إعداد النقانق في المنزل

تعتقد بعض السيدات أن إعداد النقانق في المنزل من الأمور الصعبة لأنه يكون لها طعم مميز وخاص جدًا عند تناولها في المطاعم، ولكن هل فكرتم يومًا في جودة هذه النقانق وكيف يقوم الطهاة في المطاعم والمحلات التجارية بإعدادها؟! بالطبع لا، إذا لماذا لا تقوموا بخوض هذه التجربة في المنزل، على الأقل لكي تضمنوا لكم ولأسرتك أكل صحي ونظيف وذو جودة عالية، فعلى الرغم من أن اعتقاد المعظم أنها في الخارج تكون شهية أكثر ألا أنني أثق أن إعدادها في المنزل سيكون له طعم خاص وذكريات مميزة ومُحببة مع العائلة.

المقادير اللازمة من أجل إعداد النقانق في المنزل

إعداد النقانق في المنزل المقادير اللازمة من أجل النقانق

يمكن إعداد النقانق في المنزل بأكثر من طريقة وتعتبر كل الطرق بسيطة وسهلة، ستحتاجين في البداية إلى إحضار بعض المكونات اللازمة لهذه الوصفة وهي، كيلوجرام من اللحم الضاني الناعم والمفروم، ونصف كيلوجرام من اللحم المفروم الناعم، ونصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من الملح ( ويمكنك إضافة المزيد أو تقليل الكمية حسب الرغبة)، وربع ملعقة صغيرة من البابريكا المطحونة، ومثلها من القرفة المطحونة، وفص مهروس من الثوم، وكوب من البرغل الناعم.

كيفية إعداد النقانق في المنزل

أحضري وعاء عميق وضعي اللحم الضاني فيه ثم ضعي عليه الملح الخل والملح ثم ضعي اللحم المفروم والثوم المهروس والبهارات الموجودة لديكِ، ثم قلبي جميع المكونات حتى تمتزج مع بعضها البعض، ثم أضيفي البرغل بالتدريج واستمري في تقليب الخليط حتى تتجانس كل المكونات سويًا، ثم أحضري أطباق واسعة وأبداي بتشكيل اللحم على هيئة أصابع طويلة ثم قومي برص النقانق في الأطباق وغطيها ثم ضعيها في الفريزر لحين تحتاجين إلى استخدامها.

مقادير عمل السجق السوري

يعتبر السجق من الوجبات التي اشتهرت بها سوريا بشكل كبير لأن إعداده على الطريقة السورية يجعل له مذاق خاص وطعم عذب، ولكي تقوموا بتجربة هذه الوصفة الرائعة سنحتاج إلى تحضير بعض المقادير اللازمة وهي كيلوجرام لحم مفروم ناعم بدون أي دهون، و3 ملاعق من البهارات الخاصة بالسجق، وكوب من زيت الذرة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، و7 ملاعق من البهارات المشكلة، ونصف ملعقة صغيرة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود، و3 رؤوس متوسطة الحجم من الثوم، و3 ملاعق من دبس الفليفلة الحلوة.

طريقة عمل السجق السوري

أحضري مقلاة واسعة وضعي بها القليل من الزيت ثم ضعي الثوم وقلبيه جيدًا حتى يأخذ اللون السكري، ثم ضعي اللحم المفروم على الثوم وقلبيه لمدة 5 دقائق، وبعدها ضعي جميع التوابل وقلبي الخليط لمدة 5 دقائق أيضا ثم ضعي دبس الفليفلة واستمري في التقليب وهكذا تكوني انتهيت من عمل السجق السوري ويمكنك وضعه في ساندوتشات أو تناوله بجانب البطاطس المحمرة.

النقانق الشرقية بالفلفل الرومي

يمكنك إعداد النقانق في المنزل بأكثر من طريقة ومن الطرق المميزة هي تحضير النقانق الشرقية بالفلفل الرومي، ومقادير هذه الوصفة هي كيلوجرام النقانق المُقطعة إلى أجزاء كبيرة، وحبة كبيرة الحجم من البصل مقطعة إلى شرائح طولية، و3 فصوص مهروسة من الثوم، و4 حبات من الطماطم متوسطة ومقطعة إلى مكعبات، و3 ثمرات من الفلفل الرومي الملون والمقطع أيضا على هيئة شرائح، وقرن فلفل حار ومفروم، وملعقة صغير من الملح والفلفل الأسود، وكوب من المياه المغلية، ومقدار ملعقة كبيرة من زيت الذرة.

طريقة تحضير النقانق الشرقية بالفلفل الرومي

أحضري مقلاة وساعة وضعي فيها مقدار مناسب من الزيت ثم ضعي النقانق وقلبيها حتى تُقلى جوانبها ثم أضيفي الثوم المدقوق والبصل المقطع وحبات الطماطم المقطعة والفلفل الحار والفلفل الرومي وقلبي جميع المكونات ثم اسكبي عليهم الماء الساخن وضعي عليهم البهارات وقلبيهم مرة أخرى وغطي المقلاة واتركيها على نار هادئة حتى تنضج وقدميها ساخنة.

مقادير النقانق بالمعكرونة

يمكن إعداد النقانق في المنزل بطريقة مختلفة عن الطرق التي تناولنها مسبقًا وهي عن طرق إضافتها إلى المعكرونة، وسنحتاج إلى بعض المقادير اللازمة لإعدادها وهي 2 كيس من المعكرونة الخواتم، ونصف كيلوجرام من النقانق، و2 حبة من البصل صغير الحجم، و5 حبة من الطماطم متوسطة الحجم، وقرن من الفلفل الرومي، وملعقة كبيرة من معجون الصلصة الحمراء، ونصف ملعقة كبيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وتوابل حسب الرغبة.

طريقة إعداد النقانق في المنزل بالمعكرونة

أن التنويع في طرق إعداد النقانق في المنزل يجعل منه وجبة مُحببة لدى الأطفال، فمعظمهم لا يُحب الوصفات المتكررة، لذا يمكن لكل سيدة الابتكار في مطبخها واتباع طرق جديدة لكي تجذب أسرتها لتناول جميع الأطعمة التي تقوم بإعدادها، ولتحضير هذه الوصفة سنحتاج إلى إحضار حلة كبيرة الحجم لسلق المعكرونة وبعد حوالي 15 دقيقة قومي بتصفية المعكرونة من المياه المغلية واغسليها بماء فاتر وصفيها.

ثم اعصري 3 حبات من الطماطم لإعداد الصلصة وضعي في وعاء على النار مقدار 3 ملاعق كبيرة من الزيت ثم ضعي عليهم الطماطم المعصورة وملعقة من معجون الصلصة الحمراء واتركيها تغلي لمدة 7 دقائق حتي يتم تسبيكها وتتماسك قليلًا، ثم ضعي فيها المعكرونة وبعدها قطعي السجق إلى قطع صغيرة الحجم وحمري السجق في صينية بها ملعقتين من الزيت على النار، ثم أضيفي إلى السجق البصل المقطع والطماطم المقطعة والفلفل الرومي والملح والفلفل الأسود والتوابل، ثم صبي المعكرونة إلى السجق وضعيها في الفرن لمدة حوالي 30 دقيقة وقدميها ساخنة.

مقادير النقانق المقلية

كي تتمكني من إعداد النقانق في المنزل بطريقة بسيطة وسريعة جدًا، يجب إحضار بعض المكونات اللازمة وهي: نصف كيلوجرام من نقانق اللحم، وبصلة كبيرة الحجم ومُقطعة إلى شرائح، و3 فصوص من الثوم المقطع إلى شرائح، وليمونة مُقشرة ومُقطعة، وعصير ليمونة، و2 ملعقة من الزيت النباتي، وملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة إعداد النقانق المقلية

سخني مقدار مناسب من الزيت في طنجرة ثم ضعي فيه الثوم وقلبيه واتركيه حوالي 30 ثانية، ثم ضعي البصل وقلبيه حتى يذبل ويتحول إلى اللون الذهبي، وبعدها أضيفي النقانق وقلبي بهدوء لمدة حوالي 3 دقائق، ثم غطي الطنجرة واتركيها على نار متوسطة لمدة 12 دقيقة واستمري في التقليب كل فترة حتى لا تلتصق بقعر الطنجرة، ثم ضعي عصير الليمون وقلبي المكونات وبعدها أضيفي شرائح الليمون وغطي الطنجرة لمدة 3 دقائق، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وقدميها ساخنة مع الخبز البلدي والهناء والشفاء.

إعداد النقانق في المنزل بالبيض

يمكن إعداد النقانق في المنزل وإضافة البيض إليها لكي يُحب الأطفال الذين لا يرغبون في تناول البيض أكله والاستفادة منه، ولتحضير هذه الوجبة الشهية سنحتاج إلى 2 بيضة، و2 حبة من النقانق مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم، وملعقة كبيرة من البقدونس المفروم، و2 عود من البصل الأخضر المفروم، وحبة مقطعة دوائر من الخيار، وملعقة صغيرة من الزبدة، ونصف ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأسود، و2 ملعقة كبيرة من الجبن البيضاء المقطع إلى مكعبات صغيرة، و2 شريحة من اللانشون.

طريقة إعداد النقانق في المنزل بالبيض

سخني الزبدة في مقلاة على النار ثم ضعي بها قطع النقانق وقلبيها حتى تتحمر جوانبها، ثم أضيفي إليها البيض وقطع الخيار والبصل واللانشون والبصل الأخضر والبقدونس وقطع الجبن البيضاء والملح والفلفل الأسود وحركي جميع المكونات ببطء حتى تختلط ببعضها، ثم غطي المقلاة واتركيها على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم ارفيها من على النار وضعي النقانق في طبق تقديم وقدميها ساخنة مع الخبز.

لقمة النقانق

إعداد النقانق في المنزل لقمة النقانق

تعتبر لقمة النقانق من الوصفات اللذيذة للنقانق ويمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة من خلال إحضار بعض المكونات وهي 10 قطع صغيرة من الخبز، و10 حبات من النقانق صغيرة الحجم، و3 أكواب من الكرنب الأبيض المقطع إلى شرائح طويلة ورفيعة، وملعقة كبيرة من المايونيز، ونصف كوب من الذرة الناضجة، وكوب من الماء الساخن، ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير لقمة النقانق

أحضري وعاء وضعي فيه مقدار من المياه واتركيه على النار ثم أضيفي النقانق وحركيها ببطء ثم اتركيها في المياه لمدة 10 دقائق أو حتى تمام النضج، ثم ارفعي النقانق من على النار وصفيها جيدًا من المياه، وفي إناء آخر ضعي المايونيز مع الكرنب والذرة والملح وضعي النقانق عليها وقلبيهم معًا ثم اتركيها جانبًا، أبدأي بشق قطع الخبز بالسكين وضعي بداخل كل قطعة من الخبز ملعقة من خليط النقانق واغلقي الخبز جيدًا وضعيه في أطباق التقديم وقدميه بجانب السلطة الخضراء والمخللات وبالهناء والشفاء.

يمكنك إعداد النقانق في المنزل بالكثير من الطرق بدلًا من شرائها من الخارج فقط عليكِ بإتباع الوصفات الموجودة أمامك والمقادير بدقة وعناية وستحضري وصفة من أجمل الوصفات لأسرتك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × 4 =