استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر

هل تريد توفير بعض النقود واستثمار شاشة التلفاز ووصلها بكمبيوترك لاستخدامها، نشرح لك بشكل مفصل هنا كيفية استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر بشكل فعال.

استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر هو خيار مفضل بالنسبة للكثير من الأفراد في أوقات عديدة، باختلاف الأغراض التي يقوم بها كل شخص لذلك، لكن الجميع يتفق على كون هذا الأمر مهم بالنسبة لهم، وقد يظن البعض أن هذه الخطوة صعبة ومعقدة، لكن في واقع الأمر فهذه العملية يمكنها أن تحدث بكل سهولة كما سترى في المقال، حيث نعرض أهمية استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر وكذلك الخطوات التي يمكنك الالتزام بها من أجل القيام بهذه العملية بالشكل الصحيح.

طريقة استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر

1لماذا استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر بالنسبة لك؟

قد يسأل البعض عن أهمية استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر والإضافة التي سيحصل عليها حين يفعل ذلك، ونحن نؤكد على أن هذا الأمر به العديد من الفوائد نذكر منها التالي:

1- القيام بعمل أي عرض سواء في العمل الخاص بك أو المدرس للطلاب في المدرسة أو غيره.

- إعلانات -

2- يمكنك أن تعتمد على استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر في الأعمال التي تقوم بها في المنزل، كالقيام بعملية تعديل في الفيديوهات والصور، حيث يتيح لك التلفاز شاشة عرض أكبر وبدقة أعلى عن شاشة الكمبيوتر.

3- مشاهدة الأفلام أو متابعة ما يحدث في وسائل الإعلام.

4- الألعاب.

وبالتأكيد فإن استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر يتيح لك الاستمتاع جدًا بعملية المشاهدة، فاختلاف الحجم من الكمبيوتر إلى التلفاز، مع اختلاف الدقة بالطبع، يجعل من شاشة التلفاز اختيار مميز جدًا كشاشة عرض للكمبيوتر، وفي النقاط القادمة نعرض الخطوات التي يجب على كل شخص الالتزام بها إن أراد استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر والاستفادة بما تحدثنا عنه في السطور السابقة.

27 خطوات من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر في أي وقت

الخطوة الأولى: تحديد كيف يمكن لجهازك أن يتصل بالتلفاز

من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر عليك أن تحدد الوسيلة المناسبة التي يمكن من خلالها أن يرتبط جهازك بالتلفاز، فالترابط يحدث من خلال استخدام كابل الفيديو الذي يوصل ما بين الاثنين، في الخلف من جهازك ستجد هناك منافذ يمكنك أن تستخدمها.

هناك 3 أنواع من الاتصالات الرئيسية التي تريد أن تبحث عنها في جهازك لكي يمكنك استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر كالتالي:

1- HDMI: هذا هو المعيار الحالي المستخدم لتوصيل الأجهزة عالية الدقة، ومعظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة تشتمل على منفذ HDMI في الخلف، وتستخدم في تحميل كلًا من الصورة والصوت معًا، ويتشابه منفذ الـHDMI مع منفذ الـUSB المعروف، لكنه أكبر قليلًا.
2- DVI: وهذا الاتصال يستخدم أكثر في نقل الصورة فقط.
3- VGA: وهذا هو المعيار القديم الذي كان يعتمد عليه من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر لدى الجميع، وهو أقل وسائل الاتصالات الثلاثة في الجودة، فإذا كان لديك وسيلة من الوسيلتين السابقتين قم باستخدامها، ويتميز كابل الـVGA بلونه الأزرق ويستخدم فقط في نقل الصورة، ولا يمكنك أن تنقل به صور عالية الجودة.

الخطوة الثانية: تحديد كيف يمكن لتلفازك أن يتصل بالجهاز

عندما تعرف نوعية الاتصالات التي يدعمها جهازك من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر سوف تحتاج إلى أن تعرف كذلك ما هي نوعية الاتصالات التي يدعمها تلفازك.

معظم الأجهزة يمكنك أن تجد منافذ الإدخال بها من الخلف في التلفاز، ولكن يمكنك أن تجد في بعضها المنافذ في الجانبين.

معظم أجهزة التلفاز عالية الدقة يوجد بها منفذ HDMI واحد أو أكثر، وهي أسرع وسيلة يمكنك الاعتماد عليها في استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر بجانب أنها توفر أفضل جودة، وهي الوسيلة الوحيدة التي يمكنها أن تنقل الصوت والصورة عبر كابل واحد.

أما منفذ الـDVI فهو لا يتمتع بالشهرة مثل منفذ الـHDMI لكنك يمكن أن تجده في العديد من أجهزة التلفاز عالية الدقة، وكذلك أجهزة التلفاز العادية.

وبطبيعة الحال فإن منفذ الـVGA يمكنه أن يكون موجودًا فقط في أجهزة التلفاز العادية، لكنك لن تعثر عليه أبدًا في أجهزة التلفاز عالية الدقة.

الخطوة الثالثة: الحصول على كابل الفيديو المناسب

عندما تحدد الطريق المناسب للاتصال ما بين التلفاز والكمبيوتر لكي تتمكن من استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر عليك أن تقوم بشراء كابل الفيديو المناسب، وهذه الخطوة قد تكون مرهقة كثيرًا للعديد من الناس، فكل شركة تحاول أن تقوم بإنتاج كابلات أفضل من الشركات المنافسة لها، وبالتالي قد تجد أمامك العديد من الاختيارات، وكل كابل له سعر مختلف.

الخطوة الرابعة: توصيل الكمبيوتر بالتلفاز من خلال الكابل

من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر عليك أن تقوم بتوصيل الكمبيوتر بالتلفاز من الكابل المناسب بعد العثور عليه، وفي حالة أن التوصيل من HDMI إلى HDMI فإنك لا تحتاج إلى أي شيء آخر لإتمام عملية التوصيل، بينما في حالة الاعتماد على وسيلة أخرى سيكون عليك الحصول على كابل من أجل الصوت.

الخطوة الخامسة: تحويل التلفاز إلى الاختيار المطلوب

إذا قمت بتشغيل التلفاز بعد أن تقوم بوضع الكابل فإن هذا لن يجعله على الوضع الذي تريده وهو استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر بل عليك أن تقوم بتغييره إلى الاختيار المطلوب، ويمكنك أن تقوم بذلك من خلال جهاز التحكم في التلفاز أو من خلال مفاتيح التلفاز نفسه.

الخطوة السادسة: تحويل الكمبيوتر إلى الاختيار المطلوب

بعد أن تقوم بإتمام الخطوات السابقة عليك الآن أن تقوم بتحويل الكمبيوتر إلى الوضع المطلوب، من أجل استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر والطريقة تتحدد بناءً على نوعية جهازك الذي تستخدمه.

- إعلانات -

1- معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحتوي على زر مكتوب عليه العرض، يحتوى على جميع الاختيارات المتاحة سواء عرض الكمبيوتر أو استخدام شاشة التلفاز أو الخيارات الأخرى، وفي بعض الأجهزة فإن هذا الزر يحتوي على الرسمة الخاصة بالعرض دون كتابة أي شيء عليها.

2- في ويندوز 7 يمكنك أن تقوم بالضغط على مفتاح الويندوز مع حرف P لتقوم بفتح قائمة تحتوي على خيارات العرض، ومنها يمكنك اختيار العرض مثل التلفاز.

3- في أي إصدار من الويندوز يمكنك أن تنقر بالماوس على الزر الأيمن على سطح المكتب، وتختار دقة العرض، ومن ثم تقوم بتحديد وضع التلفاز.

وبالتالي لكي تقوم بعملية استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر عليك أن تعرف بالضبط نوعية جهازك الذي تتعامل معه، حتى تعرف كيف تحقق اختيارك بالشكل المناسب.

الخطوة السابعة: ضبط دقة العرض

وهذه الخطوة قد تكون ضرورية في بعض الأحيان، فقد يحدث أن يكون الكمبيوتر والتلفاز يختلفان في دقة العرض بينهما، وعندما تنتقل إلى التلفاز قد تجد حالة من الضبابية، ويمكنك أن تقوم بحل هذه المشكلة عن طريق ضبط دقة العرض عبر جهازك، حتى تصل إلى الاختيار المناسبة لشاشة التلفاز.

لم يعد الأمر يمثل مشكلة في وقتنا الحالي، كل ما عليك الآن هو الالتزام بهذه الخطوات السبعة التي تحدثنا عنها في المقال، وعندما تنتهي من تطبيقها بكل ما فيها، سيمكنك استخدام شاشة التلفاز كشاشة عرض للكمبيوتر في الأغراض التي تريدها أنت.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان × واحد =