تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » هل تعلم » افلام رومانسية : هل تعلم ما هي أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية على مستوى العالم ؟

افلام رومانسية : هل تعلم ما هي أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية على مستوى العالم ؟

الافلام الرومانسية او افلام قصص الحب الرومانسية التي تركز على العاطفة تلقى اعجاب الكثرين، أليس كذلك ؟ فما هي افضل وأشهر عشرة افلام رومانسية في التاريخ ؟

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية على مستوى العالم

يعشق الكثيرون أفلام الجريمة والخيال العلمي والأساطير التي تقدمها سينما هوليوود، ورغم أن العرب خاصة، يفتقدون إلى هذا النوع من الأفلام، إلا أنهم انصرفوا عنها مقابل الافلام الرومانسية الكوميدية والتي حققت على مدار السنوات الأخيرة مشاهدات عالية تفوقت بها على كل أنواع الافلام الأخرى، وهذا ما جعلها تحقق أرباحا خيالية على مدى السنوات الماضية. فما هي افضل وأشهر افلام رومانسية على مستوى العالم ؟

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية على مستوى العالم :

قيم الكثيرون بعض الافلام على أنها افضل الافلام الرومانسية على مستوى العالم، ولكن الترتيب الذي كان أكثر تميزا، كان تقرير صحيفة الجارديان البريطانية، والتي قدمت قائمة بأبرز وأشهر 10 افلام رومانسية في تاريخ السينما العالمية، والذي كان كالتالي :

افلام رومانسية : المركز العاشر : فيلم Jules and Jim

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 10
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية:  10

فيلم فرنسي، تدور قصة هذا الفيلم حول صديقين حبا امرأة واحدة، تزوجت تلك المرأة من أحدهما، وبعد مرور الوقت وخاصة بعد انتهاء الحرب العالمية اكتشفت أنها متيمة بصديقه، لتعترف لها بحبه بعد مرور كل هذا الوقت .

تم إنتاج الفيلم في عام 1962 وهو من إخراج فرنسوا تروفو، ومن تأليف هنري بييار روش، وبطولة جين مورو ،و أوسكار ويرنر،و هنري سيري.

افلام رومانسية : المركز التاسع :فيلم A Room with a View

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 9
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  9

يأتي في المركز التاسع هذه المرة الفيلم البريطاني A Room with a View والذي تدور أحداثه حول القصة الشهيرة، وهي وجود الحب بين طبقتين اجتماعيتين واقتصاديتين مختلفتين، جيث يسرد الفيلم قصة شابة من عائلة ارستقراطية تحب شخص من عائلة متحررة، ورغم عدم موافقة أهلها، إلا أنها تتمسك به وتظل معه للنهاية .

تم إنتاج الفيلم في عام 1958، وهو من إخراج جيمس ايفوري، ومن تأليف إدوارد مورجان فورستر، وبطولة ماجي سميث، و هيلينا بونهام كارتر، و دنهلم إليوت.

افلام رومانسية : المركز الثامن فيلم : Eternal Sunshine of the Spotless Mind

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 8
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  8

الفيلم الأمريكي Eternal Sunshine of the Spotless Mind  يأتي في المرتبة الثامنة من اقائمة افضل افلام رومانسية على مر العصور، وفيه قصة رائعة تسير حول حبيبان قررا أن يقوما بمحو ذكرياتهما بع انفصالهما، الفيلم يدور في إطار من الخيال العلمي الرومانسي، والذي استطاع حصد جائزة الأوسكار لعام 2005 .

تم إنتاج الفيلم في عام 2004 وهو من إخراج ميشيل جندري، ومن تأليف شارلي كوفمان، وبطولة جيم كاري، و كيت وينسلت.

افلام رومانسية : المركز السابع :فيلم Hannah and Her Sisters

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 7
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  7

أمريكي أيضا، وتدور أحداثه حول قصص حب متشابكة في عائلة واحدة، لتواجهم بعض المشكلات، وحلولها، الفيلم رومانسي كوميدي وقدم عام 1986 من تأليف وإخراج وودي ألن، وبطولة ميا فارو، و ديان فست، ومايكل كين.

افلام رومانسية : المركز السادس: فيلم The Apartment

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 6
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  6

هو الفيلم الأمريكي الثالث على التوالي في القائمة لأفضل 10 افلام رومانسية على مستوى العالم، وهو فيلم حائز على جائزة أوسكار لعام 1960، والذي يحكي عن موظف في إحدى الشركات والتي يترك غرفته لتكون مقرا للقاءات مديريه الرومانسية .

الفيلم المنتج بعام 1960 من إخراج بيلي ويلدر، ومن تأليف بيلي ويلدر  و أي إيه إل دياموند، وبطولة جاك لمون، و شرلي ماكلين، و فرد ماكموراي.

افلام رومانسية : المركز الخامس :فيلم  In the Mood for Love

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 5
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  5

وهو الفيلم الأول الصيني بهذه القائمة والذي يدور حول رجل وامرأة ينتقلان للسكن كجيران في هونج كونج، يبدأن في حب بعضهما ، ولكن على الجانب الأخر يكتشفان أن أزواجهما يحبان بعضهما، وهو الشئ المستحيل أن يحدث واقعيا، ورغم ذلك جذب الفيلم الكثيرين إليه .

الفيلم من إنتاج 2010 ، تأليف وإخراج كار واي وونج، وبطولة توني ليونج تشيو واي، وماجي تشيونج، وبينج لام سيو.

افلام رومانسية : المركز الرابع :فيلم Breathless

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 4
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  4

ورغم أن هذا الفيلم الفرنسي قصته غريبة بعض الشئ إلا أنه استطاع وبجدارة أن يحصد المركز الرابع في قائمة الجارديان، وقصته تدور حول لص شاب يقوم بقتل شرطي وسرقة شاب ويحاول الهروب مع فتاة أحبها إلى إيطاليا .

الفيلم المنتج عام 1960 من إخراج جان لوك جودار، ومن تأليف فرانسوا تروفو، وبطولة جان بول بلموندو، وجان سيبيرج.

افلام رومانسية : المركز الثالث :فيلم Before Midnight

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 3
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  3

هو الفيلم الثالث في سلسلة أفلام before sunrise المنتج بعام 1995، وفيلم before sunset المنتج بعام 2004، وهو يحكي قصة اثنين كانا متزوجين، مر حوالي 20 عاما على لقاءهما الأول والذي كان على متن قطار متجه إلى فيينا .

الفيلم تم الإعلان عنه في 2012، ولكنه أصبح جاهزا للعرض في 2013 ، وهو من إخراج ريتشارد ينكلتر، ومن تأليف المخرج نفسه بالاضافة إلى إثان هوك وجولي دلبي ،واللذان شاركا أيضا في بطولته .

افلام رومانسية : المركز الثاني :فيلم Casablanca

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 2
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية  : 2

وتتوالى الأفلام الأمريكية على القائمة ليلاحقها فيلم كازبلانكا الشهير، والذي تدور أحداثه الرومانسية حول بعض من الحرب والجاسوسية، والتي سرعان ما تتحول إلى بريق من الرومانسية في إطار المفاضلة بين الحب والفضيلة، فلابد هنا أن يختار البطل بين حبيبته ومستقبل بلده.

الفيلم من إنتاج عام 1942 و إخراج مايكل كورتيز، وتأليف جوليوس ابشتاين، وبطولة همفري بوجارت،و انجريد بيرغمان.

افلام رومانسية : المركز الأول :فيلم Brief Encounter

أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية 1
أبرز وأشهر 10 افلام رومانسية :  1

وهو الفيلم الأول في القائمة، والأول البريطاني أيضا، والذي استطاع بجدارة يستحقها أن يترأس القائمة، وهو الفيلم الرومانسي الأخلاقي الكبير، والذي يحكي عن امرأة تقابل حبيبها القديم، وهي متزوجة، وتكون على خطوات قريبة من خيانة زوجها، إلا أنها تتمالك نفسها ولا تخونه.

الفيلم المنتج عام 1945 من إخراج ديفيد لين، ومن تأليف نويل كوارد، وبطولة سيليا جونسون، ترفور هوارد.

ربما تتسائل عن افلام كثيرة لم تجدها في هذه القائمة، أهما فيلم تايتنك، ولكن لابد أن تعلم أن تاريخ السينما العالمية يحقل بالعديد من الأفلام التي تركت أثرا كبيرا في نفوس المشاهدين .

شيماء رؤوف

انا امرأة عاشت 23 عاما، وتحلم بأن تقضي باقي عمرها في عالم آمن، إنساني، خلوق، تؤمن بأن السعادة هي مفتاح تحقيق الأحلام، وأن الظلم أخره حق، والقهر أخره الحرية، والمر أخره دائما حلو . كل ما علينا فقط " الرغبة ثم التفاؤل ثم الإصرار " .. هل تحقق الحلم ؟؟ :) اعرف ان الإجابة ستكون حتما نعم

2 تعليقان

ثمانية عشر + ثمانية =