تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » اختبارات » اختبار الأعداد : اختبر معلوماتك عن أشهر الأعداد والقيم الرياضية

اختبار الأعداد : اختبر معلوماتك عن أشهر الأعداد والقيم الرياضية

هل تحب الرياضيات؟ أم أنك وصلت إلى مرحلة عشق الرياضيات والأعداد والمسائل الرياضية؟ إن كنت كذلك فإننا نقدم لك اختبار الأعداد الذي يقيس معلوماتك عن أشهر الأعداد الرياضية التي بلا شك تعاملت معها أثناء دراستك للرياضيات في مراحلك الدراسية المختلفة.

اختبار الأعداد

الرياضيات علم مهم للغاية وينقسم للعديد من الفروع التي يتم دراستها والتي تخصص فيها الكثير من العلماء، وتحتوي الرياضيات على الكثير من الأعداد والقيم الرياضية الشهيرة التي يتم استخدامها بكثرة، وهي تعتبر ثوابت في الرياضيات ويتم استخدامها في حل المسائل الرياضية مع اختلاف بساطتها أو تعقيدها، فهل تمتلك معلومات كثيرة بخصوص ثوابت الرياضيات وأشهر الأعداد والقيم الرياضية؟ نقدم لك اختبار الأعداد والذي سيقيس مدى المعلومات التي تمتلكها عن أشهر الأعداد والقيم الثابتة التي لا تتغير مع مرور الزمن، وهي رقم تم اكتشافها وحسابها عن طريق علماء كبار في الرياضيات، وبعض هذه الأرقام والثوابت ما تم تسميته على اسم أحد العلماء، لذا قم بعمل اختبار الأعداد وأظهر مدى براعتك وتمرسك في الرياضيات وحفظك للأعداد والقيم الثابتة، ويعتبر اختبار الأعداد هذا أحد أهم اختبارات المعلومات وخصوصًا لمحبي الرياضيات، ويجب أن تعلم أن هذا الاختبار يمكن أن يقوم به أي شخص، فأسئلة الاختبار تتدرج في مستوياتها لتناسب عدة مستويات مختلفة، فإن كنت ترى في نفس القدرة على اجتياز هذا الاختبار والحصول على الدرجة الكاملة فيه، قم الآن وابدأ اختبار الأعداد !

لماذا تقوم بعمل اختبار الأعداد والقيم الرياضية الشهيرة؟

هل سمعت عن ثابت بلانك؟ أو ثابت أرشميدس؟ هل تعرف العدد المعروف بـ (باي)؟ هل تمتلك مثل هذه المعلومات؟ إن كنت كذلك فإن اختبار الأعداد هذا تم إعداده من أجلك، لقياس مدى صحة المعلومات التي تمتلكها، لذا فأهمية هذا الاختبار تتمحور حول كونها مقياسًا حقيقيًا لك بخصوص المعلومات المتوفرة لديك عن أشهر القيم الرياضية والثوابت العددية التي لا يمكن الاستغناء عنها في الرياضيات، وبعض هذه الثوابت لا يمكن أن ننهي مسائل رياضية بسيطة من دونها، فهي من أساسيات الرياضيات ويستخدم الكثير منها في الفيزياء في الأجزاء التي تدخل في مثل هذه الثوابت لحل المسائل الفيزيائية وغير ذلك، وحتى إن لم تكن تمتلك معلومات كافية بخصوص هذه الأعداد فإن اختبار الأعداد سيكون فرصة رائعة لك لتعرف من خلاله معلومات جديدة تجعلك تبحث وتقرأ وتفهم أكثر عن هذه الثوابت وأهميتها في الرياضيات، كما قد تكون هناك بعض الأسئلة التي فيها معلومات أساسية ولا تحتاج لمهارة كبيرة في الرياضيات، لذا ننصحك أيًا كان مستواك في الرياضيات أن تقوم بإجراء اختبار الأعداد وتعرف مستواك وتقيس صحة معلوماتك.

معلومات مهمة عن طريقة إجراء الاختبار

اختبار الأعداد ليس مجرد اختبار لبعض المعلومات يمكن لأي شخص أن يحصل فيه على الدرجة لكاملة، بل إننا نحرص فيه على أن يكون اختبارًا ذو قيمة ويقيس المستويات المختلفة بخصوص المعلومات الخاصة بالأعداد الرياضية والقيم والثوابت التي يجب على الكثيرين ممن يدرسون الرياضيات والفيزياء أن يكونوا على علم كامل بها، لذلك فقد تم اختيار أسئلة اختبار الأعداد بحرص شديد حتى يتم فيها مراعاة جميع المستويات، بجانب أن تكون الأسئلة في محلها وتساعد بشكل فعلي في عملية تقييم مستواك عن هذه الأعداد والقيم الرياضية الهامة، وقد وفرنا مجموعة من المعلومات الخاصة بعمل اختبار الأعداد والتي ستساعدك على القيام بهذا الاختبار بالشكل الصحيح حتى نتمكن بعدها من إعطائك النتيجة الحقيقية القريبة من مستواك الفعلي في الرياضيات وتحديدًا في الأعداد والقيم الرياضية، ويجب أن تهتم بإجابة الأسئلة وألا تجعل الأمر عشوائيًا أو من أجل التسلية حتى تحصل على نتيجة قريبة من معلوماتك التي تمتلكها، وفيما يلي أهم المعلومات والقواعد الخاصة بالاختبار:

  • وقت عمل الاختبار: تريد وقت محدد؟ 10 دقائق؟ ساعة؟ الأمر غير مهم، فأسئلة اختبار الأعداد تختبر معلوماتك بخصوص ثوابت وقيم رياضية وليس مهارات حل المسائل أو غير ذلك والتي ستحتاج إلى مهارة سرعة الحل، لذا يمكنك أن تأخذ وقتك بالكامل والذي تراه مناسبًا لك، دون أن تتعجل أو تتسرع في الحل واختيار الإجابات، حتى لا تخطئ بسبب عدم التركيز والتعجل.
  • عدد أسئلة الاختبار: حرصنا في اختبار الأعداد ألا يزيد عدد الأسئلة عن 10 فقط، وذلك حتى تتمكن من إنهاء الاختبار دون أن تمل من كثرة الأسئلة التي غلبًا ما تكون لا طائل منها، أما هذه الأسئلة العشرة فهي أسئلة مهمة وستقيس مدى صحة معلوماتك بخصوص الأعداد والقيم الرياضية، لذلك اهتم بها كثيرًا ويجب أن تجيب عنها بالكامل وغير مسموح أن تترك إجابة أي سؤال.
  • إعادة عمل الاختبار: هل تشعر بأنك ربما تحتاج لفرصة ثانية؟ يمكنك أن تأخذ هذه الفرصة دون أي شروط، فبمجرد إنهائك لاختبار الأعداد في المرة الأولى وتحصل على نتيجتك، قم بإعادة الاختبار مرة أخرى، ويجب أن تركز هذه المرة لتجيب عن كافة الأسئلة بشكل صحيح وتحصل على أعلى درجة، كما يمكنك أن تختار نفس الإجابات إذا كنت ترغب في التأكد من نتيجة المرة الأولى.
  • لا تستعن بأحد: يجب أن أن يكون اعتمادك الكلي على معلوماتك الخاصة التي تمتلكها بخصوص الأعداد والقيم الرياضية، فهذا الاختبار هو مقياس لمعلوماتك أنت، لذلك لا تستعن بأي شخص آخر سواء صديقك أو زميلك أو غير ذلك، كما لا يمكنك أن تبحث على جوجل أو أي وسيلة عبر الإنترنت لكي تحصل على المعلومات المطلوبة منك في الاختبار، فقط اعتمد على معلوماتك الحالية.

شارك هذا الاختبار لترى نتائجك


فقط اخبرنا من أنت لعرض نتائجك!

اختبار الأعداد : اختبر معلوماتك عن أشهر الأعداد والقيم الرياضية حصلت على %%score%% اجابات صحيحة من اصل %%total%% اسئلة ؟

شارك نتائجك



أحمد مصطفى

كاتب عربي، وطالب بكلية الهندسة جامعة المنوفية، مهتم بالكتابة والتدوين والتدقيق اللغوي.

1 تعليق

عشرة − 4 =