استحمام حمام دش

يحتاج كل شخص إلى الاستحمام كل فترة من أجل النظافة وترطيب الجسم ، لكن يمكنك عبر بعض التقنيات أن تحصل على استحمام أكثر متعة وإنعاشًا ، بعض الأشخاص ، يجدون أن الوقت الذي ينفقونه في الاستحمام هو وقت ضائع ، ويفعلون الأمر كما لو أنه واجب عليهم فعله بالغصب ، هذا الأمر غير صحيح ، يمكنك عن طريق بعض الحيل البسيطة أن تجعل من استحمامك أمرًا شديد المتعة ، في هذا المقال نشرح لك كل ما تريد أن تعرفه عن الحصول على استحمام رائع وممتع .

خطوات الحصول على استحمام رائع ومنعش

1تأكد من إحضار جميع الأدوات التي ستستخدمها في الاستحمام

قبل أن تدخل في الحمام ، عليك التأكد من الحصول على كل الأدوات التي تحتاج إليها عند قيامك بالاستحمام ، إنه لأمر مزعج جدًا أن تجد نفسك قد نسيت أحد الأشياء خارج الحمام قبل أن تبدأ في عملية الاستحمام . من الأشياء التي قد تحتاجها عند استحمامك على سبيل المثال:

  • المنشفة .
  • الصابون ، وسائل استحمام ، وغسول الوجه ، وشامبو الشعر .
  • أدوات التنظيف ، مثل الفرش واللوف .
  • أدوات تنظيف القدمين ، مثل فرشاة القدمين ، ومقشرة القدمين ، وحجر الجلخ .
  • فرشاة الأسنان والمعجون .

2الاستحمام بالماء البارد أم الساخن أفضل ؟

الاستحمام بالماء الساخن جدًا أمر ضار بالبشرة وبالشعر بطبيعة الحال ، ولا أحد ينصح بأن تقوم باستحمام بماء شديد الحرارة ، الماء الدافئ أمر جيد للبشرة ، فهو يقوم بتفتيح مسام الجلد ويمكنك من القيام بالتنظيف بشكل أكثر سهولة ، أما الماء البارد فهو يقوم على العكس من ذلك بإغلاق المسام ، لا توجد توصيات طبية ترجح الاستحمام بالماء الفاتر أو الدافئ ، الأمر يرجع إلى تفضيلك الشخصي .

3التعامل مع الشعر أثناء الاستحمام

إذا ما كنت تنوي عدم غسل شعرك أثناء الاستحمام فعليك تغطيته بغطاء بلاستيكي مناسب ، أما إذا ما كنت ستقوم بغسله ، فعليك أولاً أن تقوم بتمشيطه وهو جاف ، خصوصًا إذا ما كان شعرك طويلاً وغزيرًا ، فهذا الأمر سيساعدك على تنظيف شعرك بكفاءة أثناء الحصول على استحمام . بعد ذلك قم بتبليل شعرك بشكل جيد ، هذا الأمر يساعدك في توزيع الشامبو بشكل جيد على الشعر ، بعد ذلك قم بوضع كمية ملائمة من الشامبو على راحة يدك ، وقم بفركها في راحتي يديك أولاً ، ومن ثم قم بتوزيعها على شعرك ، وتأكد من وصول الشامبو إلى فروة الرأس بشكل جيد ، لا تقم باستخدام أظافرك في القيام بهذا الأمر وإلا فإنك قد تجرح فروة الرأس ، بعد ذلك قم بالتأكد من وصول الشامبو إلى كل الشعر ، ومن ثم قم بشطف الشعر جيدًا بالماء ، لإزالة كل الشامبو الموجود في الشعر . بعد ذلك أحضر البلسم الذي تستخدمه ، وقم بفعل ما فعلته بالشامبو ، ربما تحتاج إلى استخدام كمية أكبر من البلسم عن كمية الشامبو التي استخدمتها . أخيرًا ، عليك أن تقوم بشطف شعرك جيدًا ، لإزالة كل ما تبقى من البلسم في شعرك ، تأكد من شطف شعرك جيدًا ، حتى لا تحصل على مظهر دهني .

4تنظيف الجسم باستخدام اللوف

بعد الانتهاء من الشعر ، عليك أن تقوم باستخدام اللوفة في تنظيف الجسم بشكل جيد ، قم بإضافة بعض الصابون أو سائل استحمام على اللوفة ، وقم بتدليك جسمك بالكامل بها ، لا تقم بزيادة قوة الضغط على اللوفة حتى لا تؤدي إلى أذية بشرتك ، أيضًا لا تقم باستخدام اللوفة في منطقة الرقبة أو الوجه ، بل قم باستعمال سائل استحمام أو الصابون أو الأفضل من ذلك غسول الوجه لتنظيف وجهك وأذنيك ورقبتك بيديك فقط .

5الانتهاء من الاستحمام

بعد ذلك كل ما تحتاج إليه هو شطف جسمك بالماء بالكامل ، تأكد من إزالة الصابون أو الرغوة من كل الأماكن في جسمك ، بعد ذلك قم بتجفيف بشرتك بمنشفة قطنية ناعمة ، وإذا ما كنت تستخدم مرطب للجسم ، فهذا هو وقت استعماله ، أخيرًا عليك أن تقوم بتمشيط شعرك مرة أخرى واستعمال كريم الشعر إذا ما رغبت في ذلك .

أخيرًا ، عليك أن تستحم بمعدل منتظم ، مثل مرة أو مرتين يوميًا في الجو شديد الحرارة ، و3 مرات في الأسبوع في الأيام الباردة ، لكن عليك أن لا تزيد عدد مرات استحمام كثيرًا ، وذلك حتى لا تصاب بشرتك بمشاكل من كثرة التعرض للماء .

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × اثنان =