراغ القاتل قد يفضي إلى الاهتمام بأتفه الأشياء لذلك لا تحرم حبيبتك من هوايتها بل هي نفسها إن كان قد بلغ بها الكسل أن تهملها فعليك أن تنمي علاقتها بها من جديد وتجعلها تنشغل مرة أخرى بهواياتها مهما كانت لأن هوايات الإنسان هي التي تحركه لكي ينشغل ويفكر ويصبح له هدفا في الحياة سواء كان رياضة أو موهبة أو مجال عمل أو دراسة أو أي من هذه الأشياء.

تجاهل الأشياء عديمة الأهمية التي تقولها

للأسف سنبدأ موجة التصعيد وهي أن تقوم بتجاهل الأشياء التافهة التي تقولها ولا تعيرها أي اهتمام، وتتظاهر بالشرود وبعد فترة تتظاهر بأنك انتبهت لتسألها: “آسف لقد شردت.. هل كنتِ تقولين شيئًا مهما؟” لابد أن ذلك سيجعلها دائما تسأل نفسها هل كانت ما تقوله شيئا مهما يستحق التكرار أم لا.

تجاوب معها واستفسر عن تفاصيل تافهة

حتى تجعلها تكره الثرثرة قم بالاستفسار عن تفاصيل تافهة، لو كانت تحكي مثلا عن شيء قمت بشرائه وليكن بنطلون جينز أزرق فلتسألها إن كانت تعرف إن كان الجينز درجات أم لا؟ هل تعرف أن الجينز أصلا تم استخدامه لأول مرة من أجل عمال المناجم؟ وما هي فائدة الكبسولات التي تربطه وسبب استخدامها؟ وغير ذلك.

حارب الثرثرة بالثرثرة

ثرثرت تثرثر، حارب الثرثرة بالثرثرة، ألم تشاهد الفيلم المصري الذي قال فيه الممثل محمود عبد العزيز أننا يجب أن نرفع صوتنا فوق الضجة حتى لا تزعجنا. هذه هي الحكاية.

تقبل ثرثرتها إن لم تجد فائدة

في النهاية إن لم تجد بدا من ثرثرتها ولا يوجد أي طريقة لعلاجها فعليك أن تقبل هذه الثرثرة طالما تحبها وطالما أهون عليك أن تقبل ثرثرتها عن أن تنفصل عنها ولنأمل أن تكون هذه مرحلة مؤقتة وتذهب إلى حال سبيلها

خاتمة

الحبيبة الثرثارة من الأمور التي ممكن أن تكون مزعجة جدا لذلك عليك بالبحث أولا في الأسباب التي أدت إلى هذه الثرثرة ثم بعد ذلك ابحث عن الحلول المناسبة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

10 + تسعة =