تسعة
الرئيسية » فن وموضة وجمال » أزياء وملابس » أشهر ماركات الملابس : تعرف على ماركات الملابس المشهورة عالميًا

أشهر ماركات الملابس : تعرف على ماركات الملابس المشهورة عالميًا

ما هي أشهر ماركات الملابس؟ وما هو المعيار الذي على أساسه يتم شراء الملابس منها؟ كل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن أشهر ماركات الملابس ستجدها في هذا المقال.

أشهر ماركات الملابس

هل تساءلت يومًا عن أشهر ماركات الملابس العالمية؟ لطالما ظل اختيار ملابس أنيقة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة الاهتمام الأكبر لمعظم الرجال والنساء على حد سواء، فمعظم الأشخاص لا يقضون فقط وقتاً طويلاً في اختيار الملابس بل كذلك ينفقون مبالغ طائلة على اختيار قطع تبدو أنها مثالية وعالية الجودة والصنع إلا أنه في كثير من الأحيان تجد أن قطعة الملابس تلك التي ابتعتها لا تختلف كثيراً عن سواها إلا في فارق السعر الكبير؛ ولذلك وحتى لا تقع في تلك الورطة مرة أخرى قدمنا لك دليلاً عن أشهر ماركات الملابس والتي لها الريادة في مجال تصميم الأزياء وتنفيذها.

تعرف على أشهر ماركات الملابس العالمية

ماركة Valentino

تتميز تلك الماركة بذوق فريد من نوعه يختلف عن غيرها من أشهر ماركات الملابس على نحو يجذب آلاف النساء حول العالم للتهافت على تصاميمها حيث تختص تلك الماركة بتصميم فساتين السهرة بشكل خاص والتي تجذب أي امرأة حول العالم لترتديها في المناسبات الليلية الرسمية؛ ونتيجة لذلك الصيت والشعبية أصبحت تلك الماركة واحدة من أغلى الماركات العالمية وأشهرها من دون شك.

ماركة Versace

تجذب تلك الماركة الإيطالية عشاق الأزياء والموضة من مختلف دول العالم من الرجال والنساء الذين على أتم استعداد لدفع مبالغ طائلة مقابل ارتداء تصاميم فريدة من نوعها، تتميز تلك الماركة بتوفير خطوط إنتاج للملابس المختلفة سواء كانت ملابس للسهرة أو الملابس الكاجوال التي تلائم كافة المناسبات أو حتى ملابس العمل الرسمية بما لا يدع فرصة لأي ماركة ملابس أخرى أن تتنافس معها أو حتى تكمل النقص فيها. كذلك يعمل فريق المصممين في الشركة على مواكبة تنوع فصول السنة في تصميم ملابسهم وأكسسواراتهم والملحقات التكميلية وبالتالي فتجد في كل فصل من فصول السنة تشكيلة مختلفة من الملابس والملحقات التي لا تتكرر أبداً في أي فصل آخر. والآن أصبح لتلك الماركة خطوط إنتاج خاصة فقط بالأكسسوارات وأدوات المكياج بما يجعلها ليس فقط واحدة من أشهر ماركات الملابس بل واحدة من أشهر ماركات الجمال حول العالم.

ماركة Guess

تشتهر تلك الماركة الأمريكية بتصميم وإنتاج ملابس مصنوعة من قماش الجينز وبالتالي فإن القطاع الأكبر من جمهور وزبائن تلك الماركة هم من فئة الشباب الذي يقبلون بشغف دائم على سراويل الجينز باعتبارها الأسهل في الارتداء والملائمة لمعظم أنواع الملابس في كل الأوقات والأماكن، لكن المميز والفريد في تصاميم تلك الماركة هو أنه وبالرغم من ثبات نوع القماش المستخدم في الصنع (الجينز) إلا أنها دائماً ما تفاجئ عشاقها بصيحات مختلفة من الموضة وتصاميم جديدة العهد لم يروها من قبل بشكل يجعل الإقبال على شراء منتجاتها يتزايد يوماً بعد يوم.

ماركة Dior

تتميز تصاميم ماركة ديور بالأناقة والسحر والرقي الذي لا مثيل له، حيث تجمع تصاميمها بين الأناقة والجودة العالية بشكل يجذب أنظار النساء حول العالم إما لشراء أزيائها أو حتى لمجرد الإطلاع عليها وتقليد التصميم بشكل أو بآخر؛ الدليل على ذلك هو أن آخر إحصائيات شركة بولد الأمريكية قد أثبتت أن تلك الماركة هي أكثر الماركات العالمية في عدد تصاميمها المقلدة حول العالم، والأمر لا يقتصر فقط على الملابس النسائية بل يمتد كذلك إلى العطور وحقائب اليد التي اقتحمت ديور سوق تصميمها مؤخراً بخطوط إنتاج مستقلة حققت مبيعات مرتفعة جداً في فترة قصيرة نسبياً مقارنة بمثيلاتها من أشهر ماركات الملابس العالمية.

ماركة Marc Jacobs

تختلف تلك الماركة عن مثيلاتها من أشهر الماركات العالمية في نقطتين أولهما أنها تحاول في كل فترة أن تقيم موسم للخصومات على تصميماتها الفريدة وهو ما تتجنبه دوماً ماركات الملابس الكبرى وذلك بسبب توهم البعض أن الماركة التي تضع تخفيضات على أسعارها فإنها تعاني من كساد في حركة البيع والشراء وإقبال الزبائن عليها إلا أن تلك الماركة دائماً ما تتجاهل تلك الاعتقادات مصممة على اتباع نفس سياستها في كل مرة، الفارق الثاني هو أن تلك الماركة دائماً ما تركز خطوط إنتاجها على المجوهرات وحقائب اليد والأحذية النسائية بشكل أكبر من إنتاج الملابس ولكن ما يميزها بحق هو تمكنها من تحقيق مبيعات هائلة لكافة خطوط إنتاجها تلك.

ماركة Armani

ليست فقط واحدة من أشهر ماركات الملابس العالمية بل تعتبر كذلك ضمن أفضل ثلاثة ماركات في معدلات البيع السنوي، فبداية من العطور التي تنتجها وانتهاء بالملابس التي تصممها تعتبر تلك الماركة من الرواد في مجال الأزياء والموضة كما تتصف تصاميمها بالتنوع الدائم والاختلاف عن أي شركات ملابس أخرى حتى ولو أدرجت تصاميم كافة الشركات في نفس الموسم. كما تشمل تصاميم تلك الماركة ملابس للرجال وللنساء خاصة الملابس الكاجوال التي تناسب الحركة السريعة.

ماركة Dolce and Gabbana

يعرفها الكثيرون من متابعي أحدث صيحات الموضة باسم ماركة D&G والتي لا يختلف عليها اثنان في مدى شعبيتها فهي أكثر وأشهر ماركات الملابس الإيطالية التي توزع وتباع في كثير من المنافذ الشهيرة حول العالم سواء كانت للرجال أو للنساء على حد سواء، وفي عام 2013 كانت تلك الماركة هي أكثر الماركات تحقيقاً للمبيعات على مستوى العالم.

ماركة Prada

إن أردت في يوم ما أن تغير من ذوق ملابسك فلن تجد خياراً أفضل من ذلك؛ إذ أن خطوط الإنتاج التي تمتلكها تلك الماركة الإيطالية تشتهر دوماً بإطلاق تصاميم لا يعهدها أحد من قبل للرجال وللنساء حيث تتميز تلك الملابس بالأناقة والتميز والسعر المرتفع والراحة في نفس الوقت مما يجعلها واحدة من أشهر ماركات الملابس العالمية التي يقبل الناس على متابعة إنتاجها.

ماركة Chanel

تعتبر تلك الماركة واحدة من أكثر الماركات التي يتزايد عليها الطلب يوماً بعد يوم وهي من أشهر ماركات الملابس التي كثيراً ما يبتاع منها المشاهير ملابسهم الخاصة حيث توفر تشكيلة متنوعة جداً من الملابس ترضي تقريباً كل الأذواق، وما يجعل تلك الماركة من الماركات الفريدة من نوعها هو أنها لم تقم يوماً ما بتقديم تصميمين متشابهين ولا من قريب ولا من بعيد، ويعتبر جيل المراهقين الصغار حالياً هم النسبة الأكبر من عشاق ومستخدمي تلك الماركة لذلك يتوقع أن تتزايد شعبيتها في الأعوام القادمة نظراً لارتفاع هوس الأجيال الجديدة بها.

ماركة Gucci

إن ارتفاع كل من أسعار وجودة منتجات تلك الماركة جعلها تتربع في الأعوام الأخيرة السابقة على عرش أشهر ماركات الملابس تحقيقاً للمبيعات، فيعتبر إنتاج تلك الماركة الذي يشمل ملابس للرجال وللنساء على حد سواء الأكثر شعبية ومبيعاً على الإطلاق ولا يقف الأمر على حد إنتاج الملابس فقط بل يشمل كذلك إنتاج ربطات العنق وحقائب اليد والتنورات والأحذية وحتى بضعة قطع أمتعة للمنازل الراقية الكلاسيكية، وبرغم وجود العديد من الشركات التي حاولت أن تحذو حذوها حتى تقترب من مضمار المنافسة معها إلا أنه مازالت تلك الشركة وبكل قوة تتربع على عرش الموضة والأزياء حتى الآن.

عمرو عطية

طالب بكلية الطب، يهوى كتابة المقالات و القصص القصيرة و الروايات.

أضف تعليق

5 × 4 =