تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » أزياء وملابس » كيف تقوم بعملية الاعتناء بالمنتجات الجلدية المختلفة ؟

كيف تقوم بعملية الاعتناء بالمنتجات الجلدية المختلفة ؟

تعليمات من أجل الاعتناء بالمنتجات الجلدية والحفاظ عليها، بما أن هذه المنتجات تحتاج إلى أسلوب معين من العناية حتى تحافظ على بريقها لفترة طويلة.

الاعتناء بالمنتجات الجلدية

المنتجات الجلدية تكون في الغالب باهظة الثمن، وتحتاج إلى الكثير من العناية الخاصة بها من أجل إبقائها لمدة طويلة، الاعتناء بالمنتجات الجلدية يتضمن القيام بعدد من الممارسات التي قد تكون مجهولة بالنسبة للكثيرين، لذلك نحاول أن نقدم بعض النصائح من أجل الاعتناء بالمنتجات الجلدية بشكل جيد والحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة.

طرق الاعتناء بالمنتجات الجلدية

السماح للمنتجات الجلدية بالتنفس

تذكر أن المنتجات الجلدية هي منتجات حية، لذلك فمن أساسيات الاعتناء بالمنتجات الجلدية أن تترك لها حرية التنفس، تخزين المنتجات الجلدية في أكياس بلاستيكية يعرضها للتعفن السريع، ولا يساعد على الإطلاق في احتفاظها بخصائصها المطلوبة، الأفضل تغطية المنتجات الجلدية بأغلفة ورقية، أو مصنوعة من القماش، وذلك من أجل إعطاء فرصة للهواء المتجدد بالدخول إليها، أيضًا ليس عليك تخزين المنتجات الجلدية في خزائن محكمة الإغلاق، ولكن عليك أن تتأكد من وصول قدر كافٍ من الهواء إليها وهي في الخزانة.

إبعاد الجلود عن العوامل الجوية المضرة بها

من أجل الاعتناء بالمنتجات الجلدية بشكل جيد، عليك أن تعرف أن المنتجات الجلدية تتفاعل مع عوامل جوية، مثل ارتفاع درجة الحرارة، والرطوبة، وأشعة الشمس المباشرة، عليك أن تتأكد من أن هذه المنتجات بعيدة عن هذه العوامل التي تؤثر على خامتها مع مرور الوقت.

بالنسبة لارتفاع درجة الحرارة:

يجب عليك أن تخزن المنتجات في خزانات خشبية بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.

بالنسبة للرطوبة:

يجب أن تتأكد من أنه لا توجد رطوبة تصل إلى خزانات المنتجات الجلدية، وإذا كانت نسبة الرطوبة مرتفعة في المكان الذي تعيش فيه، فربما عليك أن تقوم بالبحث عن مواد تضعها في خزانات المنتجات الجلدية من أجل امتصاص الرطوبة، مثل الملح، والأرز، أو خرزات السيليكا.

بالنسبة للشمس:

عليك أن تتأكد من وضع المنتجات في خزانة مغلقة لا يصلها أي ضوء، وهذا متوفر في أغلب خزانات الملابس الموجودة اليوم.

تعليق المنتجات بشكل صحيح

تعليق المنتجات الجلدية بشكل صحيح، أي باستخدام العلاقات التي تأتي معها، أو المنصوح باستخدامها لأغراض التعليق يحافظ بشكل كبير على المنتجات الجلدية، ويساعد على الاحتفاظ بشكلها، وعدم تعرضها للترهل في بعض الأجزاء، عليك أن تستخدم العلاقات المناسبة من أجل المعاطف، السترات، البناطيل.

وضع مرطب للمنتجات الجلدية من آن لآخر

هناك بعض المستحضرات التي يمكنك أن تقوم بدهان المنتجات الجلدية بها من فترة إلى أخرى، وذلك من أجل ترطيبها، ومنع التشققات من الوصول إليها، تتوافر هذه المستحضرات في محلات السوبر ماركت الكبيرة، ويمكن الحصول عليها بثمن زهيد جدًا، لكن يجب التأكد من ملائمتها للمنتجات الجلدية التي لديك، وأيضًا من تطابق الألوان، إذا ما كانت هذه المستحضرات تحتوي على صبغة قد تغير من لون منتجاتك الجلدية.

عدم ترك المنتجات الجلدية لفترات طويلة بدون ارتداء

يجب عليك أن تخرج ما لديك من منتجات جلدية كل فترة، وتقوم بارتدائها، التخزين الطويل لهذه المنتجات يضر بها كثيرًا، ومن الأفضل إخراجها كل فترة من أجل تليينها.

التغلب على تجعد المنتجات الجلدية

قد تصاب المنتجات الجلدية بالتجعد إذا ما تم تعليقها بشكل خاطئ، هذه التجعدات تشوه من شكل المنتج بشكل كبير، يمكنك أن تحمي منتجاتك من التعرض للتجعد إذا ما قمت بتعليقها بشكل صحيح، لتوزيع الحمل على كل أجزاء المنتج، إذا ما حدثت التجاعيد بالفعل، فإن ما عليك فعله هو أن تقوم بمحاولة فردها بأصابعك، أو استخدم سطح معدني (مكواة) لكن على درجة حرارة منخفضة جدًا، يمكنك الوصول إلى درجة الحرارة هذه عن طريق تشغيل المكواة لثوانِ معدودة ومن ثم إغلاقها، يجب أن تستطيع أن تتحمل درجة حرارة المكواة براحة يدك قبل أن تقوم بوضعها على التجعدات، هذه الطريقة تساعد إلى حد كبير في التخلص من التجعدات إذا ما أصيبت منتجاتك بها.

تطرقنا في هذا المقال إلى مجموعة من الأساليب من أجل الاعتناء بالمنتجات الجلدية وعدم تعريضها للتلف، حيث تحدثنا في البداية عن أهمية السماح للمنتجات الجلدية بالتنفس، وبعد ذلك تطرقنا إلى إبعاد المنتجات الجلدية عن العوامل الجوية الثلاثة التي تضر بها (ارتفاع درجة الحرارة، الرطوبة وأشعة الشمس أو الضوء المباشر)، بعد ذلك تحدثنا عن أهمية تعليق المنتجات بشكل صحيح، ووضع مرطب للمنتجات الجلدية بين فترة وأخرى، أيضًا تحدثنا عن أهمية ارتداء المنتجات الجلدية بين فترة وأخرى من أجل حمايتها من التلف، أخيرًا تحدثنا عن كيفية التغلب على التجاعيد التي تصيب المنتجات الجلدية، إذا ما قمت بتطبيق النصائح الموجودة في هذا المقال، فإنك سوف تساعد جدًا في الاعتناء بالمنتجات الجلدية الخاصة بك، وإبقائها بحالة جيدة لفترة طويلة.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

أضف تعليق

9 + 13 =