إزالة الوشم

إزالة الوشم من على الجلد قرار صعب، لأن إزالته في المنزل أو في عيادة جلدية يسبب الكثير من الألم وتغييرات في الجلد، هذا الأمر معروف لدي الكثيرين، لأن الوشم ليس سلوك حديث أنما عادة متوارثه منذ الآف السنين، عرفته معظم الحضارات، ويقصد الأشخاص به الزينة ورسم النقوش على الجلد، ولكن مع التطور انحرف الوشم إلى عدة مراحل، كان الناس يقومون به بنية التزين، ووشم التجميل كرسم الحاجب أو إخفاء بعض التغييرات الجلدية الغير مرغوب فيها، أو الوشم الناتج من العوامل الطبيعية ويعرف باسم وشم الحوادث، حيث تعمل الإصابات على تغيير لون الجلد، في أغلب الأديان أيدت الوشم، إلا أن الدين الإسلامي حرمه، كما أن مسؤولي الصحة في بريطانيا حذروا منه لأنه يتسبب في أمراض السرطان والإصابة بفيروس سي نتيجة أن المواد المستعملة كيميائية وغير آمنة، كما انه يقلل من مناعة الجسم مع الوقت، بعض المراهقين والشباب لا يعرفون خطورة الوشم، كذلك ليس لديهم فكرة عن طريقة إزالته من الجسد، لهذا نقدم أكثر الطرق شيوعًا وأمانًا في إزالة الوشم كالتالي.

إزالة الوشم بالليزر

قرار حكيم أن تذهب إلى احد الأطباء المحترفين حتى يستطيع إزالة الوشم بالليزر، لكن هناك عدة معلومات يجب معرفتها:

  1. تعتمد هذه العملية على النبضات التي يصدرها الليزر.
  2. تفتت هذه النبضات الأحبار الموجودة على الجلد إلى الآف الجزيئات
  3. يطلب الطبيب أن تقوم بتغطية مكان الوشم قبل إجراء الجراحة، أما إذا تعرض الجلد إلى الاسمرار في تلك الحالة عليك الانتظار لعدة أيام أو أسابيع، ينبغي أن يكون الجلد في حالة طبيعية.
  4. بعض الأطباء يفضلون استعمال المخدر الموضعي خصوصًا إذا كانت البشرة حساسه، أما البعض الآخر لا يستعمل مخدر.
  5. إذا كنت تملك عدة رسومات وشم متفرقة في أنحاء الجسد تريد إزالتها جميعها، في تلك الحالة عليك الانتظار بين كل وشم وآخر لمدة لا تقل عن شهر كامل.
  6. كفاءة جراحة إزالة الوشم تعتمد على مهارة الطبيب، لون الوشم، الأحبار التي استعملت في الرسم، درجة تسرب الوشم في طبقات الجلد الداخلية، طبيعة جلد الشخص.
  7. قد يتعرض المريض إلى ندوب، بعض منها كبير الحجم، لكنها تزال مع مرور الوقت واستعمال كريمات مضاد حيوي.

إزالة الوشم بالملح

طريقة حديثة، يروج لها العديد من الأشخاص، لكنها غير آمنة ولم تجري عليها دراسات، كما أن الأشخاص الذين قاموا بتجربتها عانوا من عدة مشكلات، وإليك معلومات حول طريقة الملح في إزالة الوشم كالتالي:

- إعلانات -
  • لإزالة الوشم قومي بوضع الرسمة في المادة لعدة دقائق، إذا لم تتمكني من غمر وشمك في الماء كأن يكون الوشم في ظهرك، يمكنك الاستعانة بقطعة من القطن مبللة ووضعها على الوشم.
  • استعمل كمية مناسبة من الملح على المنطقة الموجود بها الوشم، قم بالفرك حتي تشعر بذوبان الملح بالكامل على هذه المنطقة.
  • عليك أن تكرر هذه الخطوة كل يوم.
  • حتي تتجنب الأضرار لا ينصح باستعمال الملح الخشن.

يتكون جلد الإنسان من طبقة داخلية وخارجية، ويتخلل الوشم إلى الطبقة الداخلية، استعمال الملح عن طريق الفرك غير مجدي، لأن في هذه الحالة لن يصل الملح إلى الطبقة الداخلية. يسبب الملح تشوه في شكل الوشم نتيجة طفح الأحبار، ومن مضاعفاته التجاعيد بجانب الندبات.

إزالة الوشم بزيت الخروع

  1. قم بأخذ كمية قليلة من زيت الخروع، وارفع درجة حرارة الزيت بوضعها في حمام مائي.
  2. إذا كنت في الصيف، يمكنك وضع زيت الخروع تحت أشعة الشمس المباشرة حتي يسخن.
  3. قم بوضع الزيت الساخن في مكان الوشم، وقم بفرك الزيت حتي يمتصه الجسم.
  4. قم بتكرار هذه الخطوة كل يوم حتي يزيل الوشم، ولأنها طريقة طبيعية تأخذ وقت طويل قد تصل إلى 3 اشهر حتي تحصل على النتيجة المطلوبة.

إزالة الوشم بالأعشاب

استعمال الشعير: أخلط نصف 1/2 كوب من دقيق الشعير ضع عليه كمية صغيرة من مرمية مغليه، ثم قلب الخليط حتي تتمكن من الحصول على كريم يمكن فرده على الوشم، ودعه لفترة مناسبة حتي تتأكد من أن الخلط تغلغل إلي الجلد، كرر هذه الخطوة لمدة شهرين كل يوم.

استعمال غصن التين: أكسر كمية من أغصان التين، وجمع اللبن الموجود بداخلها وأفركه على الوشم حتي يتغلغل إلى طبقات الجلد الداخلية، قم بهذه العملية 3 مرات في اليوم الواحد حتي أسبوع كامل.

- إعلانات -

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة − 1 =