الاعتذار للزوج

الاعتذار للزوج من الأمور الصعبة على أي امرأة والتي تجد فيها مشقة كبيرة خصوصًا أن النساء غير معتادات على الاعتذار بل هن اللائي يطالبن بالاعتذار على الدوام وعلى الرغم من خطأ هذه الوسيلة بحيث أنه توجب على كل إنسان سواء ذكرًا كان أم أنثى أن يعتذر طالما هو مخطئ وهو مدرك أنه مخطئ إلا أنه في السطور التالية سنستعرض فن الاعتذار للزوج وكيف تعتذرين لزوجك دون إحراج

سيكولوجية الاعتذار عند الزوج

من حسن حظ النساء أن الرجل عادة لا يستوعب الاعتذار الصريح ولا يفضله ويفضل أن تقوم المرأة بفعل شيء له مقابل الخطأ في حقه، وهذا أفضل للنساء حيث إنهن ماهرات في هذه الطرق والرجل المسكين أي شيء يبهره بالتالي يفضل أن تقومين بشيء من أجله أفضل من الاعتذار بحيث يكون هناك شيء حدث مقابل هذا الخطأ وهذا أفضل له من الاعتذار الشفهي بالطبع والاعتراف بالخطأ وربما هذا أحد أسباب تحرج المرأة من الاعتذار.

أسباب حرج المرأة من الاعتذار للزوج

الكثير من النساء يعتقدن أن الاعتذار الزوج ينتقص من كرامتهن ويقلل من شأنهن وهذا ليس صحيح ولكن أحد أهم أسباب حرج المرأة من الاعتذار للزوج أولاً هو عدم قدرتها على استيعاب أنها تخطئ لأن كل أخطاءها مبررة مسبقًا حتى إن كانت مبررات واهية فهي لابد أن تكون مقنعة لك مهما حدث، وثانيًا لأنها تشعر أن الرجل يتلذذ في إذلالها باعتذارها له بالتالي تأخذ الأمر على كبريائها وتشعر أن الاعتذار للزوج به مهانة كبيرة في حقها مما يعني أنها لا يمكن أن تقدم على شيء مثل هذا على الإطلاق.

الاعتذار للزوج بطريقة رومانسية

رسالة رقيقة

أرسلي له رسالة، رسالة رقيقة تعبرين له عن حبك وشعورك بالأمان والاطمئنان إلى جواره، ليس مهما أن تعتذري ولكن المهم أن يشعر بعاطفتك نحوه.

سهرة رومانسية

أعدي له سهرة رومانسية، على أضواء الشموع وفي الخلفية أنغام الموسيقى الرقيقة، بمجرد عودته من العمل اجذبيه للداخل قومي باحتضانه وعلى أنغام الموسيقى ارقصي معه، هل يوجد رجل في العالم يستطيع مقاومة هذا؟ أنا كرجل لا أستطيع مقاومة مجرد الأجواء الرومانسية.

ورقة على دولاب الملابس

اكتبي له ورقة يراها بمجرد ما يستيقظ، ابتعدي عن الكلام المبتذل، اجعليه يشعر أنك أنتِ من تتحدثين، قولي له أنك غاضبة من نفسك لأنك تركتيه ينام الليلة الماضية غاضب، مجرد فقط هذه الجملة ستجعله هو يشعر بالذنب لأنه غضب منك.

طرق إرضاء الزوج الزعلان

العشاء الدسم: اطبخي له كل ما يحب، كل ما يريد، أليس يقال أن أقصر الطرق إلى قلب الرجل، هي معدته.. نعم هو كذلك، الرجل الذي يكدح طوال اليوم بالخارج يريد أن يرجع آخر اليوم يرى زوجة متبسمة ووجبة ساخنة طهيت بالحب وحده، وشخصًا بجواره يحرص على أن يأكل ويتغذى، الاعتذار للزوج عن طريق الأكلة الجميلة أهم ألف مرة من الاعتذار الشفهي، وما من رجل يقاوم أن تطبخ له زوجته ما يريد، سيحبك جدا وسينسى أي موقف خاطئ أصلا، بل ربما سيدعوك أنت للعشاء بالخارج في اليوم التالي حتى يكافئك عن هذا العشاء الرائع التي قمتِ بإعداده له.

الملابس الأنيقة: لاحظي هنا أننا نتحدث عن رجل، والرجال بطبيعتهم يميلون إلى الأشياء المادية التي تخاطب أعينهم بشكل مباشر لذلك نقول أن الاعتذار للزوج بطريقة مباشرة ليست الطريقة الفعالة معه، ومن أجل هذا عندما نرغب في مصالحة الزوج الغاضب فإننا نتحدث عن الطعام والملابس، وبعد أن أسلفنا الحديث عن الطعام يأتي دورك كأنثى.. تنورة مبهجة، بنطال جميل، رداء ملفت، لمسة مكياج، تصفيفة جديدة للشعر، كل هذه الأمور التي تشعره أنه مع امرأة جديدة، امرأة لم تقترف أي خطأ من قبل، حقًا الأمر سيكون في صالحك، والنساء عادة يمتلكن العديد من الأسلحة التي تمكنهم من إرضاء الزوج ولكنهن لا يستخدمنها بالشكل الصحيح عن كسل وليس عن جهل، لأن أي أنثى لديها أسلحتها الأنثوية التي تجيد استخدامها جيدًا.

أجمل طرق الاعتذار

من أجمل طرق الاعتذار عمومًا وطرق الاعتذار للزوج خصوصًا:

اتركي له ملحوظات صغيرة في جيوب ملابسه

اجعليها منفصلة عن بعضها مضمونًا ولكن في سياق واحد بحيث كلما يبحث عن شيء في جيبه يجد ملحوظة مثلا اكتبي في إحداها: “لا أستطيع الاستغناء عنك”، وفي الأخرى: “أود البقاء إلى جوارك حتى آخر العمر”…. إلخ وما إن يجد الملحوظات كلها سيفرح جدا وسيعتبر هذه أجمل طريقة يمكن أن تعتذر بها زوجته له دون أن تلفظ الاعتذار بشكل شفهي، ذلك أصلا أن الرجال يعتبرون الاعتذار الشفهي هذا حيلة من الأشخاص لتمرير الخطأ.

اشتري له هدية مفضلة لديه

شيء هو يحتاجه أو شيء هو يحبه، وقدميها له، هل يحب الأقلام مثلا؟ اشتري له قلمين من النوع الثمين، يمكنك إرسالهما له على عنوان العمل إن كنتِ تخجلين من تقديمهما له بنفسك، هل يحب رابطات العنق؟ اشتري له رابطة على ذوقك وقدميها له، قولي له: “أحب أن يظل زوجي الأكثر وسامة بين كل الأزواج كعادته دائمًا” بالمناسبة الرجال يحبون الإطراءات المظهرية، من قال أن النساء فقط هم من تجذبهن المغازلات؟ والرجال أيضًا، كل الناس يحببن أن يتلقين المديح بسبب مظاهرهم، وخصوصًا من شريك حياتهم الذي يعتبر هو الشخص الأهم أن يراك جميلاً أصلا.

أعدي له كعكة

نعم، ها قد عدنا للطعام ولكن هذه المرة ليست بدلالتها الغريزية التي تثير الرجال ولكن بدلالتها الرومانسية الجمالية حيث تعبر الحلويات والكعكات بشكل خاص عن معاني رومانسية جميلة ورائعة، يمكنك إعدادها بالطريقة التي يحبها هو فإن كان يحبها بالشيكولاتة فالأفضل أن تكون بالشيكولاتة أما إن كان يفضلها بالفانيلا فالأفضل أن تكون بالفانيلا، قومي بتزيينها من أجله واكتبي عليها في السطح “أحبك” أو “إلى حبيبي” أو اكتبي اسمه أو حتى الحرف الأول منه، بالمناسبة الرجال أيضًا تستهويهم الأمور الرومانسية هذه وإذا كنت ترغبين في الاعتذار للزواج بطريقة رومانسية فهذه الطرق أمامك جاهزة.

الاعتذار ليس عيبا

أخيرًا، الاعتذار في العموم ليس عيبا والاعتذار للزوج أولى وإذا كانت المرأة تتحرج من الاعتذار لزوجها أو إن كانت تظن أن زوجها يرغب في كسر كبريائها وإذلالها باعتذارها له فهذه علاقة زوجية متهافتة أصلا أما إن كان هذا حقيقي فهي علاقة زوجية فارغة من مضمونها وهو السكن والرحمة وإذا كنا هنا نقدم بدائل عن الاعتذار للزوج فلا نقلل من فضيلة الاعتذار بل نحاول أن نجعل الأمور أيسر لكن في النهاية الاعتذار ليس عيبًا بل فضيلة لدى الإنسان.

خاتمة

قدمنا العديد من الطرق من أجل الاعتذار للزوج، والأهم في الأمر كله هو أن يكون مغلفًا بالحب، الحب هو ما يجعل كل الأشياء رائعة ومقبولة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 × 5 =