تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » اختبارات » اختبار الزوايا : اختبر معرفتك بالزوايا الهندسية المختلفة

اختبار الزوايا : اختبر معرفتك بالزوايا الهندسية المختلفة

الزوايا الهندسية من أهم المفاهيم الرياضية التي يُبنى على أساها العديد من المسائل الرياضية، فهل تمتلك معلومات كافية عن الزوايا؟ أم أن معلوماتك محدودة؟ اختبر هذه المعلومات في اختبار الزوايا الذي نقدمه لك واعرف مستواك في ما يتعلق بالزوايا الهندسية.

اختبار الزوايا

الرياضيات هي أحد العلوم المهمة التي كانت وما زالت علمًا أساسيًا يدخل في كل أمور حياتنا، بل يدخل في علوم أخرى أهمها الفيزياء، ومن أهم المفاهيم الموجودة في الرياضيات هي الزوايا الهندسية، وهي من الأشياء المهمة التي يجب أن يتم دراستها منوع من أساسيات الرياضيات، فمن منّا لم يسمع عن الزوايا الهندسة المختلفة، ولكن هل تظن أنك تمتلك معلومات شاملة عن كل ما يخص الزوايا؟ يمكنك اكتشاف ذلك من خلال إجراء اختبار الزوايا الذي تم إعداده خصيصًا من أجل قياس معلوماتك الرياضية ولكن في جزء متخصص جدًا منها ولكنه مهم للغاية ألا وهو الزوايا، وطالما ذكرت الزوايا فإن مهارة قياسها لا بد أن تذكر، فالدقة مطلوبة للغاية عند قياس أي زاوية و رسم زاوية جديدة بدرجة معينة، وتختلف قياسات هذه الزوايا وتتعدد جوانب دراستها، ومن الجدير بالذكر أن المنقلة هي أداة قياس لهذه الزوايا والتي تكون مرقمة من 0 حتى 180 درجة، فلا تفوت هذا الاختبار وتحدى نفسك ومعلوماتك واعرف أين أنت من المعرفة الكاملة بزوايا الهندسة عبر اختبار الزوايا .

لماذا تقوم بعمل اختبار الزوايا وتقيس معلوماتك عنها؟

إن اختبار الزوايا يهدف بدرجة أولى لأن تستفيد من الأسئلة والمعلومات التي تحتويها، وفي كل الحالات سوف تتعلم وتستفيد من هذا الاختبار، فسواء كنت شخصًا ماهرًا للغاية في أمور الزوايا وتدرسها جيدًا وتفهمها بكل سهولة أو أنك شخص لا تمتلك إلا قليل من المعلومات، ففي كل الحالات ستستفيد من هذا الاختبار سواء بمعرفة معلومات جديدة أو بتأكيد المعلومات التي تمتلكها، كما أنك ستعرف مستواك الحقيقي بخصوص الزوايا، فإن كنت جيدًا وحصلت على الدرجة الكاملة فلابد أن تكافئ نفسك على هذه المعلومات والمهارات الرياضية، أما إن أخطأت في إجابة سؤال أو إثنين فيجب عليك أن تركز أكثر وتحاول تكرار الاختبار لتحصل على درجتك الكاملة،ولكن إن كانت نتيجتك أن فشلت في الاختبار؛ ففي هذه الحالة سيكون عليك محاولة التعلم أكثر عن الزوايا الهندسية وطرق قياسها وأنواعها المختلفة مثل الزوايا المتكلمة والزوايا المتناظرة والمتتامة والمتبادلة والكثير من الأمور المتعلقة بالزوايا الهندسية.

قواعد وتنبيهات قبل عمل الاختبار

هذا الاختبار يقيس مهاراتك ومعلوماتك الخاصة بالزوايا الهندسية، لذا فقد وضعنا مجموعة من القواعد والتنبيهات حتى تقوم بعمل اختبار الزوايا بالطريقة الصحيحة التي تساعدنا في إعطائك نتيجة حقيقية لمستواك بخصوص الزوايا، حيث يتكون الاختبار من مجموعة من الأسئلة التي تتعلق كلها بزوايا الهندسة المختلفة وأنواعها وقياساتها ومختلف المعلومات التي تختلف فيما بينها من حيث الصعوبة والسهولة، فمهما كان مستواك فسوف تجد أسئلة تناسبك وستتمكن من الإجابة عليها بسهولة، ثم أسئلة أصعب قليلاً تحتاج إلى تركيز أكبر، ثم بعد ذلك مجموعة من الأسئلة التي تحتاج لمهارات عالية ومعلومات كافية لكي تتمكن من الإجابة عليها بالشكل الصحيح، وننصحك باتباع هذه القواعد حتى نضمن لك أن تحصل على مستواك الحقيقي دون عشوائية في النتائج التي ستظهر لك بعد إنهاء الاختبار، وفيما يلي أهم القواعد والإرشادات:

  • استخدام الآلة الحاسبة: لن تحتاج الآلة الحاسبة أصلاً في الكثير من الأسئلة فهي لا تتطرق إلى محتوى رياضي بحت وأرقام كبيرة أو أي شيء من ذلك، ولكن بشكل عام لا يمكنك أن تستخدم الآلة الحاسبة في أي سؤال، اعتمد على الحسابات اليدوية أو في ذهنك بشكل سريع حتى تتمكن من الوصول إلى النتيجة في حال احتجت لذلك.
  • استخدام الإنترنت: لا يمكنك أن تستخدم الإنترنت ومحركات البحث كجوجل للإجابة على أسئلة الاختبار، فكافة أسئلة اختبار الزوايا يمكنك أن تحصل على نتيجتها الصحيحة عبر بحثك على الإنترنت، والأمر لن يأخذ منك سوى دقائق! ولكن إذا كنت ترغب في معرفة مستواك وقياس مدى معرفتك بالزوايا الهندسية فلا يمكنك أن تبحث على الإنترنت.
  • عدد أسئلة الاختبار: يحتوي اختبار الزوايا على 10 أسئلة تدور كلها حول المعلومات المتعقلة بالزوايا الهندسية، والتي كما ذكرنا ستختلف فيما بينها من حيث الصعوبة، لذلك يجب أن تركز في جميع الأسئلة، ولا يمكنك أن تترك إجابة أي سؤال، اقرأ السؤال واقرأ كافة إجاباته واختر الإجابة الصحيحة من وجهة نظرك ووفقًا لمعلوماتك.
  • وقت الاختبار: حاول أن تنهي الاختبار في أسرع وقت ممكن، فهذه الأسئلة هي مبنية على معلوماتك، لذلك فالأمر لن يحتاج منك سوى قراءة السؤال والإجابات واختيار الإجابة الصحيحة، ولكن يمكنك أن تنهي الاختبار في الوقت الذي تراه مناسبًا لك، فالوقت ليس عاملاً مهمًا في عملية تقييم الإجابات والمعلومات التي تمتلكها.
  • تكرار الاختبار: إن شعرت بأن نتيجتك في اختبار الزوايا ليست هي درجتك التي تستحقها، فبكل بساطة يمكنك أن تعيد الاختبار مرة أخرى وتحاول الوصول إلى نتيجة أفضل من المرة الأولى عبر اختيار إجابات أصح، كما إن كنت قليل المعلومات بخصوص الزوايا وفشلت في الاختبار، فيمكنك أن تعود بعد تزويد معلوماتك ومن ثم تعيد الاختبار.

شارك هذا الاختبار لترى نتائجك


فقط اخبرنا من أنت لعرض نتائجك!

اختبار الزوايا : اختبر معرفتك بالزوايا الهندسية المختلفة حصلت على %%score%% اجابات صحيحة من اصل %%total%% اسئلة ؟

شارك نتائجك



أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

أضف تعليق

اثنان × أربعة =