كيف يمكنك اعداد وجبات سريعة وصحية وبيتية في 20 دقيقة فقط
كيف يمكنك اعداد وجبات سريعة وصحية وبيتية في 20 دقيقة فقط

البعض ممن سيقرأ العنوان سيظن أنني أمزح، او انها احدى انواع النكت، ولكن ما تظنه انت مستحيلا، عند غيرك ممكن الحدوث، فقط اتبع النصيحة، فحاليا ومع الحياة السريعة، أصبح امر اعداد الطعام هما كبيرا، خاصة اذا كان كلا الوالدين يعملان، ويعودان بعد يوم عمل منهك الى البيت، او للطلاب في الجامعات الذين يعودون لسكنهم بعد يوم دراسي ممل، ويرغبون في وجبة سريعة والراحة، وليس من المتوفر للكل شراء وجبة من المطاعم يوميا، خاصة ان البعض لا يستطيع الثقة في مطاعم الوجبات السريعة، فاذا الحل في اعداد وجبة سريعة، وصحية وبيتية .

وللصدفة هناك برنامج للشيف البريطاني الشهير جيمي او ليفر يتحدث عن اعداد وجبات في 15 دقيقة، لكن لنبقى في العشرين دقيقة خاصتنا فلنبدأ بالنصائح حول الموضوع، مع التنبيه انني لا اتحدث هنا عن وصفات بعينها، بل عن وسائل التحضير والنصائح بهذا الخصوص :

نصائح اعداد وجبات سريعة في 20 دقيقة فقط

1. الاكلات السريعة :

عند اختيار اعداد وجبات سريعة عليك الابتعاد عن الوصفات المعقدة  وحاصة عندما تريد اعداد وجبات سريعة والتي ستكتشف وانت في منتصف اعدادها انها تريد الكثير من الوقت، يمكنك مراجعة العديد من مواقع الانترنت للبحث عن وصفات بسيطة، غير معقدة وكثيرة المكونات، ويمكنك ان تتدبر امر اعدادها لوحدك .

2. المكونات :

حاو ل ان تستخدم العديد من المواد السريعة الاعداد، ولا اقصد هنا الوجبات الجاهزة الاعداد، وانما الخضروات المثلجة، والتي اصبحت متوفرة في جميع مراكز التسوق، والبطاطا المقطعة والمثلجة، وغيرها، فهذه المواد ستوفر لك الكثير من الوقت الذي كنت ستستخدمه في تقطيع الخضروات او تقشير البطاطا ثم تقطيعها. خاصة ان طبخ هذه المواد لا يتطلب الكثير من الوقت بعد اخراجها من الثلاجة، ويمكنك استخدام المايكروويف للخضروات، وزيت القلي للبطاطا .

3. الاعداد :

قم باعداد المواد التي تحتاج الى وقت مسبقا، وخاصة عندما يتوفر لك الوقت، كأيام العطل والاجازات ونهاية الاسبوع، فيمكنك تقطيع اللحم والدجاج بالطريقة التي ترغب وبما يتناسب مع الوجبات التي تحب اعدادها لاحقا، وقم بتجميد قطع اللحم او الدجاج، كما يمكنك اعداد عجينة البيتزا قبل طبخها باسبوع على الاقل وحفظها في الثلاجة، وكذلك الصوص الخاص بها . وبالتالي كل ما يلزمك لاحقا اخراج المكونات واستخدامها .

4. المعكرونة والسلطات والهامبرجر :

من الوجبات السهلة التي يمكنك القيام بها في اعداد وجبات سريعة هي المعكرونة والسلطات والهامبرجر  والتي تتوفر مكوناتها في كل بيت ولا تحتاج ابدا لاي وقت . لمعرفىة كيف يمكنك تحضير المعكرونة بسرعة يمكنك قراءة المقال التالي :

5. استخدام اكثر من اداة :

واعني هنا استغلال المواد والادوات المتوفرة في مطبخك فيمكنك ان تستخدم نقطتين من نقاط فرن الغاز في نفس الوقت ومع المايكرويف . ما يهم هنا قدرتك على التركيز بحيث لا تتسبب بحرق احدى المواد او نسيانها .

6. حضر نفسك كل اسبوع :

اي تعرف الى ما ستأكل في ايام الاسبوع القادم، وبادر بتحضير ما تحتاجه لها، ابحث عن الوصفات في الانترنت او في كتب الوصفات، بعضها قد تحتاج في الواقع اكثر من ساعة، لكن بالتحضير المسبق والاعداد، ستختصر الكثير، فلو حسبنا وقت اعداد البيتزا بدون تحضير، ووقتها ان كنت قد سبق واعددت العجينة والصوص، ستدرك الفرق . لمعرفىة كيف يمكنك عمل البيتزا بسرعة يمكنك قراءة المقال التالي :

عزيزي القارئ، السر في اعداد هذه الوصفات، هي في نوعها وطريقتك الخاصة في اختصار وقتها حسب تحضيرك لمكونتها .

علينا النصيحة وعليك المحاولة .

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 − 2 =