كيف تتخلص من سواد الكوع ومن الجلد الميت
كيف تتخلص من سواد الكوع ومن الجلد الميت

التخلص من سواد كوع اليد امر يبحث عنه الكثيرون. إذ يعاني الكثير من الرجال والنساء على حد سواء من وجود لون اسود حول الكوع، وهذا الامر قد يضطر البعض الى ان يلبس الملابس الطويلة الملابس، فهو يخجل من اظهار كوعية امام الاخرين، ويخجل من تأثيرهما على مظهره العام، وخاصة ان كان من يعاني من هذا الامر من النساء، و لا يقتصر هذا الامر على اصحاب البشرة الغامقة، فهو امر قد يصيب جميع اصحاب البشرات على السواء، مع الاختلاف في درجات اللون ليس الا، ويعود هذا السبب الى الاختلاف في اسباب حدوث هذا الامر.

فلهذا سيثور التساؤل الاتي عندنا هل ستلبس عزيزي القارئ ان كنت تعاني من اسوداد الكوع القميص ذو الكم الكامل في الصيف القادم، هل ستبقى تعاني من امر كهذا هذا الصيف خاصة ان كان كان صيفا حارا جدا ام ستحاول البحث في اسباب حدوث هذه المعاناة لك ومحاولة البحث عن حل لها. اعتقد ان الكثيرين سيحاولوا البحث عن الحلول ولكن لنبحث اولا في اسباب هذه المشكلة :

اسباب الجلد الميت

الجلد الميت :

ان التغيير في درجة اللون لهذه المنطقة يعود في الاساس الى عدم العناية الصحيحة بها وهذا الامر سيؤدي في النهاية الى تراكم الجلد الميت في هذه المنطقة، والاصل ازالته بإنتظام، وهذا التراكم الغير مستحب سيعمل على ايجاد لون ذو درجة اعلى من اللون الطبيعي للبشرة.

جفاف البشرة :

وهذا سبب اخر يؤدي الى المشكلة وهو عدم العناية في منطقة الكوعين مرة اخرى مما يؤدي الى اصابتهما بالجفاف، والاصل العمل على ترطيبهما واعطائهما المزيد من العناية كلما توفر الوقت

والاصل ان كنت ترغب في النظر في شخص يعتني ببشرته جيدا ان تذهب للتدقيق في المناطق التي قد لا ينظر فيها اخرون كالكوع والكعب والركبة، فهي مقياس العناية الجيد بالجسد والبشرة ، ولهذا سيحاول الكثيرين البحث في وسائل وطرق لعلاج هذه المشكلة خاصة النساء ولهذا سنقدم لكم العديد من الطرق ؟

نصائح للتخلص من سواد الكوع  (المرفق ) :

اليك مجموعة نصائح للتخلص من اللون الداكن للكوع :

1 – الترطيب والتقشير :

وهي من الوسائل المعروفة والمستخدمة في العادة كثيرا عند الذين يرغبون في التخلص من الكوع الداكن اللون، وكما قلنا سابقا فإن اساس المشكلة هي عدم العناية بالكوع مما يتسبب بجفاف البشرة وتراكم الجلد الميت في هذه المنطقة، لهذا فمن الوسائل التي يجب اتباعها في البدء، التخلص من الجلد الميت وهذا الامر يكون عن طريق التقشير فعليك القيام اولا بإستخدام قطعة من القماش الناعم او الليف الناعم مع تجنب استخدام النوع الخشن، ومن ثم ترطيبها بالماء او احدى السوائل المرطبة ويمكن استخدام زيت الزيتون لهذه الغاية، وفرك هذه المنطقة بطريقة سلسة وبسهولة وبصورة دائرية مع تجنب الفرك الخشن والقاسي، وتكرار هذا الامر مرتين اسبوعين حتى يمكن التخلص من الجلد الميت وبذات الوقت ترطيب الكوع، ويجب الملاحظة ان هذا الامر يحتاج الى الصبر وعدم الاستعجال بالفرك بصورة عنيفة على المرفق لانه قد يعني بتجدد المشكلة عن طريق انتاج خلايا جلد جديدة وزيادة الكوع قتامة.

2 – الترطيب مرة اخرى :

في العادة وبعد الانتهاء من تقشير الكوع ينبغي العمل على ترطيبه وابقاءه مرطبا لاطول فترة ممكنة، وهذا ما يتطلب الانتباه الى ان الدش او الحمام يعمل على جفاف البشرة لكونه يخلص البشرة مما تحتوية من زيوت ولهذا يجب ترطيب الكوع دوما بعد الحمام، ولهذه الغاية يفضل زيت الزيتون مرة اخرى او المواد المرطبة والكريمات التي تحتوي عليه.

أما ان كانت المشكلة كبيرة وعميقة فهذا يستدعي عملية اكبر، فقبل الذهاب الى النوم، قم بإحضار مادة الشاش الطبية وقم بوضع مادة الفازلين عليه بكمية مناسبة ومن ثم زيت جوز الهند ولفها حول المرفق، وقد تقوم بتغطيتها بقطعة قماش اخرى، فهذا الامر سيساعد على ترطيب البشرة لفترة طويلة دون تعرضها الى اسباب الجفاف. فالانسان بطبيعته ينام من 6-8 ساعات نوم.

3 – تفتيح البشرة :

من الوسائل المطروحة لغايات التخلص من اللون الداكن هو العمل على تفتيح البشرة في منطقة الكوع ولهذا الامر قد نحتاج الى العديد من الوصفات، وهي ليست وصفات سحرية بل كثير منها متاح ومتوفر في المنزل، فقط يحتاج الامر المثابرة:

  • اللبن والخل : في هذه الوصفة انت ستحاول الجمع بين عاملين يعملان على تفتيح البشرة وهما حامض الخليك والاكتيك، فقم بخلط معلقة من اللبن مع معلقة من الخل، وداوم على الخلط حتى يصبح الخليط كالعجين ثم ضعه على الكوع لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم ازله وقم بغسل الكوع. واستمر بهذه العملية وسترى الفارق.
  • الليمون واللبن : قم بمزج خليط مناسب من الليمون واللبن ضمن وعاء، واضف القليل من الماء الى الخليط، يلي ذلك ان تقوم بتنظيف منطقة الكوع، بعد ذلك ضع هذا المزيج على الكوع ولمدة 15- 20 دقيقة ثم شطفه بالماء، هذه الطريقة ستعمل على ترطيب وتفتيح البشرة والحافظ عليها من مشاكل اللون.
  • عجينة الحليب وصودا العجين (خميرة) : عليك القيام هنا بصنع العجينة من هاتين المادتين، ولهذا الخليط نتائج ايجابية كبيرة في تفتيح البشرة، وبذات الوقت تقشير البشرة، عندما تقوم بمزج هاتين المادتين ضعهما على المرفق وقم بالفرك ضمن حركات دائرية، ووعليك المداومة على هذا الامر لفترة حتى تشعر بالفرق والنتائج.
  • الكريمات الثقيلة والكركم : من الادوات الطبيعية لتفتيح البشرة هو الكركم، واستخدامه غاية في البساطة والسهولة، عليك القيام بغلي بعض الكريمات الثقيلة او الحليب الدسم والمشبع بالدهون حتى يصبح متخثرا ثم عليك بخلط الكركم معه واضافة مادة الطحين الى المزيج حتى يصبح المزيج كالعجين، ثم وضع الخليط على المرفق وشطفه بعد ان يجب جيدا، في العادة قد يترك الكركم اثرا كاللون الاصفر ولكنه سيزول تلقائيل خلال فترة بسيطة ويبقى الكوع في حالة افضل.
  • الليمون والبرتقال : يعتبر قشر البرتقال واليمون من المواد المفتحة طبيعيا، فقط يمكنك قطع الليمونة او البرتقالة ومن ثم فرك المرفق بهما والنتيجة ستكون مذهلة.

ملاحظة :

  1. يفضل استخدام كريمات الوقاية من اشعة الشمس قبل الخروج الى الشمس، وخاصة ان كانت درجات الحرارة مرتفعة في المناطق التي تقطنها وتزيد عن 30 درجة مئوية.
  2. يتوفر في الاسواق الكثير من انواع الكريمات المرطبة للكوع وبذات الوقت المفتحة للبشرة، ويمكن استخدامها في كان وقتك لا يسمح لك بعمل المزيج السابق، لكن يبقى عليك الحذر من المنتجات المقلدة والتي قد تتسبب بالاذى الى البشرة اكثر مما قد تفيدها، خاصة تلك التي تحتوي على مواد كيماوية وليست طبيعية، ولهذا يفضل ان تتعامل مع منتجات معروفة حتى لوكان السعر مرتفع قليلا .

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية عشر − إحدى عشر =