التخلص من الهاموش

تنزعج الكثير من السيدات وربات البيوت من وجود الهاموش في المنزل، وتحاول بشتى الطرق البحث عن وصفات تساعدها في التخلص من الهاموش ؛ لأنه يعتبر من الحشرات المُزعجة التي تأتي إلى البيوت وتتكاثر بصورة كبيرة جدًا وتتجمع حول سلة المهملات والأطعمة والخضروات والفواكه المكشوفة ويصعب السيطرة عليها والتخلص منها بسهولة، فهو يحتاج إلى تنظيف المنزل وتطهيره بصورة مستمرة، والحرص على تغطية الأطعمة، لكي لا تتزايد هذه الحشرة وتنتقل من مكان لمكان آخر في المنزل، وهناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها للتخلص من الهاموش بدلًا من شراء الكيماويات وبخاخات طرد الحشرات التي تُهيج الجهاز التنفسي لدى أفراد العائلة.

الهاموش الأسود

هي حشرة سوداء اللون وصغيرة الحجم وطولها حوالي 8/1 بوصة، يكثر انتشار هذه الحشرة في أواخر فصل الربيع وبداية فصل الصيف، وتعيش أنثى الهاموش الأسود على لدغات البشر وتتغذى على دمائهم الذي يعطيها نسبة عالية من البروتين يُساعدها على إنتاج البيض، ويتغذى ذكر الهاموش الأسود على الرحيق، تتواجد حشرة الهاموش الأسود في الأماكن التي بها عرق غزير وثاني أكسيد الكربون، وفي البحيرات والأماكن التي بها تيارات مياه.

تقوم أثنى الهاموش الأسود بإنتاج مئات البيض وتحتاج إلى 3 إلى 4 أيام حتى تنمو اليرقات ويكبر حجمها، وتبدأ في البحث عن الأشخاص للدغهم وتُسبب لهم الكثير من الأمراض المؤلمة منها العمى النهري، واحمرار الجلد والحاجة إلى الحكة.

كيفية التخلص من الهاموش القارص

يعتبر الهاموش القارص من أخطر أنواع الهاموش لأنه يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، لذا يجب الحرص على نظافة المنزل أول بأول وعدم ترك أي أغذية مكشوفة، ولكي تعمل على التخلص من الهَاموش القارص يجب أن تُحدد أولًا أماكن تواجد الهاموش في منزلك، ولا تكتفي بقتل الهَامُوش باستخدام المضرب لأنه يتكاثر بشكل كبير جدًا ومن الطبيعي أنه يوجد منه الكثير والكثير وأنت لا تراه، لذا يجب البحث في كل مكان وكل ركن في أركان المنزل.

ثم تطهير الأماكن التي تتجمع فيها الهّاموش والحرص على إغلاق سلة المهملات، ويمكن استخدام مادة البوراكس الكيميائية لمسح الأرضيات لأن هذه المادة لها قدرة عجيبة على التخلص من الهاموش ، وبعد استعمال هذه المادة يجب الانتظار مدة شهر أو اثنين للتأكد من انك تخلصت من الهاموش بشكل نهائي.

التخلص من الهاموش بالمنزل

تساعد الوصفات الطبيعية في التخلص من الهّامُوش بصورة آمنة لأن الكثير من الأفراد يُصابون بأمراض في الجهاز التنفسي إثر رش المبيدات الحشرية في المنزل؛ نظرًا لرائحتها النفاذة لذا فإن أفضل حل يساعدك على التخلص من الهاموش بالمنزل هو استعمال وصفات طبيعية.

ومن أفضل الوصفات الفعالة هي إحضار وعاء عميق ووضع به ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من خل التفاح وملعقتين من سائل تنظيف الأواني ومزج الخليط جيدًا وتركه في الأماكن التي يزيد فيها عدد الهاموش، ويفضل تكرار الوصفة كل 3 أيام، وهناك طريقة أخرى وهي وضع ثلاثة ملاعق من سائل تنظيف الأواني ذات الرائحة النفاذة وملعقتين من خل التفاح وملعقة من زيت الطعام وملعقتين من السكر ونصف كوب من المياه ومزج الخليط جيدًا في إناء عميق ووضعه في أماكن تواجد الهاموش.

الريحان والنعناع للتخلص من الهاموش

التخلص من الهاموش الريحان والنعناع للتخلص من الهاموش

كثيرًا منا لا يعرف قيمة الأعشاب الخضراء مثل الريحان والنعناع فجانب طعمهم العذب وفوائدهم المتعددة ألا أن لها ضرورة أخرى يغفل الكثيرون عنها وهي قدرتهم الهائلة على التخلص من الهاموش ، عن طريق إحضار حزمة من النعناع وأخرى من الريحان ووضعهم في كيس به القليل من الماء وتعليقه بجانب الأماكن التي يكثر فيها الهاموش، وتساعد هذه الطريقة في التخلص من الهاموش لأن رائحة الريحان والنعناع قوية لذا تُزعج الهاموش.

البخور لطرد الهاموش

للبخور قدرة عجيبة في التخلص من الهَامُوش لأن له رائحة عطرة وشديدة التأثير تُزعج الحشرات الطائرة من الذباب والفراشات وغيرهم بشدة خاصة عند احتراقه وتساعد على التخلص من الهاموش بسرعة هائلة، ويفضل الاعتناء بنظافة المنزل وتطهير جميع أركانه بين كل فترة وأخرى ووضع البخور في أماكن تواجد الهاموش وستلاحظين نتائج مُبهرة.

العسل وخل التفاح لطرد الهاموش نهائيًا

يعمل العسل وخل التفاح على التخلص من الهَامُوش بشكل نهائي لذا أحضري كوب من المياه وضعي فيه ملعقة من العسل الأبيض وملعقتين من خل التفاح و3 نقاط من مسحوق تنظيف الأواني وامزجي الخليط جيدًا ثم ضعيه في المطبخ أو الحمام أو الأماكن التي يتواجد فيها الهاموش بصورة كبيرة وكرري الوصفة كل ثلاثة أيام ستجدي أن الهاموش اختفى تماما من منزلك.

على الرغم من أنه توجد الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الهاموش ألا أن العامل الأساسي لإبعادهم تمامًا هو الحرص على نظافة المنزل وخاصة المطبخ والحمام، وتطهير المنزل وتهويته بشكل جيد والحرص على فتح النوافذ كل صباح لكي تدخل الشمس إلى جميع أنحاء المنزل، وتغطية الفواكه وجميع المأكولات كما أمرنا رسول الله عندما أمرنا قائلا خمروا الأنية.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 + ثمانية =