البقع الشمسية : كيف تتخلص من بقع الشمس على الجلد ؟

ينتج عن التعرض الكثير لأشعة الشمس البقع الشمسية والتي قد تكون ضارة على الجلد . كيف يمكن التخلص من بقع الشمس على الجلد وماهي العلاجات المتوفرة لهذه البقع

10473
البقع الشمسية كيف تتخلص من بقع الشمس على الجلد
البقع الشمسية كيف تتخلص من بقع الشمس على الجلد

البقع الشمسية على الجلد مشكلة تؤرق الكثير وهي تظهر لمختلف الأعمار وتكن أكثر ظهورا لمن يتمتعون ببشرة أخف وزنا، وتظهر البقع الشمسية نتيجة للتعرض الكثير لأشعة الشمس الفوق بنفسجية في الكثير من الأحيان لا تكن تلك البقع الشمسية ضارة على الجلد ولكن يفضل الكثير التخلص منها للحصول على مظهر جمالي جيد، ويفضل حينها سؤال طبيب متخصص للتخلص من تلك البقع، فهناك العديد من العلاجات للتخلص من تلك البقع ومنها .

التخلص من بقع الشمس على الجلد

علاجات بطرق متخصصة

1 الليزر

يعتبر العلاج بالليزر من العلاجات الغالية الثمن، ولكنه من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من البقع الشمسية ، فهو يساعد على إزالة البقع والنمش الناتج من التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ومن الضروري متابعة طبيب متخصص في العلاج بأشعة الليزر .

2 التقشير

أحد الطرق الهامة للتخلص من البقع الشمسية هو التقشير الكيميائي ،فهو مجموعة من الأحماض التي تعمل على إزالة أعلى طبقات الجلد ولكن ستترك بعض الآثار من احمرار على الجلد لعدة أيام.

- إعلانات -

3 التبريد

يعتبره البعض من أسهل الطرق للتخلص من بقع الشمس، فهو عبارة عن سائل النتروجين المجمد، الذي يستخدم لمدة أسبوع ومن ثم يتساقط الجلد المصاب بالبقع الشمسية .

علاجات بطرق طبيعية

1 الشاي الأخضر:

أثبت الشاي الأخضر فاعلىته في التخلص من أشعة الشمس على الجلد، فالمواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر تساعد على التخلص من بقع الشمس على الجلد.

- إعلانات -

2 اللبن :

يساعد على التئام الجلد والتخلص من البقع، فيفضل وضع بعض من اللبن على الجلد المصاب .

3 الليمون :

الحموضة المتواجدة بالليمون تساعد على تقليل حجم البقع، فيفضل وضع بعض من شرائح الليمون على بقع الجلد المصابة لمدة 15 دقيقة يوميا.

4 البصل :

شرائح البصل الأحمر والحمض المتواجد بداخلها يساعد على التخلص من البقع الشمسية . المنتجات التي تحتوي على مسميات حمض الكوجيك و ريتوفا وحمض أزلايك كل منها يساعد على التخلص من بقع الشمس على الجلد.

5 الزبادي:

تعتبر الزبادي كاللبن فهي تعطي نتائج جيدة أيضا للتخلص من البقع ويمكن إضافة قطرات الليمون لنتائج أفضل.

6 البطاطس :

ما يغفله الكثير أن البطاطس تساعد على التخلص من بقع الشمس وتساعد أيضا على تفتيح اللون، فشرائح من البطاطس على البشرة تساعد على تفتيحها فهي تمكن من امتصاص الرطوبة من الجلد، ويمكن أيضا خلط عصير البطاطس بالليمون لنتائج أفضل وأسرع .

طرق الوقاية

  • – يفضل استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس فهي تحمي الجسم من أشعة الشمس كما تساعد على التخلص من البقع في مراحلها الأولي على الجلد.
  • – يفضل الابتعاد عن أشعة الشمس وعدم التعرض لها لفترة طويلة، ويفضل حماية الجسم من أشعة الشمس، فالكثير يعتقد أن ارتداء ملابس غامقة يساعد على الحماية من الشمس، ولكن يفضل ارتداء ملابس فاتحة اللون .
  • – قبل استخدام أي وصفات طبية يفضل مراجعة طبيب للتأكد منها ولتجنب أضرارها .
  • – يجب الانتباه إلى أن الوصفات الطبيعية المنزلية تأخذ وقتا أطول للحصول على نتائج على عكس الوصفات الكيميائية ولكن ما يميز الوصفات الطبيعية أن لا خوف منها على البشرة بالإضافة إلى أنها تبقي فترة أطول .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

7 + 17 =