تسعة
الرئيسية » معتقدات وظواهر » الاحتفال بالهالوين : كيف يمكنك الاحتفال بالهالوين ؟

الاحتفال بالهالوين : كيف يمكنك الاحتفال بالهالوين ؟

نقدم لك مجموعة من الأساليب المختلفة من أجل الاحتفال بالهالوين ، وهو عيد للرعب يقام كل عام وتصحبه العديد من الطقوس الخاصة التي نستعرضها معًا هنا.

الاحتفال بالهالوين

هل تريد الاحتفال بالهالوين هذا العام كما يفعل الناس حول العالم؟ قد لا يكون الاحتفال بالهالوين من الأمور الشائعة
في الدول العربية، إلا أن الأمر بدأ بالانتشار في السنين الأخيرة في بعض الدول العربية، لكنه لا يزال في طور البداية ولا يعرف كثير من الناس كيف يقومون بالاحتفال بتلك المناسبة المخيفة بالطريقة الصحيحة، الأمر يحتاج إلى بعض الابتكار ومعرفة التقاليد الأساسية في الاحتفال بالهالوين ، بعد قراءتك للخطوات التالية ستكون قادرًا على فهم كل ما يخص الاحتفال بالهالوين وستستطيع إنجاز أفكارك الخاصة بالتناسب مع التقاليد العامة للهالوين.

طرق مبتكرة من أجل الاحتفال بالهالوين

اختيار الزي المناسب

تسوق في محلات الملابس إلى أن تجد الزي المناسب، في تلك الفترة من العام التي يحتفل بها العالم بالهالوين، ستجد الكثير من المحلات التي تقوم بعرض الملابس الخاصة. ابحث عن الملابس الغريبة والمخيفة، إذا كنت تعيش في مكان لا يعرف فيه الناس فكرة الاحتفال بالهالوين ، يمكنك أن تشتري الملابس من الإنترنت، ستجد الآلاف من الأزياء المختلفة، لكن ما سيميزك عن غيرك هو إضافتك للأزياء، فأغلب الناس يقومون بشراء الملابس الجاهزة التي تتشارك في أنماط معينة، لكن عندما تضيف لمستك الخاصة سيكون الأمر مميزًا، كل ما تحتاجه هو إبرة وخيط لتقوم بتفصيل الملابس كما تريد، أو أن تضيف بعض الزينة أو غيرها من الإضافات، إذا كنت لا تمتلك مثل هذه المهارات في الخياطة، يمكنك أن تطلب من أي شخص في أسرتك أن يقوم بهذا الأمر بدلاً منك أو حتى أن تذهب إلى محل الخياطة.

القرع العسلي

اذهب إلى محل الخضروات لشراء اليقطين (القرع العسلي) الذي يتوافر بكميات كبيرة في هذا الوقت من العام. في العادة قد تكفيك يقطينة واحدة، لكن يجب أن تفكر فيما ستفعله بتلك اليقطينة قبل أن تشتريها، وبناء على فكرتك ستحدد حجمها وشكلها وعدد اليقطين الذي ستشتريه. يعتبر اليقطين من أكثر الأمور الشائعة في الاحتفال بالهالوين ، وإذا أردت أن تقوم بشيء تقليدي، سيكون عليك أن تقوم بعمل أربع تجويفات في اليقطينة لتشكل الوجه المرعب لها (تجويفان للعينين وتجويف للأنف وتجويف للفم)، يمكنك أن تستخدم أكثر من يقطينة لتكون مجموعة من الوجوه المخيفة التي قد تجعلها تقوم بأداء مرعب، يمكنك كذلك أن تستخدم الإضاءة لينفذ الضوء المرعب من تلك التجويفات، ولو قمت بوضع جهاز تسجيل صغير في اليقطين لإضافة الأصوات المرعبة سيكون الأمر مثاليًا. يمكنك كذلك أن تقوم بتشكيلات أكثر تميزًا لليقطين، مثل تشكيلها على شكل شبح أو مقبرة أو شخصية خيالية مرعبة.

مشاهدة فيلم رعب

يمكنك الاحتفال مع عائلتك أو أصدقاءك بالذهاب إلى فيلم رعب في السينما أو بإمكانكم خوض المغامرة والذهاب إلى مكان مهجور والقيام بالحركات والأصوات المفزعة المختلفة.

لعبة ‘خدعة أم هدية’

بالنسبة للأطفال، ستكون لديهم الفرصة لتجربة اللعبة اللطيفة (خدعة أم هدية)، والتي يقومون فيها بطرق المنازل المختلفة لتجميع الهدايا من الحلوى والسكاكر وغيرها من الهدايا. لكن يجب أن يختار الأطفال المنازل المناسبة والتي يبدو على أصحابها أنهم مهتمين بهذه المناسبة، تلك المنازل عادةً ما تقوم بتعليق الزينة المميزة في الاحتفال بالهالوين ويبدو على المنزل بوضوح أن صاحبه مهتم بالمناسبة، والأفضل أن لا يذهب طفل بمفرده لتجميع الهدايا، فتلك المناسبة مخيفة بما يكفي!

تزيين المنزل بالأشكال المخيفة

قم بتزيين منزلك بالأشكال المخيفة المختلفة، يمكنك شراء الأشكال الجاهزة أو صنعها بنفسك في المنزل، الأمر لا يحتاج إلى الكثير من المهارات اليدوية، فقط ستحتاج إلى الكرتون والأقمشة ومن خلالها يمكنك تشكيل ما تريد من الخفافيش والهياكل العظمية والأشباح والشخصيات الخيالية المخيفة والحيوانات المفترسة وغيرها من الأشكال التي تبعث الرعب في قلوب الآخرين، يمكنك أن تعتمد على عامل المفاجأة وتضيف بعض الإثارة لتلك الأشكال عبر استخدام الإضاءة أو الأصوات أو حتى تحريكها باستخدام أدوات بسيطة.

في نهاية المطاف، حاول أن تجعل أداءك أكثر غموضًا في الاحتفال بالهالوين ، قم بالابتكار والتجديد ولا تستخدم الأشياء التقليدية.

علي سعيد

كاتب ومترجم مصري. أحب الكتابة في المواضيع المتعلقة بالسينما، وفروع أخرى من الفنون والآداب.

أضف تعليق

2 + 15 =