تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالوجه » كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء تحت العين بطرق طبيعية؟

كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء تحت العين بطرق طبيعية؟

تعد الهالات السوداء بلا شك من أكثر المشاكل إزعاجًا للمرأة، لذلك إليكِ استعراض لكيفية وطرق التخلص من الهالات السوداء وازالتها، مثل تفقد الأسباب لوجودها والتغذية السليمة وممارسة الرياضة والتعرض للشمس والعلاجات المنزلية الطبيعية.

التخلص من الهالات السوداء

تعد مشكلة الهالات السوداء من أكثر المشكلات التي تؤرق الكثيرين وتظهر الإنسان بعمر أكبر من عمره كما أنها تدل على ضعف الصحة العامة لذلك نستعرض عددًا من طرق التخلص من الهالات السوداء .

تفقد الأسباب لوجود الهالات السوداء

الخطوة الأولى للنجاح في التخلص من الهالات السوداء هو معرفة الأسباب المؤدية إليها، ومن هذه الأسباب:

  • النوم بشكل كافي غير متقطع لمدة 6- 8 ساعات يوميًا، مع الحرص أن يكون مقدار النوم عدد ساعات زوجية لأن دورة النوم 90 دقيقة مقسمة ما بين النوم الخفيف والعميق فالنوم الخفيف، النوم غير الكافي أو المتقطع يسبب شحوب الوجه والهالات السوداء تحت العينين.
  • نقص بعض الفيتامينات بالجسم مثل فيتامين ب6 تتسبب في أمراض النوم بالتالي ظهور الهالات السوداء يمكن تعويض ذلك بتناول الكالسيوم والماغنسيوم الموجود بمنتجات الألبان.
  • بعض أنواع الهالات السوداء بسبب الإفراط في شرب المنبهات كالشاي والقهوة أو شرب الكحل والتدخين الذي تسبب في مشاكل للأوعية الدموية.
  • أحيانًا تكون الهالات السوداء بسبب الحساسية، سواء حساسية المواد الكيميائية أو التحسس من طعام معين أو الحساسية الموسمية التي يصاحبها تورم للعين في تلك الحالات يجب اللجوء إلى طبيب متخصص لعلاج سبب الحساسية من أجل التخلص من الهالات السوداء .
  • تحدث الهالات السوداء في بعض الحالات بسبب الاضطرابات الهضمية يمكن معرفة ذلك بعمل التحاليل اللازمة.
  • مشاكل الأنف واحتقان الجيوب الأنفية تتسبب في الهالات السوداء.

الاهتمام بالتغذية السليمة أولى خطوات التخلص من الهالات السوداء

الخطوة الثانية من خطوات التخلص من الهالات السوداء هي الاهتمام بالتغذية السليمة، ومن النصائح في هذا المجال:

  • تناول الطعام الصحي المتوازن الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية والألياف الغذائية والفيتامينات خصوصًا فيتامين ب12 الذي يتسبب نقصه في أمراض الأنيميا.
  • التقليل من تناول الصوديوم لان الإكثار من تناوله يتسبب في انتفاخ العينين.
  • الحرص على شرب الماء بكميات كافية يوميًا.

ممارسة التمارين الرياضة

أيضًا ممارسة الرياضة من أهم عوامل التخلص من الهالات السوداء :

عدم التعرض للشمس

لان التعرض للشمس يزيد من إنتاج مادة الميلانين التي تتسبب في الهالات السوداء يجب لبس نظارية شمسية حال التعرض للشمس.

البدء باستخدام العلاجات المنزلية

بعد التأكد من كل الأمور السابقة وأن كل شيء على ما يرام يمكنك البدء بعمل بعض العلاجات المنزلية لقضاء على الهالات السوداء لأن بإزالة السبب يزيل المسبب وإليكِ بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء :

  • استخدمي شرائح الخيار لأن الخيار به مواد فعالة للقضاء على الاسمرار ويعالج الانتفاخات والتورم وينعش الجلد يمكن وضعها يوميًا لمدة ربع ساعة مع الاسترخاء الكامل وتغميض العينين.
  • بإمكانك استخدام أكياس الشاي الباردة لها خواص لتغير اللون والتقليل من حدة التورم.
  • استخدمي كريم يومي لتحت العينين يجب أن تتجنبي المستحضرات مجهولة الهوية لأنها تضر أكثر مما تفيد.

عند اتباعك لخطوات السابقة سوف تتخلصين نهائيًا من الهالات السوداء في وقت قصير.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

4 × 1 =