الاستمتاع في حديقة الحيوان

هذا المقال هو دليلك البسيط في الاستمتاع في حديقة الحيوان ، هل لديك شغف برؤية الحيوانات ومتابعة حركاتهم وعاداتهم وطرائفهم؟ هل فكرت يومًا في الحصول على أكبر متعة ممكنة من زيارتك لحديقة الحيوانات؟ حسنًا هذا ما عليك فعله إذا فكرت في القيام بزيارة قريبة إلى حديقة الحيوانات. وفي الخطوات التالية سنمكنك من التعرف على بعض الأمور البديهية والأمور الأساسية التي يجب عليك القيام بها مثل اختيار الوقت المناسب ودليل حديقة الحيوان والحيوانات المثيرة التي يجب أن تراها لتتمكن من الاستمتاع في حديقة الحيوان بالشكل الأكبر.

الاستمتاع في حديقة الحيوان : تمتع بزيارة حدائق الحيوان

1اختر الوقت والجو المناسب للقيام بالزيارة

حتى تحظى بأكبر متعة وتتاح لك فرصة تأمل كاملة عليك باختيار يوم تتمكن فيه من الخروج دون القلق بشأن سوء الأحوال الجوية، ابتعد عن الأيام شديدة البرودة أو الممطرة أو ذات الرطوبة العالية أو مرتفعة الحرارة، اختر يوم معتدل الطقس وابتعد عن أيام العطلات، وإذا كان جدولك لا يسمح بذلك، فلا تفكر أبدًا في الذهاب إلى حديقة الحيوانات في أيام العطلة فرغبتك في الاستمتاع في حديقة الحيوان ستتحول إلى معاناة من الازدحام الشديد. كما أن الذهاب مبكرًا إلى حديقة الحيوانات يوفر عليك الكثير من المعاناة، فيتيح لك على سبيل المثال إيجاد مكان مناسب لإيقاف سياراتك، كما أنه في حالة إذا كانت حديقة الحيوانات التي قررت الذهاب إليها كبيرة، فذهابك متأخرًا قد يفوت عليك فرصة مشاهدة كل الأماكن والحيوانات التي توجد بها.

2اجلب دليل حديقة الحيوانات لمساعدتك

يساعدك دليل حديقة الحيوانات في إيجاد الأماكن التي تريد الذهاب إليها مثل نوافير المياه والحدائق والحيوانات المختلفة، فهو يوفر لك الكثير من الوقت الذي قد تضيعه في البحث دون فائدة، كما أنه يحتوي على بعض المعلومات عن الحيوانات التي سيكون من المفيد والممتع لك التعرف عليها.

3اتبع اللافتات التي تقوم بتوجيهك إلى معارض الحيوانات

أغلب حدائق الحيوانات تحتوي على لافتات إرشادية على الطرق المؤدية إلى أماكن الحيوانات المختلفة مما يسهل على زوارها الوصول إلى ما يبحثون عنه دون عناء.

4ابحث عن الحيوانات المثيرة

عندما تبحث عن أضخم الحيوانات في حديقة الحيوانات التي تقوم بزيارتها ستصاب بالدهشة من ضخامتها عندما تقوم بالاقتراب منها، فالفيلة وأفراس النهر وغيرها من الحيوانات التي ستجدها هي حيوانات ضخمة جدًا تستحق المشاهدة والتأمل. هذه المتعة تتوفر لك في حديقة الحيوانات فقط، حيث يمكنك مشاهدة أكثر الحيوانات خطورة، الحيوانات المفترسة والخطيرة كالثعابين، والزواحف الكبيرة مثل التماسيح، وأنت تتمتع بأمان كامل. استغل فرصة زيارتك إلى حديقة الحيوانات وقم بزيارة الحيوانات النادرة والغريبة والمعرضة إلى الانقراض، حيث يعتمد بقاء بعض الحيوانات النادرة على الجهود التي تبذلها حدائق الحيوانات في تربيتهم.

5شاهد التفاعلات الاستثنائية لبعض الحيوانات

تعطي الطبيعة بعض الحيوانات ريش أو فراء ناصع وجميل من أجل أن تجذب إليها الانتباه، وأحيانًا حتى يساعدها على جذب الجنس الآخر. تستخدم بعض الحيوانات أساليب التمويه والتلون للتكيف مع بيئتها، ولنصب الكمين لفرائسها وللاختباء كذلك، لا تفوت على نفسك الاستمتاع في حديقة الحيوان بالقدرات الاستثنائية لهذه الحيوانات البارعة.

6أمور هامة في الاستمتاع في حديقة الحيوان

يعمل عادةً مصممو حدائق الحيوانات على جعل تصميماتهم تناسب البيئة الأصلية التي يعيش فيها الحيوان، مستغلين عناصر مجلوبة من بيئة الحيوان الأصلية، عليك الانتباه لهذا كي تستمتع ببراعة تصميم الحديقة التي تقوم بزيارتها. تحتوي بعض حدائق الحيوانات على طرق كالأدغال حيث يمكن للأطفال تسلق الأشجار واللعب، وتحتوي كذلك على حدائق وأماكن للتنزه والتمتع بالنباتات.

أخيرًا، عليك ألا تجعل الاستمتاع في حديقة الحيوان بالتجول ورؤية الحيوانات يلهيك عن أخذ قسط من الراحة حتى تتمكن من الاستمرار ورؤية كل شيء، وتذكر قبل الذهاب أنك قمت بإعداد كل ما تحتاجه هناك مثل الكاميرا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 − ستة =