البيع على إيباي

البيع على إيباي قد يجعل منك الملياردير المقبل! فعندما نطالع قوائم الأشخاص الأغنى في العالم والتي يتم الإعلان عنها سنويا عبر مجلة فوربس الشهيرة، سنرى أن هناك أعدادا كبيرة من الذين يشغلون المراكز الأولى ينتمون إلى أثرياء التكنولوجيا، وخاصة الإنترنت واستخداماته العديدة، فالمركز الأول والثاني حصريان على مؤسس موقع أمازون العالمي للتجارة الإلكترونية (جيف بيزوس)، والمركز الثاني هو للشهير مؤسس شركة مايكروسوفت (بيل غيتس)، والقائمة تطول بأصحاب المليارات ممن بدؤوا أعمالهم في المجال التكنولوجي وخاصة الاستفادة من عالم الإنترنت

وبالتالي فإن كان هذا يدل، فهو يدل على القدرة والمجالات التي يمتلكها الإنترنت، وعلى النوافذ التي يفتحها لك للاستفادة منه إن كنت قادرا على ذلك ومحنكا في هذا الأمر، ولنضرب مثالا على ذلك في موقع أي باي المشهور، وهو من المواقع التجارية الأشهر عبر العالم (بالإضافة إلى أمازون وعلي بابا)، فهذا الموقع يوفر لك التسجيل بكل بساطة، بعد أن تختار إما أن تكون زبونا أو تاجرا، ويمكنك أن تمتلك الحسابين والاستفادة منهما بشكل جيد، وعليك أن تنظر إلى الإيجابيات التي يمكنك أن تحصل عليها من مجرد التسجيل في سجل التجار، فأنت هنا أصبحت تمتلك متجرا افتراضيا ومجانيا، كما أن متجرك مفتوح على العالم أجمع وغير مقتصر على بلد أو منطقة معينة. إذا إن كنت ترغب في الاستفادة من هذه المزايا وأن تنجح في البيع على إيباي ، إليك 6 نصائح ستفيدك في هذا المجال

التسجيل في الموقع

البيع على إيباي التسجيل في الموقع

عملية التسجيل في eBay بسيطة إلى حد ما ولن تستغرق الكثير من وقتك. عليك فقط أن تكون دقيقا في المعلومات التي تقدمها، ستحتاج أيضًا إلى التحقق من حساب البائع الخاص بك عبر مكالمة هاتفية واختيار كيفية دفع رسوم البائع. بعد التسجيل، نوصيك بالتعرف واستكشاف بعض الأشياء. ومنها اشتراكات المتجر، والفئات التي ينتمي لها المتجر، كما يمكنك سرد كل ما تريد بيعه في مكان واحد. ويمكنك أيضًا إنشاء صفحتك الرئيسية. وإذا كنت بدأت للتو وكان لديك أقل من 50 عنصرًا للبيع، فيمكنك الاشتراك في خاصية المبتدئ (Basic. )، وبالمثل، يمكنك الاختيار من بين اشتراكين آخرين مثل، 250 عنصرًا أو أكثر شهريًا أو أكثر من 5000 عنصر شهريًا على التوالي للحصول على اشتراكات (المتجر المميز) أو (النوع المميز.) أيضا البيع عبر تطبيق eBay للهاتف الجوّال مريح للغاية ويمكنك أيضًا نشر صور للعناصر التي تريد بدء البيع على إيباي بها .

استكشاف قوائم أخرى خاصة بالمبيعات ونوعها قبل البيع على إيباي

قد ترغب أيضًا في الاحتفاظ بقوائم الأشخاص الآخرين المنافسين لك في أصناف البضائع، كما يجب عليك الاحتفاظ بالعناصر التي يتم بيعها لتحديد الأصناف التي يتم بيعها أكثر من غيرها والحصول على نصائح حول كيفية وصف العناصر. احصل على مدخلات من هذه القوائم وإجراء تغييرات في قوائمك من وقت لآخر. سيساعدك الاستكشاف أيضًا على مواكبة منافسيك ويمكّنك من تسعير بضاعتك وفقًا لذلك.

اختر تنسيق البيع على إيباي

هناك صيغ بيع مختلفة علي الاطلاع عليها وفهمها ومن ثم التعامل معها بصورة جيدة وحسب بضاعتك، فهناك البيع حسب السعر الثابت والبيع بالمزاد والعديد من الإضافات في كل منها. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لخيار مزاد، فإن أكبر مزايد يفوز بالمزاد. ستحتاج إلى تحديد وقت انتهاء للمزاد. أما خيار السعر الثابت مناسبًا للبائعين الذين لا يرغبون في الانتظار ويسمح للمشتري بالدفع مقابل العنصر ما على الفور. يمكنك إضافة ميزة (العرض الأفضل Best Offer) وحتى بيع أشكال مختلفة من العناصر.

كن على اطلاع دائم بسياسات بيع eBay

من السهل البيع على تطبيق eBay أو موقع الويب، شريطة أن تعرف سياساتها. يمكن أن تساعد قواعد صفحة القائمة في التأكد من أنك ضمن السياسات وأنك لا تبيع العناصر المحظورة. على سبيل المثال، أيضا هذه السياسات ستفيدك في عملية تسعير بضاعتك بعد حساب التكلفة ورسوم الموقع.

إنشاء قوائم واضحة ومفصلة للعنصر قبل البيع على إيباي

كل قائمة تحتاج إلى العنوان والوصف والصور الرائعة. تعد الصور مهمة بشكل خاص نظرًا لأن الصور تتحدث حقًا أفضل من ألف كلمة. ولربما عليك الاستثمار في كاميرا رقمية لحفظ الصورة في شكل ملفات jpeg أو png على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي يمكنك تحميلها بعد ذلك إلى متجر eBay الخاص بك. إذا لزم الأمر، تعلم بعض مهارات تحرير الصور للمساعدة في نشر صور جذابة. كذلك يجب أن تكون أوصاف البند بسيطة وسهلة. وفي حال كنت تبيع أشياء مستعملة، فقد ترغب في إدراج عيوب يجب على المشترين إدراكها. يتكون نموذج بيع البند الخاص بك في دليل إجراء eBay من الإرشادات خطوة بخطوة. ويمكنك أيضًا الحصول على نصائح سهلة لإنشاء قوائم رائعة، كذلك تستطيع استخدام قوالب القوائم القابلة لإعادة الاستخدام. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية لهذا:

  • تسعير المزاد: سيطالبك دليل بيع eBay بكيفية البدء وأيضًا سعر البدء للعنصر.
  • الشحن: يجب عليك تحديد اللوجستيات وسعر العنصر بناءً على المبلغ الذي ستحتاجه للشحن. الشحن المجاني هو خيار متاح ومربح لإغراء المشترين. ومع ذلك، ستحتاج إلى التفكير في تكلفة البيع على إيباي أولاً، قبل أن تفكر في عرض الشحن المجاني.
  • شراء الأشياء اللازمة لشحن العناصر المباعة : ستحتاج إلى طلب سلع للشحن مثل الصناديق والكرتون والأشرطة ومواد التعبئة وغيرها من العناصر التي يمكن أن تساعدك في تعبئة العناصر مسبقًا وشحنها بمجرد بيعها. ويمكنك اختيار إضفاء الطابع الشخصي على تجربة عملائك عن طريق إضافة ملاحظة شكر في كل بند من البنود المباعة.

قرر كيف يمكن للمشترين أن يدفعوا لك

هذا جانب أساسي يجب مراعاته عند البيع على إيباي ، محليًا أو دوليًا. كلما كانت الخيارات التي تقدمها للمشترين أسهل، كلما كان من السهل عليك البيع. وعادة ما تساعد خيارات مثل PayPal و Credit Card.

ملخص سريع وقائمة مرجعية للبيع على موقع إيباي

البيع على إيباي ملخص سريع وقائمة مرجعية للبيع على موقع إيباي

  • أدرج صورك تحصل على ما يصل إلى 12 صورة مجانًا باستثناء قوائم السيارات.
  • استخدم أداة الإدراج السريع.
  • قم بمراقبة القوائم الخاصة بك عن طريق My eBay.
  • تأكد ما إذا كان المشتري قد دفع لك
  • تأكد من مدة شحن العناصر.
  • ترك التعليق للمشتري.
  • تحقق من حساب PayPal الخاص بك قبل بدء البيع على إيباي .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × ثلاثة =