اختيار الملابس اشكال الجسم
اختيار الملابس اشكال الجسم

الملابس الراقية والغالية الثمن، ذات الجودة العالية والماركة المعروفة ليست هي الأساس في الاختيار، فأن جودة الملابس وماركتها ليست هي من يحدد مدى ملائمتها لكِ، فالعنصر الأساسي لاختيار الملابس هو أن تتوافق مع تفاصيل جسمك بميزاته وعيوبه.

اختيار الملابس : جسمك معيارك الأول في الاختيار

الخطوة الأولى لاختيار ملابس مناسبة لكِ هو أن تدركي مزايا وعيوب جسمك. قفي أمام مرآة طويلة، وتفحصي جسمك لتتعرفي على عيوبه ومزاياه ولمعرفة ما يلائمكِ. يقسم خبراء التجميل انحناءات الجسم إلى أربعة أشكال، شكل الموزة، والكمثرى والتفاحة والساعة الرملية. وسنذكرها بالتفصيل فيما يلي.

  • شكل الموزة

وهو الجسم النحيف الذي يتميز بعدم وجود أي انحناءات، أي أن الجسم يتكون من كتلة واحدة. إذا كنتِ نحيفة وطويلة، فإحرصي على ارتداء السراويل، فهي تلائم جسمك أكثر من التنورة “الجيب”، ولكن تجنبي السراويل الضيقة التي تعطي ساقيك مظهرا أكثر نحافة وطول. السراويل ذات الجيوب الكثيرة والجينز الواسع تعطيكِ منظرا أكثر جاذبية. اختاري كنزة أو قميص متوسط الطول ذو ألوان زاهية ورسومات مزكرشة. تجنبي تماما ارتداء الكعب لانه سيزيد من طولك ونحافتك، واستبدليه بحذاء الباليه أو أي حذاء مسطح. أما إذا كنتِ نحيفة وقصيرة فأن التنورة الطويلة هي الأنسب لكِ، واختاري معها قميص قصير بألوان مفعمة بالحيوية. عند اختيارك الكعب، تجنبي المغالاة في طوله فأن الكعب الطويل أكثر من اللازم سيأثر سلباً وسيعطيكِ مظهرا أكثر نحافة.

  • شكل التفاحة

وهو جسم ذو البطن الكبيرة والمعدة البارزة. إذا كان جسمك على هذا النحو فيجب أن تتجنبي تماما ارتداء الكنزات والقمصان الضيقة واستبدليها بالقمصان الفضفاضة والطويلة مع سروال متوسط العرض فهذا يعطيك منظرا أكثر انسيابية. وتجنبي أيضا ارتداء الفساتين وخاصة التي تحتوي على شريط ضيق أو حزام على منطقة الخصر أو المعدة لأنها ستظهر منطقة البطن بشكل أكبر، بينما يمكنك ارتداء الفساتين التي تتسم بالوسع عند منطقة البطن. تجنبي ارتداء أي ملابس مصنوعة من خامات الليكرا والفيزون.

  • شكل الكمثرى

وهو الجسم الذي يتميز بصدر صغير وبطن متوسطة وأرداف ومؤخرة ممتلئة. إذا كان هذا هوشكل جسمك، فيجب أن تتجنبي السراويل الضيقة وذات الألون الفاتحة والمزكرشة بشكل تام حيث أنها تعطي الأرداف والمؤخرة شكلا أكبر. كما يجب أن تتجنبي القمصان الطويلة التي تعطي جسمك مظهرا مستطيل الشكل. السراويل الفضفاضة والقمصان متوسطة الطول تلائم انحناءات جسمك وتعطيكِ منظرا خلاب. يجب أن تبتعدي عن ارتداء الكعب العالي الرفيع لانه يعطي المؤخرة حجما أكبر، ويمكنك استبداله بالكعب العريض المعروف بالـ ”wedges”

  • شكل الساعة الرملية

يتميز شكل الساعة الرملية بخصر نحيف مع صدر كبير وأرداف ومؤخرة ممتلئة. صاحبات هذا الجسم يجب أن يتجنبن ارتداء القمصان والسراويل ذات الجيوب الكبيرة عند منطقتي الصدر والمؤخرة، لان الجيوب تعطي حجما أكبر. كما يجب أن يتجنبن ارتداء الأقمشة المزكرشة والكثيرة الألوان. ارتدي قميصا متوسط الطول بلا أزرار، ذو فتحة مثلثة الشكل عند الرقبة مع سروال فضفاض. احرصي على ارتداء الفساتين ذات الأشرطة الضيقة عند منطقة الخصر وضعي حزاما عند الخصر فوق القميص لإظهار خصرك النحيف فهذا سيعطي إيحاءا بنحافة الجسم بشكل عام.

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

15 + تسعة =