إد شيران

إد شيران مغني بوب بريطاني الجنسية، يُلقب بـ The one man band، فهو ليس مغنيا فقط بل يلحن ويؤلف أغانيه. لم تتعد ألبوماته الثلاثة ألبومات، وبالرغم من ذلك كانت تلك الألبومات كفيلة بأن تصل بشيران إلى الشهرة الواسعة، فهو لا يمتلك حس فني فحسب بل إنه يتمتع بصوت جميل وإحساس رائع بالأغنية التي يؤديها، إضافة إلى أنه يتمتع بذكاء يجعله يختار أغانيه ويلحنها بطريقة متميزة لتصل إلى قلوب الملايين من المتابعين له على مواقع التواصل الاجتماعي وحصوله على أعلى التريندات والمشاهدات.

من هو إد شيران ؟

إد شيران من هو إد شيران ؟

هو إدوارد كريستوفر شيران، مغني بريطاني ومؤلف أغاني، لديه مواهب فنية عديدة كالعزف على الجيتار، غناء الراب والتمثيل. ولد شيران في هاليفاكس بتاريخ 17 فبراير من عام 1991، لعائلة متوسطة مكونة من الأب الذي يعمل محاضرا في إحدى الجامعات، والأم التي تعمل في مجال تصميم المجوهرات، لديه أخ واحد يدعى ماثيو وهو ملحن موسيقي.

حياته المبكرة

انتقل شيران مع عائلته إلى مقاطعة سوفولك، ودرس في المراحل الأولى باللغة الألمانية في مدرسة ريتشوورث، ثم أكمل دراسة الثانوية في مدرسة توماس ميلز بمدينة فراملينغهام. لم تكن طفولة إد شيران طبيعية، حيث كان يتعرض للتنمر من قبل أصدقائه لأنه كان يعاني من التلعثم في الكلام، وكان يرتدي نظارة كبيرة منذ صغره نتيجة لضعف نظره، مما أدى إلى تعرضه للسخرية والاستهزاء وابتعاد زملائه عنه. إلا أنه لم يكترث إلى ذلك بل كان التنمر الذي يتعرض له حافزا وتحديا لينمي موهبته في العزف والغناء، فقد بدأ أولى خطواته في هذا العالم وهو في سن الرابعة حيث كان يغني في الكنيسة، وتعلم عزف الجيتار، كما بدأ تأليف الأغاني وهو في الثانوية. إلى جانب صقل موهبة الغناء والتأليف فقد قُبل في مسرح الشباب الوطني بلندن للتمثيل وكان يأخذ دروس في تنمية الفنان.

مصدر إلهامه

هناك العديد من الشخصيات الموسيقية التي كانت مصدرا رئيسيا لإلهام إد شيران أو بمعنى أصح تأثر بهم بشكل واضح مما يظهر جليا على اختياره للأغاني التي يؤلفها ويؤديها، فقد كان في بداياته مستمعاً جيدا لكل من جوني ميتشل، إلتون جون، وبوب ديلان، وقد ذكر في إحدى لقاءاته الصحفية بأن أحد ألبومات الفنان فان موريسون كانت سببا في دخوله إلى عالم الفن والموسيقى من أوسع أبوابه. والجدير بالذكر أن شيران كان يذهب مع والده إلى العديد من الحفلات لمغنيين كبار أمثال إريك كلابتون، بول مكارتني، وديلان.

وفي واقعة هامة مر بها شيران لابد وأن نشير إليها وهي المشكلة التي كان يعاني منها منذ صغره “التلعثم” وكانت تسبب تنمر زملائه له، فقد ذكر بأنه تعالج منها بعد سماعه لأغاني إمينيم، والذي ساعده بشكل كبير لأن يصبح من أفضل مغنيي الراب على الساحة الغنائية.

مشواره الفني

أصدر إد شيران ثلاثة ألبومات فقط منذ بداية مسيرته الفنية في عام 2011 وحتى الآن، والملفت في الأمر أسماء الألبومات التي قام باختيارها، حيث تم تسميتها بأسماء العمليات الحسابية، فالأول بعنوان “+” وقد تصدر قوائم نسب المبيعات في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا، مما أهله للحصول على سبع شهادات بلاتينية في بريطانيا، وحصول أغنية A Team في الألبوم على جائزة إيفور نوفيلو كأفضل موسيقى وأفضل كلمات، وكذلك حصوله على جائزة بريت كأفضل فنان صاعد ومنفرد.

وفي عام 2014 أصدر إد شيران ألبومه الثاني بعنوان “X”، وقد ازدادت شهرة شيران عقب إصدار هذا الألبوم بشكل كبير حيث تصدرت مبيعاته قوائم بريطانيا والولايات المتحدة لتصل إلى المرتبة الأولى، بينما شهد ثاني أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم ككل؛ وعلى إثره حصل على جائزة بريت وإيفور نوفيلو أيضا، ونالت أغنية Thinking out loud على جازة غرامي لعام 2016 وأفضل أداء بوب منفرد لنفس العام.

أما آخر ألبوم شيران أطلقه في عام 2017 تحت عنوان “÷” حافظ شيران على نجاحه المتواصل ومازال يحتفظ بالمرتبة الأولى كأكثر الألبومات مبيعا في بريطانيا والولايات المتحدة وغيرها من البلدان، حيث بيع حوالي 26 مليون ألبوم و100 مليون أغنية منفردة في العالم أجمع، ونالت أغنية Shape of you نجاحا قياسيا في الكثير من البلدان بما فيها الوطن العربي وحصلت على المراكز الأولى، ليصبح شيران أول فنان يحصل على المراكز الأولى في خلال أسبوع واحد فقط.

خاض إد شيران تجربتين فقط في التمثيل حيث شارك في مسلسلين تلفزيونين هما ذهابا وإيابا وصراع العروش، ولم يذكر بعد إذا كان سيحترف مهنة التمثيل جنبا إلى جنب مع الغناء أم أنه سيكتفِ بهاتين التجربتين فقط.

حياته الخاصة

إد شيران حياته الخاصة

مرّ إد شيران بأكثر من علاقة عاطفية، كانت أولها حين ارتبط بالمغنية الإسكتلندية نينا نيسبت، وخلال علاقتهما كتب لها أغنيتين هما نينا وفوتوغراف، وسرعان ما انتهى ارتباطهما في عام 2014، ليبدأ ارتباط جديد مع أثينا أندريلوس، ثم تم الانفصال، ليدخل في علاقة جديدة مع صديقة طفولته شيري سيبورن الذي تُوج هذا الحب بالزواج.

خاتمة

يعتبر إد شيران نموذجا ناجحا للشباب المكافح الطموح الذي يسعى للوصول إلى هدفه برغم الصعوبات التي واجهته منذ أن سلك خطى عالم الغناء والتأليف، فمن شاب مغمور يغني بين أزقات الشوارع إلى أشهر مغني بوب وراب في العالم. وبالرغم من نجاحاته الساحقة في فترة وجيزة، مازال يحتفظ بأخلاقياته ومبادئه التي يتمسك بها، فهو مثال يحتذى به للتواضع.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

19 − 14 =