التأكد من مصدر اللحوم

تعتبر اللحوم باختلاف أنواعها من أكثر أنواع الأكل المحببة بالنسبة للكثيرين. لكن بمرور الوقت تظهر الكثير من الدراسات التي تثبت وجود أضرار بالغة في العديد من مصادر اللحوم بسبب جشع أصحاب المواشي وبيعهم اللحوم الفاسدة أو الضارة أو عدم معرفتهم بطرق العناية الصحيحة. إذا كنت محبًا للحوم، يجب أن تأخذ حذرك في انتقاء اللحوم السليمة وتحديد مصدر اللحوم لتحصل على وجبة لذيذة وخالية من الضرر، اتبع النصائح التالية.

كيف تصل إلى معرفة مصدر اللحوم التي تقوم بشرائها

1ابحث عن الأماكن الأفضل

تختلف محلات بيع اللحوم باختلاف مصادر كل منها. لا تذهب إلى مكان واحد قريب من منزلك، بل قم بتجربة عدد كبير من المحلات لتعرف المكان الذي يقدم الأنواع الجيدة، والتي تكون آتية من مزارع يتعامل فيها الفلاحون وأصحاب الأرض بطريقة صحيحة مع الحيوانات وعدم تعريضهم للأدوية أو هرمونات النمو التي تستخدم لزيادة حجم الحيوانات والتي تسبب ضررًا بالغًا للبشر. في البداية اذهب إلى التجمعات التجارية الكبيرة والأسواق، ثم اسأل أصدقاءك واستعن بالإنترنت لتعرف أفضل أماكن البيع في مدينتك، سيكون عليك عمل تجاربك الخاصة في إحضار قطع لحم من أماكن مختلفة ومقارنتها ببعضها البعض.

2تفحص اللحوم بعناية خلال شراءك

قم بلمس وشم اللحوم قبل شراؤك إياها، إذا شعرت بملمس غير عادي أو رائحة غريبة فقد تكون هناك مشكلة في اللحم، فعادةً ما تكون اللحوم بلا رائحة واضحة أو ملمس سوى الملمس المرن لها. تفحص كذلك لون اللحوم، إذا لم تكن حمراء وذات أجزاء بيضاء فيما بينها، ولاحظت أنها تبدو أكثر سوادًا. فمن المؤكد أن هذا اللحم ليس آمنًا.

3اسأل دومًا عن مصدر اللحوم

اسأل البائع عن مصدر اللحوم ، إذا شعرت بأنه يراوغ قم بتوجيه سؤالك أكثر من مرة بطريقة مباشرة. قد يرد عليك بما إن كنت تعرف المصادر المختلفة للحوم في منطقتك، من الأفضل أن يكون لديك خلفية عن الموضوع. اعلم أنه توجد شركات عملاقة مشهورة بمنتجاتها التي تحتوي على لحوم أو غيرها، لا تكشف لعملاءها حتى الآن مصدر اللحوم والمكونات. بعض من تلك الشركات هي Kraft و Nestle و Heinz وغيرها من الشركات العالمية. أعلنت تلك الشركات أنها غير مستعدة لإعطاء معلومات عن مصادر مكوناتها لأنها بمثابة الوصفة السحرية الخاصة بمنتجاتها، بالطبع هذا من حق الشركة لكي لا يحصل شخص آخر على تلك الوصفة ويبدأ بتقليدها، لكن في نفس الوقت أنت لا تعرف ما تأكله. الحل الأفضل هو أن تحاول البحث بأكبر قدر ممكن لتعرف ما هي مصادر منتجاتك المفضلة إن وجدت شيئًا ما، إذا لم تجد حاول معرفة ما هي طبيعة تلك المنتجات على الأقل وما هو رأي الأخصائيين الطبيين فيها.

4الختم الأحمر

في الكثير دول العالم (منها بعض الدول العربية مثل مصر)، تقوم وزارة الصحة بوضع ختم أحمر اللون على الذبائح للإشارة إلى أنها ذبحت بإشراف مسئولين حكوميين، وأنها غير فاسدة وذبحت بالطريقة العلمية المناسبة وتم حفظها بالطرق الآمنة والفعالة. لكن لن تجد تلك اللحوم في كل مكان، وقد يكون هناك تقصير ما تجاه المسئولين في مناطق معينة. لذا، إذا عثرت على محل لبيع اللحوم قريب منك ويتعامل باستمرار مع تلك اللحوم المختومة، اعتبره مصدر اللحوم الأكثر ثقة لك للحصول على اللحوم التي تفضلها.

في النهاية، تذكر أنه لن يمكنك التأكد بدرجة كاملة من مصدر اللحوم ، لكن إذا بذلت المزيد من الجهد في التعرف على مختلف الأنواع ومنافذ البيع، ستكون خبرة شخصية كبيرة لتحصل على أفضل اللحوم التي أنت متأكد من مصادرها بالقرب من مكان إقامتك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 − 8 =