تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » برامج » كيفية استرداد العناصر المحذوفة من آوت لوك اكسبريس ؟ (بالصور)

كيفية استرداد العناصر المحذوفة من آوت لوك اكسبريس ؟ (بالصور)

هل قمت يومًا بحذف بعض العناصر من برنامج آوت لوك، وأردت استرداد العناصر المحذوفة لأنك قد حذفتها بالخطأ، في هذه السطور نستعرض طريقة ذلك بالتفصيل.

استرداد العناصر المحذوفة

لا تشعر بالذعر إذا قمت بحذف ملف من برنامج مايكروسوفت آوت لوك فسوف أشرح وبكل بساطة طيف يمكن استرداد العناصر المحذوفة من آوت لوك، وبرنامج آوت لوك هو برنامج تم إنشاءه وتطويره من شركة مايكروسوفت وهو من ضمن حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس، وهو برنامج يستخدم كبريد إلكتروني شخصي مجاني، ويتضمن تقويم، ودفتر عناوين ومدون ملاحظات ويحفظ الرسائل الإلكترونية ويمكن استخدامه حتى مع عدم وجود إنترنت.
لذلك يعد آوت لوك برنامج البريد الإلكتروني الاحترافي الذي يساعدك على السيطرة على عملك وما يهمك في كل حال، فيمكنك من جدولة الأعمال عن طريق التقويم وتلقي تذكير وتنظيم وقتك بأفضل طريقة، ويمكنك القيام بإنشاء مجموعات للشركة ولمناقشة أعمالك والتعاون بين زملاء العمل، ومشاركة الآراء وا لملفات مع البقية.

كما يمكنك من خلال آوت لوك العثور على ما تبحث عنه بسرعة لأنه يدعم توفير اقتراحات الكلمات والأشخاص ويدعم اقتراحات البحث الشائعة والأخيرة، كذلك يمكنك تحميل المرفقات ومشاركتها مع الزملاء بدون من مغادرة برنامج آوت لوك وذلك عن طريق one Drive، one Drive Business. ويعتبر برنامج Outlook Express من البرامج المميزة والمختلفة لذلك يوجد طريقة مختلفة لاسترداد العناصر المحذوفة ولكنها سهلة وبسيطة، وبالسؤال عن طريقة استرداد العناصر المحذوفة من آوت لوك اكسبريس.

عند فقدان ملف معين على برنامج آوت لوك اكسبريس سواء كان رسالة بريد إلكتروني أو تقويم أو تنبيه معين ستكون الوجهة الأولى للبحث في قائمة العناصر المحذوفة لأنه عندما تقوم بحذف ملف ينتقل تلقائياً إليه، إذن هو المكان الأول الذي يتعين عليك البحث فيه.. ويمكن استرجاع العناصر المحذوفة بالخطوات الآتية.

طريقة استرداد العناصر المحذوفة من برنامج مايكروسوفت آوت لوك اكسبريس

استرداد العناصر المحذوفة من مجلد العناصر المحذوفة

1- قم بفتح آوت لوك، انتقل إلى مجلدات البريد الإلكتروني واذهب إلى قائمة العناصر المحذوفة كما هو موضح بالصورة.

استرداد العناصر المحذوفة2- ستظهر لك الرسائل التي تم حذفها، وعندما تجد الرسالة التي تريد استرجاعها، اضغط على زر الفأرة الأيمن فوقها ستظهر قائمة، أختر نقل ثم إلى مجلد أخر كما هو موضح بالصورة.

استرداد العناصر المحذوفة3- ستظهر قائمة لاختيار نقل الرسالة المحذوفة إليه، أختر علبة الوارد كما هو موضح بالصورة.

استرداد العناصر المحذوفةلاسترداد عنصر من التقويم سنتبع نفس الخطوات

1. أضغط على زر الفأرة الأيمن فوقه، ستظهر قائمة، اختر نقل ثم إلى مجلد أخر.
2. ستظهر قائمة لاختيار نقل التقويم المحذوف إليه، أختر التقويم.

لاسترداد عنصر من جهات الاتصال سنتبع نفس الخطوات

1. اضغط على زر الفأرة الأيمن فوقه، ستظهر قائمة، احتر نقل ثم إلى مجلد أخر.
2. ستظهر قائمة لاختيار نقل جهة الاتصال المحذوفة إليه، أختر جهات الاتصال.

ولاسترداد عنصر من المهام سنتبع نفس الخطوات

1. اضغط على زر الفأرة الأيمن فوقه، ستظهر قائمة، احتر نقل ثم إلى مجلد أخر.
2. ستظهر قائمة لاختيار نقل المهمة المحذوفة إليه، أختر المهام.

استرداد العناصر المحذوفةملحوظات هامة

يتم نقل العناصر المحذوفة تلقائياً إلى مجلد العناصر المحذوفة، ويمكن استرداد العناصر المحذوفة كما فعلنا أنفاً. يمكن استرداد العناصر المحذوفة عن طريق البحث مباشرة عنها في مربع البحث ctrl + E.
يمكن أن يحذف آوت لوك العناصر تلقائياً من مجلد العناصر المحذوفة عندما يكون هذا الخيار محدد بعد كل مرة تغلق بها آوت لوك، وبالتالي لن نجد العنصر في مجلد العناصر المحذوفة مرة أخرى، لمنع ذلك:

1. اختر علامة التبويب ملف.
2. اختر خيارات، ثم اذهب إلى خيارات متقدمة.
3. قم بإلغاء تحديد مربع إفراغ مجلد العناصر المحذوفة عند إنهاء آوت لوك وغلقه من بدء تشغيل آوت لوك وإنهاؤه.
4. أخيراً، اختر موافق لحفظ التغييرات.

يمكنك الفرز أثناء عملية البحث عن العناصر المحذوفة حسب الإيقونة لتحديد إذا كان العنصر تقويم أو جهة اتصال أو أي عنصر أخر.

استرداد العناصر المحذوفةيمكنك الفرز أثناء عملية البحث عن العناصر المحذوفة حسب تاريخ التعديل وذلك إذا كنت تتذكر التاريخ التقريبي لحذف العنصر، إليك كيفية تنفيذ ذلك:

1. ستجد علامة التبويب ضمن طريقة العرض، اختر إعدادات طريقة العرض، ثم انقر فوق أعمدة.
2. حدد حقول التاريخ والوقت.
3. قم بإضافة تاريخ التعديل، ثم اختر موافق.

استرداد العناصر المحذوفةقد تكون حذفت العنصر من مجلد العناصر المحذوفة، وعندما يحدث ذلك ينتقل العنصر إلى إلى مجلد العناصر القابلة للاسترداد، فإذا لم تعثر على العنصر المحذوف في مجلد العناصر المحذوفة قم بالبحث عنه من مجلد العناصر القابلة للاسترداد.

استرداد العناصر المحذوفة من مجلد العناصر القابلة للاسترداد

1- قم بفتح آوت لوك، انتقل إلى قائمة مجلدات البريد الإلكتروني، ثم اختر العناصر المحذوفة.
2- قم بتحديد الصفحة الرئيسية من القوائم أعلى الصفحة، ثم اضغط استرداد العناصر المحذوفة من الخادم.

استرداد العناصر المحذوفة3- ستظهر نافذة استرداد العناصر المحذوفة حدد العنصر الذي تريد استرداده، وأختر استعادة العناصر المحددة، ثم أضغط موافق.

استرداد العناصر المحذوفة4- بعد فعل هذه الخطوات ستنتقل العناصر المحددة تلقائياً إلى مجلد العناصر المحذوفة.

5- ومن هناك يتم تحديد الملف مرة أخرى وإتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقاً وهي:

1. أضغط على زر الفأرة الأيمن فوقه، ستظهر قائمة، اختر نقل ثم إلى مجلد أخر.
2. ستظهر قائمة لاختيار نقل العنصر المحذوف إليه، أختر المكان المناسب ثم أنقله.

ملحوظات هامة

يمكنك العثور على العنصر المحذوف من نافذة استرداد العناصر المحذوفة بطريقة أسهل وأسرع عن طريق فرز العناصر “بالموضوع”، أو “تاريخ الحذف”، أو “من”، ما عليك سوى الضغط.

استرداد العناصر المحذوفةتظهر نفس الإيقونة التي على شكل مغلف في نافذة استرداد العناصر المحذوفة وتشير إلى جميع العناصر المحذوفة سواء كانت رسائل أو مهام أو تقويم أو جهة اتصال كما هو موضح بالصورة.

استرداد العناصر المحذوفةلاسترداد عنصر من جهات الاتصال بشكل أسهل وأسرع قم بالفرز حسب عمود “الموضوع” أبحث عن الاسم المرغوب، ويمكنك الفرز حسب عمود “من” والبحث عن إدخالات فارغة، لأن حقل “من” غير متوفر في جهات الاتصال.

لاسترداد عنصر من جهات التقويم أو المهام، قم بالفرز حسب عمود “من” وابحث عن اسمك.

قد يكون المسئول قد حدد موعد لحذف الرسائل نهائياً من مجلد العناصر القابلة للاسترداد والوقت الذي تكون فيه متوفرة كما يمكن أن يقوم أيضاً بتحديد وقت لحذف العناصر من مجلد العناصر المحذوفة ولكن في مجلد العناصر المحذوفة يمكن استرداد العناصر، لكن عند حذف العناصر من مجلد العناصر القابلة للاسترداد يجب أن تسأل المسئول إذا كان بإمكانه استرداد العنصر المحذوفة أم إن العنصر تم حذفه بشكل نهائي ولا يمكن استرداده.

ختاماً

برنامج آوت لوك اكسبريس من البرامج الأساسية للشركات ورجال الأعمال والذي يعتبر عصب الشركات وبرنامج أساسي للعمل كما هو الحال لباقي حزمة مايكروسوفت أوفيس التي يجب تعلمها وإتقانها، وتناولت في المقال كيفية استرداد العناصر المحذوفة من برنامج آوت لوك اكسبريس أياً كان نوع العناصر التي تبحث عنها سواء رسائل أو مهام أو تقويم أو جهات اتصال.

بسنت محمود

اكتب عن مواضيع عديدة . من هواياتي القراء والسفر والأنترنيت

أضف تعليق

4 × 4 =