ألوان الملابس

هل اكتشفت يوما وأنت تفتح خزانة ملابسك، أن معظم ألوانها يغلب عليها لونا واحدا؟ هل نزلت لشراء ملابس جيدة، وبعد الشراء اكتشفت أنك اشتريت نفس ألوان الملابس القديمة؟ يحدث ذلك معنا جميعا، حيث أن لكل منا لونه المفضل، الذي يدور حوله، ويقع اختياره النهائي عليه. هل يا ترى هناك سر وراء ذلك؟ اكتشف الاختصاصيون النفسيون المهتمون بألوان الملابس، أن اللون المفضل لكل منا يحمل شيئا من سلوكياته وشخصيته، وأنه مهما حاول التغيير فسوف يبقى لونه المفضل قاسما مشتركا في كل اختياراته. ومن هنا نشط البحث في الربط بين ملامح الشخصية واللون المفضل وما يعبر عنه.

ونحن في مقالنا التالي سوف نتعرف على العلاقة بين ألوان الملابس المفضلة وشخصية صاحبها، وكيف يمكن تحديد الشخصية والتعرف على طبائعها وسلوكياتها من خلال معرفة ألوانها المفضلة، فهناك الإنسان المسالم البسيط، وهناك العنيف والعصبي المزاج، وآخر رومانسي يفضل الهدوء والتأمل، وشخص آخر طموح ومغامر، وهكذا ارتبطت كل هذه الصفات بالألوان المفضلة لصاحبها، وهي ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال المعلومات التالية.

كيف تعبر ألوان الملابس المفضلة لديك عن شخصيتك؟

اللون الأحمر: اللون الأحمر هو لون الحب والثورة والانطلاق وكسر القيود، وعشاق هذا اللون يمتازون برهافة المشاعر والرومانسية، والاندفاع في العواطف، كما أنهم أشخاص طموحون متفائلون محبون للحياة، لكن ارتداء اللون الأحمر بالنسبة للرجال قد يدل على ميلهم للعنف، في حين تعشق المرأة اللون الأحمر لاعتقادها بأنه ملفت لنظر الرجال.

- إعلانات -

اللون الأزرق

عشاق اللون الأزرق محبون للطبيعة، يملكون حسا رومانسيا عاليا، يسعون دائما للاستقرار النفسي والشعور بالرضا عن أنفسهم، يكرهون العنف ويميلون إلى التصافي والتصالح مع الغير، قادرون دائما على نقل شعورهم بالهدوء والسكينة لكل الأصدقاء والرفقاء.

اللون الأبيض

المحبون للون الأبيض هم أشخاص يتسمون بالنقاء والبراءة وحب الخير للناس، ويتوسمون فيمن حولهم نفس الصفات، لذلك فهم معرضون للخديعة من الآخرين بسهولة، ورغم ذلك فلديهم إصرار وإرادة قوية لتحقيق النجاح، وصبر على تكرار المحاولة بلا يأس حتى يحققون طموحهم وأحلامهم.

عشاق اللون الأخضر

من ألوان الملابس أيضا اللون الأخضر هو لون الخضرة والنماء، وأصحابه ناس ودودون يندمجون في الحياة الاجتماعية، لديهم العديد من الصداقات، يمارسون الكثير من الأنشطة الاجتماعية، يحبون عملهم ويمارسونه بإخلاص وصبر.

عشاق اللون الأسود

كما يوحي اللون الأسود بالغموض والأسرار، كذلك هم عشاق اللون الأسود، فهم يتميزون بالغموض، كتومين، قلما تستطيع سبر غورهم، أو الوصول لما بداخلهم، يميلون غالبا للوحدة، والانفراد بأنفسهم، ومع ذلك ففي شخصيتهم صلابة وقوة، وتصميم وعزيمة لا تلين.

- إعلانات -

عشاق اللون البنفسجي

يتميز عشاق اللون البنفسجي باستقلال الفكر والآراء الحرة المستنيرة، يميلون للحياة الاجتماعية وإقامة العلاقات، وإن كان يشاع عنهم ميلهم إلى الحزن الذي يقترب من الشجن.

عشاق اللون البرتقالي

محبو هذا اللون من ألوان الملابس أصحاب شخصية مركبة، فهم يميلون إلى المرح والمداعبة والمشاكسة والنشاط الاجتماعي الزائد، ومع ذلك يكرهون الوحدة ويخشونها، ويتعرضون للأرق والاضطراب، كما أن لديهم نزعة تأملية.

عشاق اللون الأصفر

شخصيات تعشق الطموح والسعي إلى المراكز العالية وتحقيق التفوق وليس الاكتفاء بالنجاح فقط، يميلون إلى الاندفاع والمغامرة، من الصعب كشف سريرتهم فهم قادرون على إخفاء مشاعرهم بشكل كبير.

كيف تمنحين انطباعا عن شخصيتك من خلال ألوان ملابسك؟

لا شك أن هناك عوامل كثيرة يتوقف عليها اختيارك لملابسك، فعند الخروج إلى العمل يختلف الأمر عن ذهاب لإجراء مقابلة شخصية، كما يختلف الأمر تماما عند ذهابك في نزهة مع الأصدقاء، أو لحضور مناسبة اجتماعية أو عشاء بالخارج، حيث لأن كل مناسبة من تلك المناسبات تحتاجين فيها للظهور بشخصية تختلف عن الأخرى وانطباع مختلف. فعند خروجك للنزهة تحتاجين إلى ألوان الملابس المرحة، والتي تعطي انطباعا بالسعادة والتفاؤل، في حين ذهابك لمقابلة من أجل العمل فلابد من الظهور بمظهر يتسم بالجدية والالتزام، أما الخروج للسهرة فيحتاج إلى الألوان التي تناسب المساء، وفي نفس الوقت تبرز الأنوثة والجمال، وهكذا من خلال معرفتنا بالألوان والانطباع الذي تمنحه للمتلقي، سوف يتم اختيار الألوان التي تتناسب مع كل مناسبة بحيث تستطيعين ترك الانطباع المناسب لدى الغير.

كيف تجيدين اختيار ملابسك؟

ألوان الملابس كيف تجيدين اختيار ملابسك؟

هناك عدة عوامل تتحكم في اختيارك لملابسك، وعلى أساسها يمكنك تحديد الأنسب لك نتعرف عليها في الآتي:

الاختيار حسب المناسبة

كما ذكرنا سابقا أن لكل مناسبة وموقف ما يناسبه من ملابس، وعندما تستعدين لمقابلة عمل عليك أن تختاري الملابس العملية، وليست بالضرورة الملابس الكلاسيكية، فالملابس العملية البسيطة سوف تترك انطباعا بأنك نشطة ولست نمطية، بل تمتلكين الطموح والتفكير خارج الصندوق.

ملابس الرحلات

هي بالطبع سوف تكون ملابس رياضية بسيطة ومريحة، وذات ألوان ربيعية مبهجة تتناسب مع روح المرح الشائعة في تلك المناسبات، ولا تنسى الأكسسوارات الهامة مثل القبعة ونظارة الشمس، فهي ضرورية وأيضا تمنحك مظهرا جذابا.

ملابس السهرات ودعوات العشاء

هي بالطبع تتطلب الملابس الكلاسيكية بكل ما تعنيه من الفخامة سواء من نوعية القماش والألوان والتصاميم المناسبة، وأيضا الأكسسوارات التي تكمل المظهر الراقي مثل الحلي والجواهر، أيضا الاهتمام باختيار الحقيبة والحذاء التي تتناسب مع ألوان الملابس التي ترتدينها.

اختيار الملابس حسب لون البشرة

معروف أن لكل لون بشرة ألوانا تتلاءم معها، وتكون أكثر بهاء ورونقا عليها، بينما ألوان أخرى تتعارض مع لون البشرة، فمثلا أصحاب البشرة البيضاء لا تناسبهم ألوان الملابس الفاتحة، فسوف تعكس لونا باهتا على مظهرهم، بينما تناسبهم الألوان الصريحة والغامقة مثل اللون الكحلي والأحمر الداكن، والأخضر والأزرق، بينما أصحاب البشرة السمراء أو الخمرية يناسبهم بشدة اللون الأصفر الكناري، و،البرتقالي والأحمر، ويجب أن يمتنعوا عن ارتداء اللون البني والرمادي والأسود،لأنه لا يتناسب مع لون بشرتهم.

اختيار الملابس حسب شكل الجسم

من المهم عند اختيار الملابس أن تكون ملائمة لشكل الجسم، فالجسم الممتلئ أو القصير لا يناسبه الخطوط العرضية، ويفضل أن تكون الخطوط طولية حتى يعطي انسيابية للجسم، كما أن أصحاب الجسم الذي يمثل الهرم المقلوب، أي يكون عريضا من أعلى ونحيفا من أسفل لا تناسبه البنطلونات الضيقة، بل يفضل لبس البنطلون المستقيم، كما أن ألوان الملابس أيضا لها دخل كبير في ذلك، فأصحاب الوزن الثقيل تناسبهم الألوان القاتمة حتى تظهرهم أكثر نحافة، في حين أن الألوان الفاتحة تناسب النحيفات، أما أصحاب القوام المعتدل فهم لا يصادفون صعوبة في اختيار ملابس ملائمة لهم.

في نهاية المقالة نكون قد تعرفنا على الألوان المختلفة، وانعكاسها على شخصية الإنسان، وكيف يمكن أن نتعرف على خصائص الشخصية من خلال ألوان الشخص المفضلة، وارتباطها بالصفات الشخصية، كما وضعنا دليلا لكيفية اختيار الملابس سواء من ناحية الألوان أو التصميمات المختلفة بحيث تتوافق وتتناسب مع مناسبة ارتدائها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × ثلاثة =