تسعة
الرئيسية » العلاقات » حب ورومانسية » كيف تطهو أطعمة رومانسية مناسبة للأوقات الخاصة مع شريكك؟

كيف تطهو أطعمة رومانسية مناسبة للأوقات الخاصة مع شريكك؟

إذ قررت إعداد أطعمة رومانسية لحبيبك، فستحتاج إلى بعض التخطيط، بدءًا من اختيار الوجبة، مرورًا بشراء المكونات، وصولًا إلى حالتك المزاجية.

أطعمة رومانسية

مثل العديد من الأشياء في الحياة؛ طبخ عشاء رومانسي لشريكين هو أفضل مما تنتهي إليه الأمور بينهما عمومًا. فبقائك في المطبخ لساعات من أجل إعداد أطعمة رومانسية من أجله، يجعلك تبدو حنونًا في عينه ويزيد من مشاعر الحب والامتنان بينكما. وجلوسكما معًا على المائدة للتحدث، وإلقاء النكات والمداعبات سيصنع لكم أمسية رائعة لا تنسى، وستظلا تذكراها وتضحكا عليها لسنوات وسنوات. كما أن لا شيء يمكنه أن يقول كلمة “أحبك” أفضل من صنع وجبة لذيذة. لكن هناك بعض العوائق التي قد تواجهك للخروج بعشاء رومانسي لطيف، فبينما تخرج اللحم من الفرن بعد تركه وقت إضافي، كنت تتذكر فيه مقادير التارت التي شاهدتها في برامج الطبخ، مما أدى إلى أن صارت صينية البطاطس باردة، وسقوط بقعة زيت على قميصك الحريري الجديد. ولأن معظم المشاكل مع طهي أطعمة رومانسية تأتي نتيجة للارتباك والخوف من إفساد الطبخة، أو ألا تعجب شريكك، ولمساعدتك في إعداد عشاء رومانسي ناجح، وضعنا لك خطة محكمة للخروج بالليلة على أفضل صورة. وكل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية قضاء ليلة رومانسية مع شخص مميز.

اختيار الوجبة

أولًا وقبل البدء في اختيار الأطعمة التي تصلح للأوقات الرومانسية، يجب إبعاد الأكلات؛ التي يعاني شريكك من حساسية تجاهها عن قائمة اختياراتك، حتى لا تنفق وقتك في إعداد شطيرة الفول السوداني الحلوة، ثم تكتشف أن شريكك لديه حساسية من الفول السوداني. يجب عليك أيضًا النظر في تفضيلات النظام الغذائي لشريكك حياتك، لأن وجبة تحتوي على اللحوم، لن تكون مناسبة إطلاقًا مع صديق نباتي. يمكنك أيضَا إدراج الأطعمة المفضلة لدى شريكك ضمن قائمة اختياراتك، ومحاولة العمل عليها.

اختيار الأطعمة التي يمكنك طهيها بشكل جيد

عند اختيارك أطعمة رومانسية لشريكك، اعتمد على الأطباق التي قمت بتجربتها من قبل. لأن اختيار وجبة جديدة وتجربتها لأول مرة على شريكك، قد تؤدي إلى كارثة؛ تفسد عليك عشاءك الرومانسي، وستكون ذكرى سيئة لكليكما. لذلك من الأفضل لك اختيار وجبة بسيطة، لتجعل العملية برمتها أقل إجهادًا، فليس هناك مشكلة من إعداد وجبة عائلتك المفضلة من الأطعمة المعروفة مثل؛ المعكرونة بالبشاميل أو المشويات أو البيتزا.

تحديد عدد الوجبات التي ستقوم بتقديمها

إذا كنت تخطط لتقديم أطعمة رومانسية عديدة، فيجب أن تحاول جعل الأطباق مكملة لبعضها البعض. فبمجرد الانتهاء من اختيار طبقك الرئيسي، قم باختيار الأطعمة الجانبية من المقبلات والحلوى المرافقة له. ومن خلال النظر في مكونات الطبق الرئيسي الخاص بك، حاول العثور على المقبلات والحلويات التي تتناسب معه بشكل جيد. لكن بشكل عام، قد ترغب في عمل نوع واحد من المأكولات. فعلى سبيل المثال، إذا أخذت قرار بصنع معكرونة ألفريدو مع الدجاج والخضراوات كطبق رئيسي، فقد تحتاج إلى البحث عن المقبلات الإيطالية والحلويات. يمكن مثلًا أن تبدأ الوجبة بسلطة إيطالية بسيطة (يكون من السهل إعدادها كتجربة أولى)، وإنهاء الليلة مع الجيلاتي الإيطالي، والفواكه الطازجة للحلوى.

وفيما يلي بعض الأمور الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار الطبق الرئيسي:

  • الخضار والدجاج وجبة مناسبة لعشاء رومانسي في المنزل. فقط تأكد من تتبيل الفراخ وغسلها جيدًا مقدمًا، حتى لا تأخذ الكثير من الوقت.
  • لا تختر الأطعمة التي تتطلب الكثير من المكونات والتي سوف تتطلب الكثير من التنظيف أثناء أو بعد العشاء.
  • لا تطبخ الكثير من الأطعمة الغنية جدًا والدسمة، والتي سوف تترك لكما شعورًا بالتضخم والرغبة في النوم.

اكتب قائمة بالطعام (اختياري)

بمجرد انتهائك من اختيار الأطعمة الرومانسية المناسبة، قم بعمل قائمة طعام وزينها بألوان جميلة، بحيث يمكنك وضعها أمام شريكك على الطاولة للنظر فيها عند الجلوس. قم بكتابة اسم كل طبق، والمكونات الرئيسية لكل طبق أسفله، كما تراه غالبًا في المطاعم.

اختبار بضعة أطباق قبل ليلة العشاء الرومانسي

إذا كنت محتارًا بين نوعين من أطعمة رومانسية مختلفة، أو ترغب في إعداد وجبة لم تقم بتجربتها من قبل، فيمكنك محاولة طهيهم كتجربة قبل الأمسية الرومانسية إذا كان لديك الوقت. فالقيام بإجراء اختبار سيمكنك من معرفة إذا كان الطبق سينجح أم لا. وسوف يساعدك إعداد الوجبة مسبقًا على حل أية تحديات تواجهها أثناء الطهي، مثل الإفراط أو التقليل في الوقت اللازم لطهي اللحوم، وكذلك ترك المعكرونة في الإناء لفترة أطول من اللازم.

تجنب الأطعمة ذات الرائحة القوية

لخلق أمسية رومانسية، تجنب الأطعمة ذات الرائحة النفاذة بشكل قوي جدًا لا يتناسب مع الأجواء الرومانسية، مثل الأسماك بأنواعها، أو الثوم الناري. لأنك قد تميل في نهاية الليلة لتقبيل شريكك، وسيكون الأمر صعب وأقل رومانسية إذا كان كلاكما قد أكل وجبة دسمة من القنبيط المغلي مثلًا.

تجنب الأطعمة التي تصيب بالانتفاخات

الأطعمة ذات الرائحة الكريهة، والأطعمة التي تسبب اضطرابات للمعدة؛ يجب إبعادها تمامًا من قائمة الأطعمة الرومانسية. فالتجشؤ وإخراج الغازات أثناء العشاء، قد يقتل بسرعة المزاج الرومانسي لكليكما، إذا قام بشريكك بأي هذه السلوكيات. وبطبيعة الحال، يتفاعل الجميع بشكل مختلف مع أنواع الطعام المختلفة، ولكن بشكل عام الأطعمة التي تسبب معظم الغاز تشمل:

  • الفاصوليا والعدس
  • الخضروات مثل القنبيط، البازلاء، الهليون، والقرنبيط.
  • الفواكه مثل الخوخ والمشمش والتفاح الخام، والكمثرى.
  • الحليب ومنتجات الألبان الغنية.

تحديد المشروبات المناسبة للتناول بجانب الطعام

المشروبات مهمة جدًا بجانب أي أطعمة رومانسية ، لأنها تسهل عملية المضغ، وتعطي فرصة للحديث أثناء الاستراحة من الأكل. ويفضل أن تكون من العصائر الطازجة مثل: المانجو والفراولة؛ المعروفة بتحسين الحالة المزاجية وزيادة الإحساس بالسعادة، يمكن أيضًا اختيار المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة من الكافيين فتساعد على الانتباه وعدم الشعور بالخمول بعد الأكل. يجب عليك أيضا إعداد بعض الماء مع الليمون ففي ذلك لمسة لطيفة. ووضع إناء من الماء البارد على الطاولة، إذا كنت لا تريد أن تقوم لإحضار الماء من الثلاجة في منتصف الوجبة.

الحرص على جودة المكونات

بعد انتهائك من اختيار الأطعمة الرومانسية التي ستقوم بإعدادها، انتقل إلى مرحلة التسوق لشراء المكونات. أولاً، يجب أن تكون المكونات التي تختارها ذات نوعية طازجة وجيدة. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لطبخ لحوم البقر، اختر قطعة في حالة جيدة، وإذا كان ممكنًا اذهب للتسوق قبل موعد إعدادك أطعمة رومانسية بيوم أو يومين. وتذكر أن نضارة المكونات الخاصة بك يمكن أن تغير من نكهة وجبتك، لذلك احرص دائمًا على محاولة اختيار العناصر الطازجة.

تقدير الوقت اللازم لإعداد كل طبق

هدفك هو أن يكون كل شيء جاهزًا في نفس الوقت. حاول أن تهدف إلى أن يكون كل شيء جاهز لوضعه على الطاولة قبل حوالي خمس دقائق من بدء تناول الطعام. فعلى سبيل المثال، إذا كان الأرز يحتاج ساعة لطهيه ولكن الدجاج يصنع فقط في خمس عشرة دقيقة، فستحتاج إلى البدء بالأطعمة في أوقات مختلفة. وللمساعدة في التخطيط لجدول الطهي:

  • اكتب كم من الوقت يستغرق كل شيء لطهيه، ثم ابدأ طبخها في الترتيب من أطول وقت لأقصر وقت.
  • إذا كنت بحاجة إلى غلي شيء، لا تنسى عامل الوقت الذي سوف يستغرقه تسخين المياه حتى بدء الغليان (عادة حوالي 10 دقائق). والشيء نفسه ينطبق على تسخين الفرن (وهذا يعتمد على الفرن ودرجة الحرارة التي يتم تسخينها).

الحفاظ على الأطعمة ساخنة

إذا كان أحد أطباقك جاهزًا قبل الآخر، حاول تغطيه بوعاء للحفاظ على درجة حرارته قدر الإمكان. يمكنك أيضًا أن تبقي الأشياء دافئة عن طريق الاحتفاظ بها في الفرن على درجة حرارة منخفضة، ولكن لا تبقي الأطباق في الفرن لفترة طويلة جدًا لأنها يمكن أن تجف. يمكنك أيضًا الحفاظ على العناصر التي تم طهيها، بوضعها على شواية الفرن الدافئ، وخفض درجة الحرارة. وحاول قدر الإمكان تجنب استخدام الميكروويف لإعادة تسخين الوجبات كي لا تفقدها شهيتها.

قم بتقليل كمية الملح التي تستخدمها

كل شخص لديه رأي مختلف حول كمية الملح المناسبة لطعامه، لذا حاول أن تقلل كمية الملح في طعامك، لأن هذا يمكن معالجته دائمًا بإضافة المزيد، وضع علبة الملح على طاولة الطعام، كي يتمكن شريكك من إضافة المزيد إذا رغب في ذلك.

ترتيب الطعام على الطاولة

لخلق حالة رومانسية، ينبغي الاهتمام بأدق التفاصيل كي تخرج الأمسية بأفضل شيء ممكن، لذا حاول أن تهتم بالصورة النهائية التي ستظهر عليها طاولة الطعام، يمكنك أيضًا وضع بعض الورود في المنتصف كلمسة فنية لجلب المزيد من البهجة على المشهد. على الجانب الآخر، ينبغي المحافظة على وضع الطعام الساخن في أوعية تحفظ حرارته حتى تكونا جاهزين لتناوله. وكذلك المقبلات والحلويات، يجب وضعها بصورة منظمة وجميلة على الطبق كي تبدو شهية على الطبق.

محاولة التنظيف بقدر ما تستطيع قبل وصول شريكك

بمجرد انتهائك من الطبخ والاحتفاظ بالأطعمة ساخنة، حاول غسل الأطباق وتنظيف المطبخ قدر الإمكان. إذا لم يكن لديك الوقت، املأ بالوعة بالماء الساخن بعد كشط الأطباق وضع الأطباق فيها بحيث أنها سوف تكون سهلة التنظيف في اليوم التالي.

إعداد المائدة

إعداد المائدة من الأمور الأساسية التي يجب عليك القيام بها قبل البدء في طهي أي أطعمة رومانسية . ضع مفرش مائدة لطيفة على الطاولة، ومناديل ورقية أمام كرسي كل منكما، حاول أيضًا أن تتناسب الأطباق والطاسات والأكواب مع بعضها، ولا تنس وضع الشوك والسكاكين أيضًا. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ستقدم لحم، تأكد من أن أمام كل شخص منكما سكينة مناسبة، لجعل عملية التقطيع سهلة.

إضاءة بعض الشموع يجعل تجربة تناول أي أطعمة رومانسية شديدة الروعة

الشموع هي اللمسة الجميلة التي يمكنك إضافتها لزيادة الشعور بالأجواء الرومانسية في العشاء الخاص بك. اخفت الأضواء وضع الشموع في أماكن واضحة في جميع أنحاء الغرفة وعلى الطاولة الخاصة بك. لكن نضع في اعتبارنا، محاولة استخدام الشموع التي ليس لديها رائحة قوية جدا. لأن الشموع المعطرة بشكل كبير يمكن أن تتداخل مع طعم العشاء الخاص بك. لذا تمسك بالرائحة المحايدة أو الخفيفة أو الشموع غير المعطرة.

تشغيل بعض الموسيقى

الموسيقى فعالة جدًا أثناء تناول وجبة أطعمة رومانسية ، وتزيد من الاستمتاع بالأكل. لكن يفضل أن تكون بوضع منخفض بحيث لا تتداخل مع أصواتكما، أو تصرفكما عن الحديث. اختر أيضًا موسيقى لا تعتمد بشكل كبير على الكلمات، مثل موسيقى الجاز، أو الموسيقى الكلاسيكية، أو الجيتار الأسبانية.

هاميس البلشي

مدونة مصرية، وطالبة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، مهتمة بالعلوم الإنسانية خاصة الأدب والفلسفة.

أضف تعليق

ستة عشر − سبعة =