تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تستخدمي بعض الوصفات الطبيعية في إزالة النمش بسهولة؟

كيف تستخدمي بعض الوصفات الطبيعية في إزالة النمش بسهولة؟

إزالة النمش بالطرق المنزلية الفعالة بكل سهولة؛ فالنمش عبارة عن نوع من أنواع الأمراض الجلدية والتي تظهر على الوجه، وقد أصبح من السهل التخلص من تلك المشكلة المزعجة بشكل نهائي من خلال الوصفات والطرق التي سنتطرق لها في هذا المقال.

إزالة النمش

يعد النمش مشكلة من بين الكثير من المشاكل الجلدية التي يواجها اليوم الكثير من الرجال والسيدات، ودائما ما يبحث البعض عن الوصفات المنزلية الطبيعية والأمنه للتخلص من بعض المشاكل، ومن خلال الكثير من الدراسات قد أصبح اليوم من السهل التخلص من الكثير من المشاكل التي يواجهها الشخص منزليا والتي من بينها النمش، وسنتعرف أكثر خلال الفقرات التالية عن كيفية إزالة النمش طبيعيا.

إزالة النمش والبقع السوداء

النمش والبقع السوداء من الممكن أن تظهر على الشمس نتيجة لعدة عوامل من أهمها التعرض المستمر للشمس بدون حماية، أو خلال فترة التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة على وجه التحديد ومن السهل التخلص من تلك الأشياء من خلال الطرق الطبيعية التالية:

زيت اللوز

حيث يعد زيت اللوز بنوعية من بين أكثر الزيوت الطبيعية فاعلية على البشرة، ويتم خلال تلك الوصفة خلط فنجان قهوة صغير من كل من زيت اللوز الحلو والمر، على أن يتم خلط المكونات جيدا ودهان الوجه به يوميا قبل الذهاب إلى النوم ولمدة ثلاثة ليالي.

صودا الخبز

تعد هي الأخرى من المكونات الطبيعية التي تعمل كمقشر للجلد، ويتم خلال تلك الوصفة دمج صودا الخبز مع قطرتان من زيت الخروع، يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة يغسل بالماء البارد بعدها.

جل الألوفيرا

حيث يعمل على إعادة البشرة إلى طبيعتها نتيجة للمداومة على أستخدامه، وخلال تلك الوصفة يتم جلب كمية مناسبة من هلام الصبار ويتم تدليك الوجه به لمدة دقيقتان، نترك المكونات على الوجه مدة ربع ساعة وبعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ.

الشوفان الجاهز

حيث يعد الشوفان من مقشرات الجلد الطبيعية وتعمل على تخليص البشرة من العيوب أيضا، وتلك الوصفة عبارة عن ملعقتان من الشوفان المطحون مع ملعقتان من الحليب السائل وللبشرة الدهنية يفضل حليب خالي الدسم، مع ملعقة من عسل النحل ويتم خلط المكونات جيدا ونضعها على البشرة ثلث ساعة، يتم تنظيف البشرة بعدها وغسلها جيدا بالماء.

إزالة النمش بطرق طبيعية

إزالة النمش إزالة النمش بطرق طبيعية

يمكن إزالة النمش من خلال العديد من الطرق الطبيعية والتي من بينها الطرق التالية:

الليمون

يتم تحضير كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج وتوضع على الوجه بحيث نتركها فترة ربع ساعة، نغسل الوجه بعدها جيداً بالماء على أن يتم اللجوء لتلك الوصفة بشكل منتظم.

العسل

للعسل الكثير من الفوائد في تبييض الوجه والتخلص من البقع الداكنة ومنها النمش، ويتم خلال الوصفة جلب ملعقة من العسل ووضع ملعقة من الدافئ عليها ونخلط المكونات، يتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ونغسل الوجه جيداً بعدها.

عصير الطماطم الطبيعي

من الممكن التخلص من النمش من خلال تناول كوب يوميا من عصير الطماطم الطازج، حيث أن الطماطم من بين الخضروات التي تحتوي على نسبة من فيتامين سي الهام في التخلص من النمش.

اللبن الزبادي

بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل على المحافظة على البشرة والتخلص من مشاكلها، يمكن من خلال وضع كمية من لبن الزبادي كقناع على الوجه وتركه لعدة دقائق وغسله من التخلص من مشكلة النمش.

البصل

يعد البصل من مقشرات الجلد الطبيعية ويتم خلال الوصفة فرك الوجه بقطعة من البصل ويغسل الوجه جيدا بالماء بعدها.

قناع الفواكه والخضروات: يتكون ذلك القناع الفعال جدا في تقشير وتخليص البشرة من الكثير من المشاكل من خليط من الفواكه والخضروات، حيث يتم خلال تلك الوصفة الطبيعية خلط المشمش والفراولة مع الخيار وأخيرا الكشمش الأحمر ووضع الخليط على الوجه، ونترك المكونات فقرة على الوجه ونغسله بالماء الفاتر بعدها والجدير بالذكر فأن تلك المكونات تعمل على تغذية البشرة وتقشيرها.

إزالة النمش بالليزر

يعد العلاج بالليزر خاصة ما يخص المشاكل الجلدية من بين أكثر الطرق الفعالة جداً، حيث من الممكن إزالة النمش والتصبغات الجلدية بالليزر ومن الممكن التخلص من النمش في جلسة واحدة من جلسات الليزر أو من خلال عدة جلسات يتم تحديدها بواسطة الطبيب المختص، ويعمل الطبيب المعالج على توجيه الليزر بطول موجي معين على الجلد للتخلص من مشكلة النمش من جذورها، وبالطبع يوجد فوائد كثيرة للجلد نتيجة العلاج بالليزر والتي من بينها ما يلي:

العلاج بالليزر مفيد جدا في التخلص من النمش ومن أي بقع داكنة أخري تظهر على الجلد، كما يعمل على تخليص الجلد من الاحمرار وأيضًا القضاء على مشكلة المسام الواسعة، كما يحفز الليزر خلايا الجلد في إنتاج الكولاجين مما يجعل الجلد أكثر نضارة وحيوية، وفي حالة وجود شعيرات دموية في الوجه ستختفي من تلقاء نفسها، وسيزيد من توحيد لون البشرة وتفتيح اللون.

وصفات إزالة النمش بأسرع وقت

إزالة النمش وصفات إزالة النمش بأسرع وقت

من الممكن التخلص من النمش خلال وقت سريع إذا كنت من المواظبين على الوصفات الطبيعية، حيث أن تلك الطرق تتطلب المداومة عليها للتخلص بسرعة من مشكلة النمش ومن بين الوصفات السريعة للتخلص من النمش ما يلي:

قناع الليمون والبرتقال

بفضل احتواء الليمون على حامض الستريك فيعد من المكونات الطبيعية التي من السهل من خلالها التخلص من مشاكل الجلد، كما يمكن خلط عصير الليمون الطازج مع عصير البرتقال للحصول على فاعلية أكبر، ويتم خلال تلك الوصفة خلط الليمون مع البرتقال وملعقة من الحليب وتوضع المكونات على الوجه حتى تجف، يتم بعدها شطف الوجه من خلال الماء البارد.

وصفة اللبن الرائب

كما يعد اللبن الرائب هو الأخر من مقشرات البشرة الطبيعية التي تحافظ على الجلد من الجفاف والتشققات، ويتم جلب كمية مناسبة من اللبن الرائب ودهنها على الوجه ونتركها لمدة نصف ساعة، ويتم شطف الوجه جيداً بعدها ولابد من تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة سريعة.

ماسك الباذنجان

يتم اللجوء إلى الباذنجان في الكثير من الأحيان لتخفيف النمش بفضل احتوائه على العناصر والفيتامينات الهامة للوجه، ويتم تقطيع الباذنجان إلى شرائح سميكة ويتم تدليك البشرة بعدها في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، يتم بعدها ترك الشرائح على الوجه لمدة ربع ساعة ونغسل الوجه بعدها، ستلاحظ الفرق بعد أسبوع واحد من المداومة على الوصفة.

التوت البري

حيث يحتوي التوت البري على الستريك الفعال في التخلص من النمش، ويتم هرس كمية من التوت البري ووضعها على الوجه حتى يجف تماما ونغسل الوجه جيدا بعدها ومن الممكن وضع فراولة بدل من التوت البري لعدم توفره لدي البعض.

يمكنكم اليوم من خلال الوصفات والطرق الفعالة الماضية من التخلص وبشكل نهائي من مشكلة النمش التي تؤرق الكثير منا، كما يمكنكم من خلال العلاجات الطبية والتي من بينها الليزر إزالة النمش بسهولة، حيث أن جميع الوصفات أو التدخل الطبي لا يؤثر سلبا على البشرة، ولكن لابد من المحافظة على البشرة جيدا من مسببات النمش حتى لا يعود مرة أخرى والتي من أهمها عدم التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة لما له من أثر سلبي على الوجه والبشرة.

الكاتب: نور أحمد

إبراهيم جعفر

أضف تعليق

خمسة × واحد =