اختبار ذكاء للأطفال : اختبر ذكاء طفلك أو الـ IQ لمعرفة مستواه بدقة

هل تريد اختبار ذكاء للأطفال من أجل معرفة مستوى ذكاء طفلك بكل دقة؟ إذًا لقد وجدت ضالتك هنا، في هذا الاختبار سوف نساعدك على معرفة مستوى IQ لطفلك.

2193
اختبار ذكاء للأطفال

إذا كنت تبحث عن اختبار ذكاء للأطفال فلعلك سمعت عن اختبار IQ الشهير أو اختبار نسبة الذكاء وهو أحد الاختبارات العملية لقياس قدرة الإنسان على التحليل والتفكير بشكل منطقي، يعتمد اختبار IQ على قياس قدرة الشخص على التفكير بشكل تحليلي، وتجزئة المشكلات إلى مشكلات أصغر، ومن ثم حلها، يعتبر اختبار IQ من أفضل الوسائل لتحديد مدى ذكاء شخص ما، وهو غالبًا ما يستخدم في اختبارات التوظيف، لقياس مدى استعداد الموظفين للعمل بشكل إبداعي وابتكار حلول للمشاكل التي يواجهونها.

هذا الاختبار ليس موجهًا للكبار، وإنما مناسب للأطفال من سن 10 إلى 14 عامًا فقط، يحدد هذا الاختبار القدرات العقلية التي يتمتع بها الطفل في هذه المرحلة، والتي من المتوقع أن تزداد مع مرور الوقت، إذا كنت تريد إجراء اختبار IQ للكبار فإننا ننصحك بهذا الاختبار.

اختبار ذكاء للأطفال : اعرف الآن مستوى ذكاء طفلك مع هذا الاختبار المبسط

في الحقيقية اختبار IQ يقيس الجانب التحليلي والمنطقي من الذكاء، وإلا فإن الذكاء -بتعريف العلماء له- يحتوى على أقسام أخرى غير الجانب التحليلي والمنطقي، فهناك الذكاء الاجتماعي، والذكاء الثقافي، وغير ذلك من أنواع الذكاء التي لا يمكن لهذا الاختبار قياسها، لذلك إذا لم يحصل طفلك على درجات عالية في هذا الاختبار، فعليك أن لا تلومه، ولا تعتبره فاشلاً، فربما يكون متميزًا في جوانب أخرى.

- إعلانات -

النجاح في العمل أو في الحياة ليس له علاقة بدرجة الذكاء، فهناك العديد من الأشخاص الناجحين جدًا في حياتهم العملية والاجتماعية، وهم ليسوا على درجة عالية من الذكاء، لذلك لا تعتبر طفلك شخصًا مميزًا إذا ما حصل على درجة عالية في اختبار الذكاء، هناك الكثير من العمل عليه إنجازه، على الجانب الآخر إذا ما حصل على نسبة منخفضة فلا يعني هذا أنه شخص فاشل، فليس للأمرين علاقة ببعضهما.

- إعلانات -
  • عدد الأسئلة: 10 أسئلة عشوائية في درجة صعوبتها، وكل سؤال يحتوي على عدد من الاختيارات التي على طفلك إكمالها بناء على الصورة المعروضة أمامه.
  • وقت الاختبار: يفضل أن يقوم طفلك بإتمام الاختبار في مدة لا تزيد عن 30 دقيقة، أي بمعدل 3 دقائق لكل سؤال لكل سؤال، إذا استغرق طفلك وقتًا أطول في الإجابة على الأسئلة، فإن نتيجته لن تكون دقيقة.
  • الاستعانة بالآخرين أو بشبكة الإنترنت: رغم أننا لا يمكننا منع طفلك من الاستعانة بالآخرين، أو بالبحث عن المعلومات الواردة في الأسئلة باستخدام شبكة الإنترنت، إلا إنه من الأفضل، وحتى تعرف مستواه الحقيقي، أن تجعله يجيب على أسئلة الاختبار بنفسه بدون الاستعانة بأي مصادر خارجية. إذا ما قمت بالسماح له بالاستعانة بالآخرين، أو بشبكة الإنترنت، فإننا لا نضمن لك أن إجاباته هي تعبير عن مستواه الحقيقي.

شارك هذا الاختبار لترى نتائجك


فقط اخبرنا من أنت لعرض نتائجك!

اختبار ذكاء للأطفال : اختبر ذكاء طفلك أو الـ IQ لمعرفة مستواه بدقة حصلت على %%score%% اجابات صحيحة من اصل %%total%% اسئلة ؟

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا