أعراض الشيخوخة

الكثيرون يفزعون من التقدم في السن، والكثير يفكرون فيه مع كل عيد ميلاد، ويحتارون في طريقة منع أعراض الشيخوخة ، في ذات الوقت قد تفاجأ أحيانا كثيرا من أعمار بعض الأشخاص الحقيقة بالمقارنة مع مظهرهم الشاب ويجعلك تحاول التفكير في الأسباب التي جعلتهم يحافظون على النظارة والوجه الجميل، على سبيل المثال هل تعلم أن الممثل الأمريكي الشهير توم كروز يبلغ السادسة والخمسين، وأن الممثل كيانو ريفز يبلغ الخامسة والخمسين هو أيضا، بالمقابل قد يبدو البعض اكبر من عمرهم الحقيقي. ولهذا نعود للتساؤل الرئيسي هل يمكنك أن تكون في أفضل شكل من حياتك في أي عمر؟

في الآونة الأخيرة، أصبح الكثيرون يهتمون كثير في المظهر ويجنحون للتفكير المستمر في أفضل الوسائل للمحافظة على المظهر الجميل والشباب، قد يبدو السر في بضع كلمات بسيطة ومنها روتين اللياقة البدنية لنحت العضلات الخالية من الدهون، ، وخطط النظام الغذائي لإذابة الدهون العنيدة، ومع أن الوصف سطحي الآن، إلا أن له دلالة أعمق وهي ما يتصل بتغيير عادات في الحياة والحفاظ على هذا التغيير وأن تأخذ وقتك في الوصول إلى النتائج التي تحتاجها وان تكون في ذات الوقت لطيفًا مع جسمك، وجسمك بالمقابل سوف يرد عليك بتقديم المزيد لك، إليك بعض النصائح المهمة للمحافظة على الشباب و منع أعراض الشيخوخة .

دفئ نفسك عند النوم

أعراض الشيخوخة دفئ نفسك عند النوم

الأمر لا يتعلق بالكثير من الملابس عندما ترغب بالذهاب إلى النوم، بل إن لبس الكثير من الملابس الدافئة قد يعطل إفراز بعض الهرمونات التي يحتاجها الجسم كثيرا، السر يتعلق بآن تحاول تدفئة المكان الذي تتواجد فيه وأيضا استعمال الغطاء المناسب والدافئ، عليك الابتعاد عن البرد فهو يحطم الجسم وخاصة العظام.

تجنب الجلوس لفترات طويلة من أجل منع أعراض الشيخوخة

مع أن الجلوس شعور جيد، لكنه أمر سيئ للغاية عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة. فقد وجدت إحدى الدراسات أن الجلوس أقل من ثلاث ساعات في اليوم يمكن أن يعزز صحتك ويساعد جسمك أكثر مما تتوقع فالحركة تساعد الكثير من أعضاء الجسم على الإنتاج بعكس الجلوس لساعات طويلة والتي يكون مفعولها عكسيا، إذا كان عملك يتطلب منك الجلوس في مكتب فحاول أن تأخذ بضع دقائق للمشي كل ساعة، وخذ نصف ساعة على الأقل يوميا لممارسة احد النشاطات.

تجتب شرب الكثير من القهوة

قد تكون القهوة هي الشيء الوحيد الذي يساعدك على الحصول على الطاقة خلال أيام العمل الطويلة والمتعبة. لكن عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، فهي لا تقدم لك أي خدمة فعليا بل ضررها قد يكون اكبر على الجسم، فالكافيين يحفز الكظرية ويزيد من الضغط عليها. علما إن الغدد الكظرية لدينا متمسكة بجوهر حياتنا، إن أجسامنا تأتي إلى العالم وتبدأ بالتطور أولا ومع تقدمنا ​​في العمر، نبدأ نفقد الكثير مما تمتلكه الأجسام من خلايا والإفرازات وهرمونات وهو ما يجعل الحياة تصبح أقصر، وتبدأ ذاكرتنا ورؤيتنا في التأخر بالتدريج. للحفاظ على الغدة الكظرية سعيدة، يجب علينا دعمها عن طريق الحد من الكافيين. هذا سيساعد على منع أعراض الشيخوخة على المدى الطويل.

عليك بالقيلولة (الغفوة)

إذا كنت تفوتك ساعات النوم المطلوبة منك في الليل (8 ساعات كل ليلة)، فمن الضروري أخذ غفوة منتظمة، فالغفوة حتى لو كانت لبضع دقائق ما بعد الظهر تحافظ على صحة القلب وتساعد الجسم على مقاومة التعب لباقي اليوم، وقد وجدت إحدى الدراسات أن من يمارسون الغفوة كل يوم تنخفض نسبة الوفيات لديهم بواقع 37% عن غيرهم.

البقاء متفائلا وذو نظرة إيجابية للحياة يساعد في منع أعراض الشيخوخة

مع الاعتراف انه ليس من السهل دائمًا البقاء إيجابيًا، إلا أن التفاؤل له ارتباط وثيق بالحالة النفسية للإنسان والتي بالنتيجة لها تأثير قوي على الجسد ومقاومة المراض، وبهذا عليك أن تعتني بالحالة النفسية لك أكثر، وان تتجنب التوتر واليأس لما له من مخاطر على صحة الجسد.

مارس السباحة أكثر

إذا كنت تبحث عن سبب للاشتراك في عضوية صالة الألعاب الرياضية، فقد يكون أن تستطيع ممارسة السباحة كل يوم سببا كافيا لهذا الاشتراك، فقد ذهبت إحدى الدراسات العلمية إلى الكشف انه من حيث مكافحة الشيخوخة، كانت ممارسة السباحة أفضل بكثير من الجري أو المشي أو الركض. في الواقع، إنها تقلل من خطر الموت بنسبة 50 في المئة، وتحافظ على جمال الشكل ونسقه وتساهم في منع أعراض الشيخوخة .

تناول الخوخ المجفف (البرقوق)

قد تبدو هذه النصيحة من أغرب النصائح التي يمكن تقديمها للمحافظة على المظهر الجميل للجسم، لكن عندما يعرف السبب يبطل العجب، فمع أننا نذهب إلى الاهتمام المبالغ به في المظهر الخارجي إلا أن الأعضاء الداخلية يجب أن يكون لها حصة من الاهتمام، وخاصة الجهاز الهضمي فمع تقدمنا ​​في العمر، قد تصبح مسارات الجهاز الهضمي أكثر بطئًا ويمكن أن يتسبب بالكثير من حالات الإمساك والتي تجعلك نشعر بالعمر والكبر، إن الخوخ الجاف يساعد الجهاز الهضمي على الحرقة ويقيه من الأمراض، خاصة عندما نجمعه مع شرب الماء أو سوائل أخرى، وهذه ليست الفائدة الوحيدة للبرقوق، فقد وجد أيضا أنها تساعد في تحسين قوة العظام، علما أن مرض هشاشة العظام يكثر عند التقدم في السن.

استخدام واقي الشمس للمساعدة في منع أعراض الشيخوخة

عليك باستخدام أحد الكريمات الخاصة بالوقاية من أشعة الشمس الضارة، خاصة في بلادنا حيث تكون الشمس قوية وساطعة، عليك باستخدامها يوميا فهي تعمل على المحافظة على البشرة جميلة ورطبة وتحميك من الجفاف، بالإضافة إلى الحماية من سرطان الجلد، أيا كانت طريقك، وعدد ساعات خروجك من المنزل عليك باستخدام الواقي خاصة على الأماكن المكشوفة كاليدين والرقبة للحفاظ على بشرنك وبالتالي على صحتك.

عليك بتناول الطماطم ومجموعة فيتامين ب 12

أعراض الشيخوخة عليك بتناول الطماطم ومجموعة فيتامين ب 12

ما الذي يمنعك من تناول المزيد من الطماطم؟ إنها تعد من الفاكهة ولها عصير ذو ومذاق جيد وأيضا يمكنها حتى منع التجاعيد، فيمكن أن تساعد مادة الليكوبين المضاد للأكسدة والموجودة في الطماطم بكثرة على منع التجاعيد من خلال المساعدة على حماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما أن الليكوبين في الطماطم المطبوخة يتم امتصاصه بشكل أفضل من قبل الجسم. أيضا عليك تناول الفيتامينات كل صباح، وخاصة مجموعة الفيتامين ب 12. فنقصان هذا الفيتامين يتسبب بالعديد من المشاكل للجسم ومنها الاكتئاب وفقدان الذاكرة والإصابة بسلس البول، ولهذا عليك أن تتناول هذا الفيتامين باستمرار إذا أردت منع أعراض الشيخوخة .

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

اثنان + 16 =