مشروع الاستيراد من الصين

خطوة الاستيراد من الصين واحدة من أنجح الخطوات التي يمكن القيام بها إذا كنت تُريد العمل في مجال التجارة، فالمنتجات الصينية منتشرة وبكثافة في الأسواق، ويُقبل عليها الجميع؛ وذلك نظرًا لإتقانهم في تصنيع كافة أنواع المنتجات، فهم بارعون في تصنيع أجود أنواع الملابس، بالإضافة إلى الأجهزة والآلات الكهربائية، وأجهزة الهاتف المحمول والتابلت، فقد استطاعت الصين أن تواكب العصر الحديث، ولهذا نجحت في توريد منتجاتها إلى كافة الأسواق المنتشرة حول العالم، سواء في الدول الأوروبية أو العربية أو الأسيوية، وقد وفرت دولة الصين جميع الوسائل التي يمكن من خلالها إتمام عملية الاستيراد؛ بحيث لا تجد عوائق أمامك تمنعك من استيراد المنتجات الصينية، ونحن سنوفر لك اليوم معلومات عن الاستيراد من الصين خطوة بخطوة بالإضافة إلى كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري وكذلك الاستيراد من الصين عن طريق النت وكيفية استيراد بضائع من الصين بالجملة بالتفصيل.

الاستيراد من الصين خطوة بخطوة

مشروع الاستيراد من الصينالاستيراد من الصين خطوة بخطوة

حتى تقوم بعملية الاستيراد من الصين ينبغي أن تكون على وعي كامل بالمنتجات التي ستقوم باستيرادها من دولة الصين، حتى تستطيع طلبها والحصول عليها، فلا ينبغي أن تدخل مجال الاستيراد من الصين أو من أي دولة أخرى وأنت غير مُحدد الأهداف والمنتجات التي ستقوم باستيرادها للتجارة فيها في بلدك، وبناء على اختيارك للمنتجات تستطيع الاختيار من بين الطرق المتاحة التي تمكنك من جلب البضائع من الصين، سواء من خلال الإنترنت أو من خلال السفر، وحتى تقوم باستيراد البضائع من الصين اتبع الخطوات التالية:

  • قم بعمل قائمة مُدون بها كافة أنواع البضائع التي ترغب بالحصول عليها من الصين، حتى لا تضيع وقت وجهد كبير في البحث.
  • قم بعمل دراسة جدوى موضع بها احتماليات المكسب والخسارة في المنتجات التي ستستوردها، بالإضافة إلى المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها، لتعرف إمكانية المكسب والربح من عدمها.
  • عند اختيار نوع البضاعة يمكنك الاتصال بالوكيل الموجود في الصين؛ أي وكيل أو موزع البضاعة التي ستقوم باستيرادها، وذلك يرجع لأن سفرك إلى الصين أولًا فكرة غير مُجزية لأن الصين دولة كبيرة ولن تستطيع البحث فيها بالكامل.
  • الوكيل الذي ستتصل به سيرشدك على كبرى المصانع المهمة في الصين والتي تعمل في المنتجات التي ستقوم باستيرادها، وبالتالي تُنجز في الوقت، ويفضل أن تتعامل مع المكاتب العربية في الصين.
  • قم الآن بإرسال القائمة التي ترغب باستيرادها من الصين للمكتب الذي تواصلت معه، ويرجى العلم أنه ينبغي أن تقوم بإرسالها قبل سفرك حتى تعطيهم الفرصة لتجهيز المنتجات.
  • الآن تبدأ عملية التجهيز للسفر إلى الصين بحجز التذاكر والحصول على الفيزا؛ لرؤية البضائع والاتفاق على المبلغ المالي ودفعه وشحن البضائع إلى بلدك.
  • والآن تسافر فورًا إلى الصين للتعاقد وجلب البضائع والتفاهم مع المصانع والشركات على آلية الاستيراد من الصين وينبغي أن يكون لديك محامي جيد حتى تتم الإجراءات قانونيًا.

الاستيراد من الصين عن طريق النت

وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها الاستيراد من الصين عن طريق النت وذلك ليس لنوع معين من البضائع، ولكن كافة أنواع البضائع، وسهَّلت أيضًا طرق السداد، فأصبح السداد كذلك يتم من خلال الإنترنت، وينبغي عندما تلجأ إلى الاستيراد من الصين عبر الإنترنت أن تختر المواقع المضمونة والشهيرة بحسن التعامل مع الزوار، ومن أبرز المواقع التي لها باع طويل في مجال جلب المنتجات من خلال دولة الصين ما يلي:

موقع علي بابا

وهو من أفضل وأكبر المواقع الإلكترونية التي تعرض بها الشركات الصينية والشركات الأسيوية، وعند الدخول إلى هذا المتجر ستجد ملايين البضائع، وملايين المنتجات التي تختر من بينها ومن ثم تتم عملية الشحن وإرسال المنتجات إلى العنوان الذي توفره للموقع.

موقع علي إكسبريس

موقع علي إكسبريس من المواقع التي تتبع علي بابا، ومن خلال هذا الموقع يتم الحصول على طلبات الجملة أو طلبات القطاعي، والإقبال على هذا الموقع كبير، حيث أنه يوفر أسعار متميزة، وذلك لكافة المنتجات التي يقدمها، سواء الإلكترونية أو الأثاث.

موقع تيني ديل

من المتاجر الصينية الشهيرة التي توفر البضائع الصينية وتوفر فرصة الاستيراد من الصين لجميع دول العالم، كما أن الموقع يعمل على توفير كافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة للعملاء وبأرخص وأوفر الأسعار.

موقع جيربيست

إذا ما قمنا بعمل مقارنة سريعة بين هذا الموقع وبين الآخرين فإن هذا الموقع يربح من حيث انخفاض الأسعار، كما أن الموقع يوفر بين الحين والآخر مجموعة من العروض القيمة لزواره الذين يقومون بطلب الاستيراد من الصين من خلاله ويقومون بمشاركة رابط الموقع مع أصدقائهم.

موقع إيفر بانج

متوفر من خلال هذا المتجر الإلكتروني عدد كبير من المنتجات الصينية التقليد، بالإضافة إلى الكثير من المنتجات الأصلية، ويقدم المتجر عدد كبير من العروض فيما يخص الأسعار باستمرار لجلب الزوار، بالإضافة إلى أنه يوفر عدد كبير من وسائل الدفع الإلكتروني.

طرق الدفع في الاستيراد عبر الإنترنت

مشروع الاستيراد من الصين طرق الدفع في الاستيراد عبر الإنترنت

وهناك الكثير من وسائل الدفع التي تعرضها تلك المواقع حتى تتم عملية الاستيراد من الصين بنجاح، فيمكن أن تقوم بالاستيراد وأنت في مكانك دون الحاجة إلى السفر إلى الصين، كما يمكنك أن تقوم بالدفع الإلكتروني وأنت في منزلك أيضًا، وذلك عبر مجموعة كبيرة من الوسائل الحديثة التي تمكنك من دفع كافة المبلغ المالي المستحق، ومن بين هذه الطرق:

  1. الدفع من خلال استخدام الفيزا كارد.
  2. الدفع من خلال استخدام الماستر كارد.
  3. الدفع من خلال شركات تحويل الأموال مثل: شركة ويسترن يونيون.
  4. الدفع من خلال أحد البنوك الإلكترونية الرسمية.
  5. الدفع من خلال فروع البنوك الحكومية المنتشرة في كل مكان.

استيراد بضائع من الصين بالجملة

ويمكن استيراد بضائع من الصين الجملة بدلًا من الاستيراد من الصين القطاعي الذي يتبعه معظم التُجار، ولكن حتى تقوم باستيراد البضائع من الصين بالجملة ينبغي أن تكون مُحدد الهدف، وتعرف جيدًا ما هي البضاعة المطلوبة في سوق بلدك، بدلًا من أن تقوم بشراء البضاعة بكمية كبيرة، ولا تنجح في بيعها، وبالتالي لن تستفيد من هذه البضاعة وفي بعض الأحيان قد تتعرض البضاعة إلى التلف، فننصح بضرورة عدم الاستيراد من الصين بالجملة إلا بعد أن تتأكد أنك قادرًا على بيع البضاعة، وحتى تتمكن من الاستيراد من الصين بالجملة ينبغي أن تُراعي التالي:

  1. ينبغي أن يتوفر لديك رأس مال جيد حتى تتمكن من استيراد البضائع من الصين بكمية كبيرة وبالتالي تحصل على خصم سعر الجملة.
  2. ينبغي أن يكون لديك مخزن حتى تستطيع الاستيراد من الصين وبالتالي تخزين البضاعة المستوردة داخل هذا المخزن.
  3. ينبغي أن تكون دارسًا لأحوال السوق في بلدك، وتعرف ما هي البضاعة التي تُروج وتُباع بسرعة كبيرة بدلًا من تخزينها بدون فائدة.

كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري

السجل التجاري هو السجل الرسمي المعتمد من الغرفة التجارية والذي يكون مسجلًا به كافة المعلومات التي تتعلق بالتاجر، سواء النشاط التجاري الذي يقوم به، أو بيانات المنشأة التي يعمل بها التاجر، صغيرة كانت أو كبيرة، بالإضافة إلى بيانات الأفراد، كل هذا يمكن الاطلاع عليه عند الاستيراد من أي دولة، ولكن الاستيراد من الصين لا يُشترط به أن يكون لديك سجل تُجاري، وذلك من مبدأ التسهيل على المستوردين، ولذلك يمكن الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري من خلال الخطوات الآتية:

  1. قم بالتواصل مع واحد من المواقع أو المتاجر الإلكترونية التي قمنا بتوضيحها لك مسبقًا، ونحن نرشح لك التواصل مع موقع على إكسبريس، حيث أنه الأشهر في هذا المجال.
  2. وعليك الآن اختيار المنتجات التي ترغب باستيرادها من خلال الموقع، وستتمكن من الحصول على البضاعة بسعر الجملة.
  3. ومن ثم قم بتسجيل بياناتك سواء اسمك أو العنوان الذي ترغب بوصول البضاعة إليه، وبعدها سيتم إرسال الفاتورة المستحقة للسداد، وطريقة الدفع.
  4. وهكذا تستطيع الاستيراد من الصين بدون الحاجة إلى الحصول على سجل تجاري، أو الحصول على تذكرة سفر أو فيزا للسفر إلى الصين.

العوامل المؤثر في نجاح الاستيراد من الصين

وهناك الكثير من العوامل التي نؤكد لك أنه من خلال اتباعها ستنجح فكرة التجارة في البضاعة المستوردة من الصين، حيث أنه لا ينبغي أن تقوم بالدخول إلى هذا المجال عشوائيًا دون تفكير جيد ودون دراسة عميقة، وبالتالي ستكون هناك عوامل مُعينة تؤثر في نجاحك، بل أيضًا تؤثر في شهرتك، ومن بين تلك العوامل ما يلي:

  1. عليك أن تعرف أولًا ما هي متطلبات السوق والبضاعة التي ليست متوفرة بكثرة في الأسواق، وبالتالي تستطيع النجاح في بيع بضاعتك بأسرع وقت ممكن.
  2. ينبغي أن تتعرف على كل ما يتعلق بالشحن الجمركي والأسعار والأوراق المطلوبة حتى تستطيع جلب البضاعة من الصين دون حدوث أية مشكلات، كما ينبغي التعرف على طرق التخليص الجمركي.
  3. ينبغي أن تكون على دراية كافة بكيفية التسويق، وإن لم تكن تعرف بمبادئ التسويق الأساسية فيمكن الاستعانة بأحد الأشخاص، الذين يعملون في مجال التسويق.
  4. ينبغي أن تقوم بتحديد رأس المال المتاح لديك للاستيراد من الصين، فلا تقم بالدخول عشوائيًا إلى هذا المجال حتى لا تورط نفسك أو تعرض نفسك للمشاكل.

كيفية إلغاء الطلبية قبل الاستيراد

مشروع الاستيراد من الصين كيفية إلغاء الطلبية قبل الاستيراد

وقد تتعرض لبعض المشكلات التي من خلالها يتوجب عليك أن تقوم بإلغاء الطلبية التي قمت بالفعل بطلبها من الصين، وهناك الكثير من الأحوال التي تكون معرض من خلالها لإلغاء الطلبية، أما الحالة الأولى فهي قبل إتمام شحن البضاعة التي قمت بطلبها بالفعل، وقبل أن تقوم بدفع المبلغ المالي المستحق، والحالة الثانية هي بعد أن تتم عملية الدفع، وسوف نذكر لكم كيف تقوم بإلغاء الطلبية في الحالتين وفق ما يأتي:

  • قبل دفع المبلغ المالي: عليك فقط إخطار الشركة بأنك ستقوم بإلغاء الطلب، وبالتالي لن تكون بحاجة إلى دفع المبلغ المالي.
  • بعد دفع المبلغ المالي: في هذه الحالة ينبغي أن تتواصل مع الشركة قبل أن تتم عملية الشحن، ولكن في حال قامت الشركة بالشحن فعليًا، فلن تستطيع إلغاء الطلبية.

وبهذا نكون قد وفرنا لك كافة المعلومات التي تتعلق بعملية الاستيراد من الصين سواء من خلال المواقع الإلكتروني أو من خلال التواصل مع المكاتب الكبرى والشركات الكبيرة في الصين، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة على عملية نجاح خطوة الاستيراد من الصين ، وفي النهاية يُرجى التأكد من المنتجات التي ترغب باستيرادها، وعليك أن تدرس السوق جيدًا، حتى تستطيع النجاح في خطوة التجارة في البضاعة المستوردة من الصين إلى الدولة التي تقطن فيها مهما كانت، فالصين تقوم بتصدير المنتجات إلى جميع دول العالم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

9 − 2 =