أغرب الأكلات

أغرب الأكلات حول العالم نستعرضها معًا في هذا المقال، حيث أصبح الطبخ وما آل إليه من مُتعلقات من أكثر المجالات إبداعاً على الإطلاق، خاصةً في الآونة الأخيرة، بدأ كُل شخص يُبدع في أكلة جديدة من ابتكاره الشخصي، عن طريق إضافة مُكونات غير تقليدية وغير مُتوافقة، ومع القليل من اللمسات السحرية التي يعرقها سوى الطبّاخ وحده، يُصبح كل تلك المكونات والإضافات مُتجانسة معاً مُعطيةً مذاقاً خلاباً، لكن ماذا إذا كان أحد تلك المكونات حشرات ما؟ أو كان أحد تلك مكونات هو طبق طازج من لحم الخيول؟ كُل هذا سنتعرف عليه في هذا المقال عن أغرب الأكلات حين تأتي كُل دولة لتمزج قليل من عاداتها بأكلاتها الشعبية، بين اليابان والصين مروراً بدول قارة آسيا جميعاً، مع وجود أطعمة مُخصصة لطبقات بعينها من الشعب تتنوع الأكلات والأصناف وفي هذا المقال سنتعرف على أكثر أغرب الأكلات.

أغرب الأكلات : تعرف على أغرب ما قد يؤكل حول العالم

1سمعنا عن آكلات غريبة، لكن عن أكلات قد تطلب مهارة حتى لا تقتُلك!

يتمثل تصنيف “أغرب الأكلات” حين تكون للأكلة مُغامرة ما، تلك المٌغامرة ستكون دولة اليابان حين يأتي أكثر الطباخين مهارةً، وتدريب حتى يأتون ليطهو سمكة، لكن ليست بسمكة عادية، هي سمكة “الفوجو” ومن المعروف عنها تمتلك سُماً كافياً لقتل 30 شخصاً، لذا فإن الأمر يتطلب حذر شديد عند التعامُل مع تلك السمكة وانتزاع السُم منها، حتى لا تقتل الذي يأكُل.

2هل سمعت من قبل عن آكلي لحوم العناكب؟

المُغامرة الثانية محلها دولة “كالبيدا”، وهي إحدى أغرب الأكلات الشعبية هُناك أيضاً، حيث يتم نقع العناكب في صوص حار ثم يتم إضافة قليلاً من الملح والسُكر إليها، ومن ثم قليها مع الثوم.

3الدجاج هي أكلة مُعتادة، إذاً ما الغريب الذي سنأتي به؟

في الواقع أننا نأكل كُل شيء في الدجاجة ولا نترُك بها شيء، لكن ذلك بعد أن يتم تنظيفها وقطع أرجُلها وريشها وما إلى ذلك، لكن يأتي هُنا الاستثناء الوحيد، لم يخطُر ببالنا قط أننا قد نأكل أرجُل دجاجة، بالطبع لا. أرجل الدجاج المقلية هي إحدى الوجبات الشعبية في شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية، كما أن لها طعم أكثر من رائع لكن عندما تُتبل جيداً وبالطريقة الصحيحة.

4على الأغلب لم يسبق لك أن أكلت قلب الخروف ورئتيه

نأتي الآن إلى اسكُتلندا وإحدى أغرب الأكلات الشهيرة بها، وهي مُكونة من قلب خروف، مع كبده ورئته مُقطعين مع البصل ويتم تتبيلهم بالملح والبُهارات مع دقيق الشوفان.

5كُل ما يُمكن أن يخطر ببالك يُمكن تناوله!

نُتابع سلسلة أغرب الأكلات حتى نصل إلى أكلة “مُخ القرد” والتي تُأكل نيئة وهي شائعة جداً خاصةً في الصين ودول جنوب آسيا، وتُعد أكلة يتناولها الأثرياء فقط، والتي تُماثل شبيهتها أكلة لحوم الخيل فهي أيضاً مُخصصة للأغنياء فقط.

6مُخ القرد ليس الأخير

في إنجلترا يتم عمل فطائر لكنها ليست كباقي الفطائر، فعندما نأتي إلى الفطائر البحرية يكون أول وآخر ما سمعنا عنه هي فطائر بالجمبري أو فواكه البحر، لكن في إنجلترا الوضع يختلف حيث يقومون بعمل فطائر من رؤوس الأسماك.

7أستراليا لا تتوقف عند تناول لحوم البقر أو الغزلان فقط!

أحد أغرب الأكلات في أُستراليا حيث يجمع مذاقها بين نوعي اللحم، البقري ولحم الغزلان، لحوم حيوان الكنغر.

8لنتوقف عن تناول اللحوم ولنتناول قليلاً من الحساء

حين يأتي الأمر إلى الحساء أو ما شابه، فإن مجال أغرب الأكلات لن يُفسح لها طريقاً، لكن هذا خاطئ بالطبع، فقد يكون أغرب ما سمعت عنه هو حساء الضفادع، لكن المُفاجأة تأتي في نوع آخر من حساء البرمائيات، وهو حساء السلاحف. يُعد من أشهر الأطباق في الصين، بل وأيضاً يُعتبر من فواتح الشهية بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية.

9الصين وتناول الحشرات بأنواعها

لن يكُف الصينيون عن إدهاشنا وإتياننا بكل ما هو غريب وعجيب، لكن هذه الأكلة يُمكن اعتبارها من المُقبلات، وهي الديدان المُجففة، على الرغم من عدم احتوائها على قيمة غذائية تُذكر، فأنه يتم تجفيفها وتحميصها ليُصبح طعمها أشبه بطعم المكسرات.

10حسناً حان الوقت ليزيد الأمر خطورة

أغرب الأكلات قد يُصبح أكثرها خطراً حين يأتي الوقت لتصبُح أنت الفك المُفترس، حساء زعانف أسماك القرش سيُعطيك تلك الفُرصة بكل تأكيد، خاصةً وأن مثل هذا الطبق لا يُقدم سوى في مُناسبات خاصة في الصين.

11أكلة لن تُذهب أكلك فقط لمجرد مذاقها الرائع!

هل سمعت عن الجمبري المُتخمر من قبل؟ هي أشهر وأغرب الأكلات في الصين كذلك، لا يُضاف إلى الجمبري أية شيء سوى الخمر، ثم يُترك ليتخمر قليلاً ويُقدم نيئ. بالإضافة إلى أغرب الأكلات البحرية التي تُقدمها الصين، فهي لم تترُك مخلوقاً بحرياً واحداً إلّا وطالته أيدي الطُهاة، حيث كان الأخطبوط أحد تلك المخلوقات ويُقدم مع السمسم.

12قد تبدو مألوفة لكنها من أغرب الأكلات في العالم أيضاً

بل ومن المؤكد أنك تناولتها من قبل أيضاً، “الكوارع والكرشة” هي أحد أغرب الأكلات الشعبية والمشهورة في الشرق الأوسط ومصر على وجه الخصوص، حيث يتم تقطيع أرجُل البقر والجاموس ويتم طهوهم إلى جانب معدة الحيوانات ذاتها وتُقدم مع رُز وصلصلة الطماطم ويُطلق عليها فتة.

13البيض مألوف هو الآخر، لكن ليس عندما يُصبح عفناً

محل شُهرة تلك الأكلة هي دولة الصين، وطريقة تحضيره تجعله أكثر غرابة، حيث يتم ترك البيض فترة طويلة في مزيج من الطين والتُراب، حتى يسود لونه حتى يُصبح جاهز للأكل.

14الخطورة لن تتوقف عند أسماك القرش

التماسيح والأفاعي أيضاً أصبحوا فريسة للطُهاة في أغلب الدول خاصةً أُستراليا والولايات الجنوبية من الولايات المتحدة، ويُقال إن التماسيح طعمها أشبه بطعم الدجاج، بالإضافة إلى أن الأفاعي يُفضل أن يتم فصل لحمها عن عظمها ثم تُتبل بالبيض والملح ثم الدقيق ليتم قليها.

15متى كانت آخر مرة سمعت فيها عن دودة القز؟

بعيداً عن دورها في الصناعة، لكن الكوريين يُفضلونها أكثر في الأكل، تُقدم مسلوقة على البُخار مع قليلاً من التوابل.
تجنب أكل أسماك القرش الطازجة

ستظل تلك الأسماك خطرة ومُخادعة حتى وإن تم اصطيادها على نحو آمن، حيث أن أكلها وهي طازجة قد يُسبب لأكلها التسمُم لذا عليك أن تأكلها إن تعرضن لموقف حتم عليك ذلك، أن تأكُلها وهي فاسدة، وهذا درس هام علمته لنا دولة آيسلندا.

16الكافيار لم يتوقف قط على الأسماك

انتشرت في المكسيك على وجه الخصوص، مُكونة من شرانق النمل واليرقات وتُفدم مع الجُبن والزبدة.

17لِسان البط يُمكن أن يُأكل أيضاً!

محله في هونج كونج، تُقدم مع الكرفس بعض أن يتم سلقها جيداً.

18لم يتبق سوى التحلية!

لم تترك اليابان هذا المجال فارغاً، فكان البسكويت المصنوع من دبابير الأرز والذي يُعطي مذاقاً مُقرمشاً ليكون أكثر تجانُساً مع مذاق البسكويت.

بهذا نكون قد استعرضنا أغلب وأغرب الأكلات حول العالم، والتي تتنوع فيما بينها لتشمل جميع أنواع المخلوقات، سواء كانت حشرات أو حيوانات بأعضائها المُختلفة، إن كانت تبدو صالحة أو غير صالحة، مع ذلك تستعرض كُل دولة من عاداتها ومهارة الطُهاة بها ما يسمح لها بالإبداع في الطبخ وما تعلق به، خاصةً وأن الطبخ قد يكون عملية ليست سهلة كما نتوقع جميعاً بل تتطلب مزيد من الدقة والإبداع.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

20 − 4 =