تسعة
الرئيسية » مجتمع وعلاقات » تفاعل اجتماعي » وجهة نظر : كيف تكسب أنصار لوجهة نظرك ؟

وجهة نظر : كيف تكسب أنصار لوجهة نظرك ؟

لديك غالباً العديد من الآراء التي تراها سليمة من وجهة نظرك، لكن بالنسبة إلى الآخرين قد لا تكون سليمة في كل الحالات، نرشدك هنا إلى كسب أنصار لوجهة نظرك .

كسب أنصار لوجهة نظرك

كسب أنصار لوجهة نظرك من الأمور التي تسعى اليها دائماً وقد تشعر بالضيق من عدم القدرة للوصول إليها، حيث أنّك تجد نفسك تتحدث في إطار مفرغ من الكلمات، مع عدم الشعور بجذب الآخرين لآرائك يجعلك تتوقف عن الحديث وتلقي لنفسك سؤال ألا وهو السبب وراء عدم انتباه الآخرين لما أقول ولآرائي وفي الحقيقة قد يكون لك وجهة نظر صحيحة غير أنّك تشعر بعدم كسب أنصار لوجهة نظرك لعدم اهتمامك بالبعض من الأشياء وهي:

الطريقة الصحيحة من أجل كسب أنصار لوجهة نظرك

توضيح الهدف أمام الجميع

من أهم النقاط التي تساعدك في كسب أنصار لوجهة نظرك أن تبدأ حديثك مركّزاً على الهدف من ورائه حتى لا يشعر من هو أمامك ويستمع إليك بأنّه بعيد عنك أو أنّه غير قادر على استيعاب ما تقول.

التركيز في حركات عينيك

قد تجعل من يقف أمامك ويستمع إليك في حيرة إذا كانت عيناك غير متعنتين لما تود الوصول إليه، فلقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ أفضل الأعضاء الجسدية التي تساعد في كسب أنصار لوجهة نظرك هي عينيك حيث أنّها المسئولة عن نقل التفاعل بينك وبين الشخص المراد، ولأهمية حركة العينين في كسب أنصار لوجهة نظرك فإنّ هناك البعض من الكتّاب ممن قاموا بكتابة مقالات علمية فقط من أجل أن يوضحوا أثر حركة العينين على جذب أنصار لوجهة نظرك ومن أبرز هؤلاء الكتّاب السيد تشولار ولقد كانت مقالته تحت عنوان رمشة عين، ولقد بيّن الكاتب أنّ كثرة حركات العين المتسمة بكثرة الرمش تدل على توتره وهذا أدعى إلى ابتعاد الآخرين عن القدرة إلى الوصول إلى وجهة نظره، ولقد أكّد شعورك بالفرق مع قلة حركات رمش العين في قدرتك على جذب أنصار لوجهة نظرك.

اعرض وجهة نظرك بسلاسة وبعبارات مفهومة

لجذب أنصار لوجهة نظرك لابد وأن تكون هذه الوجهة مبيّنة على الإسهاب بطريقة سهلة، حيث أنّ الطريقة السهلة توفّر عليه الأسئلة التي قد تطرأ في ذهنه مع عدم التسهيل في بيان وجهة نظرك، وفي الغالب مع تعقيد الكلمات فإنّ هذا يكون سبباً لشرود ذهن الذي أمامك وبالتالي تجدده بعيد تماماً عن وجهة نظرك.

الحرص على استعمال الأمثلة المبيّنة

لقد قالوا بالمثال يتضح المقال، وبالفعل من أفضل الطرق التي يمكن بها كسب أنصار لوجهة نظرك أن تقوم بعرض أكبر كمّ من الأمثلة التي تدل على هذه الوجهة حتى يتأكّد الجميع من صحة كلامك ومن أنّه يسير في الاتجاه السليم وهذا بالطبع أدعى إلى كسب أنصار لوجهة نظرك.

ذكر القصص أثناء العرض

من أسهل الأمور التي يمكن الاستعانة بها أثناء عرضك لوجهة نظرك القيام على ضرب الأمثلة ، فضرب الأمثلة من أقدم الطرق التي استخدمت من أجل كسب الأنصار للآراء المختلفة ، والقصص الواقية أكثر فعالية من القصص الخيالية المضروبة منذ قديم الأزل، وكلما كانت القصة من الزمن الحديث الحاصلة بالفعل على أرض الواقع فإنّ هذا يكون مساعداً لك على كسب أنصار لوجهة نظرك.

القدرة على الاستشعار

من أهم الخطوات التي يجب عليك أن تنتبه إليها هي قدرتك على استشعار من حولك فإنّ شعرت بأنّ من أمامك غير مدرك لما تقوله فحاول أن تلتمس الأسلوب الذي يجذبه إليك حيث أنّ هذا يساعدك في كثيراً في الوصول إلى هدفك وهو كسب أنصاراً لوجهة نظرك.

التشجيع للآخرين

من أهم الخطوات التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء عرضك لوجهة نظرك أن تشجع من أمامك ليبين هو الآخر وجهة نظره وللمشاركة معك حتى يتبين لك مدى بعدك أو قربك من أرض الواقع، وحتى تتمكن من الوصول إلى نقاط الضعف التي يجب أن تنظر إليها حتى تتمكن من جذب أنصار لوجهة نظرك.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

3 × واحد =