تسعة
الرئيسية » سفر » تسع نصائح تساعدك على التقاط أجمل الصور كمحترف أثناء سفرك

تسع نصائح تساعدك على التقاط أجمل الصور كمحترف أثناء سفرك

الصور تصبح بلا معنى إن لم يكن هناك حكاية وراء كل صورة، لذلك عليك ان تتعلم كيفية التقاط أجمل الصور التي تعكس أجمل لحظاتك اثناء سفرك، اليك 9 نصائح لتحقيق هذا

التقاط أجمل الصور كمصور محترف أثناء سفرك

للسفر متعته الخاصة التي تترك لنا ذكريات لا تمحى، فهو أحد التجارب المثيرة التي يمكن لأي شخص أن يمر بها، لكن هذه الذكريات تحتاج لشيء يحفظها ويبقي تفاصيلها حية فينا للأبد، وهذا تماماً ما تفعله الصور، فهي تسجل كل لحظة وكل ذكرى جميلة نمر بها، لكن التقاط صور سيئة قد تفسد هذه التجربة الممتعة بل يدفعك لنسيانها، لذلك عليك أن تتعلم كيف تلتقط صوراً رائعة تعكس أجمل اللحظات التي مررت بها في حياتك، فالتصوير فن لا يتقنه أي شخص، لكن الآن سنخبرك بأهم النصائح التي تساعدك على التقاط أجمل الصور كمصور محترف.

نصائح تساعدك على التقاط أجمل الصور

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] لا تظهر كاميراتك للعنان

بعض الناس تأخذ موقفاً عدائياً ضد أي شخص يقوم بالتقاط الصور، خاصة مع انتشار مواقع التواصل والجرائم الإلكترونية أصبح الناس أقل ثقة في المصورين، فقد يعتقدون أنك صحفي يبحث عن فضيحة أو ما شابه! أو قد تكون في منطقة محظور فيها التصوير وأنت لا تدري؛ لذلك عليك أن تختار حقيبة مناسبة للكاميرا توفر لها الحماية الكافية ولا تظهر للناس أنك تحمل كاميرا، كذلك ضع الكاميرا على كتفك وعدستها مواجهه لك فإذا أردت التقاط صورة لن يتطلب الأمر أكثر من حركة بسيطة بيدك لتضبط وضعيتها وضغطة زر.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] التقط صوراً لكل شيء يجذبك

معظم الناس يقومون بتصوير المعالم السياحية للمدينة فقط دون غيرها متناسين أن هناك الكثير والكثير مما يستحق التصوير، لا تضيع فرصة كهذه لتصوير أدق تفاصيل المدينة، إذا أعجبتك زهرة ما فقم بتصويرها من سيلومك على ذلك! كذلك قم بتصوير الناس وعاداتهم وتقاليدهم بعد الاستئذان منهم طبعاً، كل هذا سيترك لك حقيبة من الذكريات التي لا تنسى.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] التقط صوراً لسكان المدينة بينما يؤدون أعمالهم اليومية

التقاط الصور لأصدقائك أمام معالم المدينة أمر جيد، لكن الأمر الأكثر إثارة وتأثيراً في الآخرين هو مشاهدة الناس على طبيعتهم، بينما يؤدون أعمالهم اليومية وإظهار تعبيراتهم ومشاعرهم، لذلك راقب الأشخاص بينما يؤدون أعمالهم، صور الباعة الجائلين أو بائعي السمك أو حتى أثناء تناولهم للطعام، هكذا أنت تلتقط مشاعر الناس لا أشكالهم وبالتأكيد ستعرف هذه الصور طريقها لقلب من سيشاهدها فيما بعد.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] لا تتردد في الاقتراب أكثر للحصول على اللقطة التي تريدها

أحياناً تبدو الصور غير جيدة أو واضحة عند التقاطها من مسافة بعيدة، فتظهر العديد من الأشياء في الصورة مما يفقدها معناها والهدف من التقاطها، لذلك احرص على التركيز على الهدف من التقاطها، يمكنك استخدام زر التقريب للحصول على لقطة أقرب لكن إن لم يكن لديك عدسة جيدة فستصبح الصورة مشوشة وجودتها أقل، لذلك قد يكون عليك الاقتراب أكثر بنفسك حتى تكون على مسافة مناسبة، لكن لا تقترب أكثر من اللازم حتى لا تزعج الشخص الذي تلتقط له صوره ولتجنب المشادات التي قد تنتج عن ذلك.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] التقط بعض الصور للطبيعة الخلابة

بالتأكيد اختيارك لزيارة هذه المدينة لم يكن هباءً، لذلك احرص على التقاط صوراً للمناظر الطبيعية التي تحيط بك لتذكرك بمدى روعة المكان، التقط صوراً للشروق والغروب والبحيرات والأنهار وغيرها، كذلك التقط صوراً للطيور وأعشاشها إن كنت محظوظاً واستطعت رؤية أحداها، لا تفوت أي مشهد أو منظر خلاب دون التقاطه حتى تحتفظ بأجمل الذكريات عن هذه المدينة.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] لا تنسى التقاط صور لك ولأصدقائك

لا تدع انشغالك بتسجيل كل شيء حولك والتقاط صورة له ينسيك التقاط صور لك ولأصدقائك، فالتقاطك لأجمل اللحظات التي تجمعك بأصدقائك وعائلتك لا تقل أهمية عن تصويرك للأماكن والأشياء من حولك، ماذا ستستفيد إذا عدت بمئات الصور لمعالم المدن والصور الطبيعية دون وجود صور تجمعك بأصدقائك!

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] استغل ضوء النهار

التقاط الصور في ضوء الشمس قد يعطيها سحراً خاصاً وقد يفسدها تماماً! عليك أن تجد الزاوية المناسبة لالتقاط الصورة حتى تستفيد أقصى استفادة من ضوء الشمس دون أن يفسد صورك، ابحث عن الزاوية المناسبة حينها ستجد سحرك الخاص وتلتقط صوراً تحبس الأنفاس.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] لا تتردد في استخدام الفلاش لتحسين صورك

أحياناً قد لا تجدد ضرورة لاستخدام الفلاش خاصة إذا كان ضوء الشمس ساطعاً، لكن على عكس ما تعتقد فاستخدامه يحسن الصور بشكل كبير؛ فأنت توجه الضوء حيث تريد خاصة إن كنت تلتقط صوراً لك أو لأصدقائك قد يخفي ضوء الشمس القوي ملامح الصورة، لكن عند استخدام الفلاش فأنت تعزز الضوء المنعكس من الأشياء التي تلتقطها مما يضفي على الصورة مزيداً من الوضوح والجودة.

  • [icon type=”camera” size=”16″ float=”none” color=”#f07a00″] لا تستخدم خاصة التقريب أو الزوم كثيراً

من الأفضل أن تقترب من هدفك قدر الإمكان على أن تستخدم خاصية التقريب أو الزوم خاصة إن كانت كاميراتك تحتوي على زوم رقمي وليس بصري، فالزوم الرقمي لا يقرب الصورة في الحقيقة إنما يكبرها فقط فتحصل على جودة أقل وتصبح الصورة أقل وضوحاً كما في كاميرات الهواتف النقالة، أما الزوم البصري فيتم عن طريق العدسات نفسها حيث تقوم بتقريب الصورة دون التأثير على جودتها فتحصل على صورة أكثر نقاء ووضوح.

في النهاية لا تنسى الاستمتاع بوقتك فالتصوير جزء من الرحلة وليس هدفها الأساسي لذلك لا تضيع وقتك بالكامل في التقاط الصور، هكذا لن تحصل إلا على ذكريات زائفة فالصور تصبح بلا معنى إن لم يكن هناك حكاية وراء كل صورة.

ايمان عماد

إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت .

1 تعليق

ثلاثة − 2 =