تسعة
الرئيسية » كيف لا » كيف لا تقع في بعض الاخطاء الشائعة وتصلحها وتوفر نقودك ؟

كيف لا تقع في بعض الاخطاء الشائعة وتصلحها وتوفر نقودك ؟

غالباً يمكن تدارك واصلاح الخطأ، وكل هذا يعتمد عل فطنتك وسرعة بديهتك وادراكك، وردة فعلك، كيف لا تقع في الاخطاء الشائعة وتصل الى حلول لها وتصلحها وتوفر نقودك

كيف تصلح بعض الاخطاء الشائعة وتوفر نقودك

في مجال الحياة هناك العديد من الامور التي نقوم بها والتي تتسبب بخسارتنا الى اموالنا وبصورة كبيرة، وهذا امر طبيعي وبديهي ومتكرر في اغلب الاوقات، فالبشر يخطؤن، وفي المعظم فإن اخطائهم ترتكب اما سهوا، او لخطا في المعلومة، وبالتالي يكون الناتج سيء على الصعيد المالي طبعا وعلى الصعيد النفسي، فقد يسهو الانسان في قراءة فواتيره فيخطأ في المبلغ الواجب دفعه، او الموعد النهائي للدفع، وقد يخطأ الانسان في كنه سيارته في مكان يمنع ركن السيارة فيه، فيتتم مخالفته، وهذا امر طبيعي وبديهي، وهناك العديد الاخر من الاخطاء التي ترتكب، ولكن هل جميع الاخطاء التي ترتكب تصبح منتهية وجامدة بحيث لا يمكن التعامل معها، وهل قطعة باردة كالجليد بحيث يتعصي على الانسان التعامل معها؟

بالطبع لا، فالخطأ يقسم الى قسمين، نوع جامد كالصلب علبنا تقبله كحدث ما وانتهي وبالتالي تقبل النتيجة والخسارة المالية، كمخالفة السير احيانا، لكن في احيانا كثيرة يمكن تدارك الخطأ او اصلاحه ، وكل هذا يعتمد على الفطنة وسرعة البديهة، والادراك، واحيانا ردة الفعل السريعة، لنذهب في هذا المقال للبحث في بعض الاخطاء الشائعة التي يمكن تداركها والوصول الى حلول لها بحيث يمكنها توفير بعض الاموال الناتجة عن هذا الخطأ.

أخطاء وحلول : تعلم كيف تصلح بعض الاخطاء الشائعة وتوفر نقودك ؟

من الاخطاء الشائعة : الخطأ في موعد تذكرة الطائرة :

اصبح العديد من يقومون بالحجوزات لدى شركات الطيران بواسطة شبكة الانترنت، حيث انتشرت العديد من المواقع التي تتيح الحصول على افضل الاسعار والمواعيد ايضا، ولكن في بعض الاحيان قد يحصا ان نخطا في تعبئة تاريخ والذهاب والاياب، الامر الذي قد يتسبب اما بالغاء تذكرة الطيران او دفع مبلغ مالي لغايات تعديل التاريخ حسب ما يرغب الحاجز، ولكن هل هذا هو الحل الوحيد؟

حل المشكلة :

منذ العام 2012 تم تنظيم اتفاق بين الشركات العالمية بحيث تسمح للحاجز بالغاء حجزه خلال يوم من تاريخ الحجز، وهذا بشرط ان تكون المدة التي تم الحجز من اجلها تزيد بسبعة ايام عن تاريخ موعد الرحلة الجوية، وخاصة تلك الرحلات الخاصة بالولايات المتحدة الامريكية، اذا كل ما يمكن عمله هو مخاطبة شركة الطيران لمراجعة موعد الطيران او الغاؤه.

من الاخطاء الشائعة : التشنجات في الرقبة :

الكثير منا قد يخطا في اسلوب نومه، فقد يلجأ الى وسادة اعلى نسبيا من تلك التي يجب ان يستخدمها والمناسبة الى عنقه، وهذا الامر قد يخلق له بعض المشكل عند الاستيقاظ ، فقد تحدث تشنجات وبعض الالام في تلك المنطقة، فمال الحل، الكثير منا قد يحاول الذهاب الى الطبيب، والبعض الاخر قدج يحاول شراء بعض انواع الكريمات لغايات دهن الرقبة، ولكن هل يوجد اي حل يعني عدم استخدام النقود ؟

حل المشكلة :

قد يكون الحل السحري بسيطا ومناسبا ويحتاج الى بعض الوسائل البسيطة والتي يمكن استخدامها بسهولة، فأولا ولدى الشعور بالالم بادر الى غلي شاي البابونج وشربه، فهو مسكن طبيعي وسهل الى الالم وهو ايضا يعد من المهدئات للتشنجات العضلية، ثم قم بالجلوس بوضعية الاتكاء للحد من توتر العضلات، ثم اعمل على استخدام احدى انواع وسائد التدفئة، وان لم يوجد يمكن استخدام احد المناشف بعد جعلها دافئة بواسطة بخار الماء او الماء نفسه ولفه حول الرقبة، ولمدة عشرون دقيقة والفائدة منه انه تنشط الدورة الدموية وبالتالي تعمل على ايصال المغذيات الى الرقبة، بعد ذلك يمكن عمل بعض التدليك الخفيف على الرقبة. وهذه الامور وفي العادة كفيلة بتخفيف الالم وزوال التشنجات وبذات الوقت توفير المال.

من الاخطاء الشائعة : اصفرار الصور القديمة :

كم هو جميل الاحتفاظ بالذكريات القديمة عبر الصور، فمعظم البيوت تجمع العديد من الالبومات التي تتكدس فيها المئات من الصور القديمة، ولكن قد يحدث ان نقلب الصور لاحقا لنتفاجأ بإن بعضها يتحول لونه الى الوان تميل الى الاصفرار عند اطرافها وهو معرض للامتداد، وهذا طبيعي كون الصور في الاصل عبارة عن مواد كيماوية. وبالتالي فالشمس او العديد من المواد قد تؤثر عليها فما الحل؟

حل المشكلة :

اصبحت تنتشر الان العديد من برامج تعديل الصور ويمكن تحميلها الى الحاسوب، وهكذا يمكن تنزيل الصور الى الحاسوب وبواسطة الماسحة الضوئية ومن ثم القيام بالتعديلات عليه وبواسطة برامج تعديل الصور ، وهذا الامر يساعد على احياء تلك الذكريات الجميلة بل واصباغها بجمال اخاذ ورائع.

من الاخطاء الشائعة : النباتات المنزلية الميتة :

يحتفظ الكثير منا وفي بيوتنا بنباتات نستخدمها للعديج من الامور، فالبعض لغايات تنقية المنزل من ثاني اكسيد الكربون، والبعض الاخر قد يستخدمها لغايات الزينة، وتكمن المشكلة في وسيلة العناية بهذه النباتات فهو امر عصي بعض الشيء وصعب، فبعضها يحتاج الماء يوميا والاخر فقط يحتاجه مرة اسبوعيا، وبالتالي فإن السهو في سقيها، او اعطائها جرعات تزيد عن المعدل او اقل قد يعاني اصفرار الاورق وتساقطها، او حتى موت النبتة المنزلية ذاتها، فماهو الحل لهذه المشكلة .

[حل المشكلة :

النباتات في بعض الاحيان قد لا تكون ميتة رغم المظهر البارد الذي يغطيها، بل قد كون كل ما في الامر تعفن جذورها جراء الخطأ في اسلوب السقاية الصحيح لها، وهذا الامر يتطلب اولا تحسس التربة لمعرفة هل التربة رطبة ام جافة، وفي حال تبين انه رطبة فتتم معرفة السبب فالرطوبة يعمل على تعفن الجذور، وحرمان النبتة من الهواء عن طريق الجذور، وبالتالي يفضل العمل على نقل النبتة لوعاء اخر ونظيف جدا.

من ناحية اخرى اذا كان السبب الجفاف فيمكن العمل على نقل النبتة الى وعاء للترطيب حيث يتم وضع النبتة في وعاء مملوء بالماء حتى تعود النبتة الى وضعها الطبيعي ، ومن ثم نقلها الى وعاء ر كبير نسبيا لحجم النبتة، ومن ثم تستخدم المواد المغذية في السرير حتى يشفا.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

أضف تعليق

تسعة عشر − 18 =