كيف يمكنني الربح من الانترنت
كيف يمكنني الربح من الانترنت

حقائق حول تداولات الأموال في الانترنت : –

كثيرون يعتقدون أن الانترنت لا تعتبر مصدرا جيدا، للعمل والربح، لكن الحقيقة التي لا مفر منها هي أن هنالك شركات على الانترنت يقدر رأس مالها بمليارات الدولارات، على غرار جوجل، الشركة المالكة لمحرك البحث الشهير، الفيسبوك، تويتر، أمازون، كليك بانك والكثير من المواقع التي حققت أرباحا بملايين الدولارات. وكما هنالك شركات كبرى  على الانترنت جنت المليارات فهنالك أشخاص عاديون تمكنوا من تحقيق ثروة حقيقية بمجرد فتح موقع بسيط، ومن ثم الربح عبر العديد من الطرق المختلفة، كبيع منتج شخصي، أو الاشتراك في شركات البيع بعمولة، أو عبر خدمة موقع جوجل أدسنس.

كيف يمكنني الربح من الانترنت ؟

في الحقيقة هنالك العديد من الطرق للربح من الانترنت، لكنها كلها تتكون من نفس الخطوات تقريبا. السر الأول وهو الأهم ويتمثل في بناء موقع إلكتروني عبر الشبكة، وطريقة إنشاء موقع على الانترنت بسيطة، وعلى كل هنالك نوعين من المواقع المدفوعة برابط رسمي، والمواقع المجانية كمدونات بلوجر، و وورد بريس. وأهم شيء قبل إنشاء موقعك هو أن يكون لديك تصور واضح لمشروعك على الانترنت، يعني ما هي الطريقة التي تريد الربح عبرها من موقعك، هل تريد تسويق منتج؟ أم أنك تريد الربح عبر الشركات الإعلانية، مثل أدسنس.

بعد تحديدك لتصور جيد حول تخصص موقعك على الانترنت، وطريقة الربح منه، يمكنك البدء بتصميم الموقع بشكل بسيط واحترافي مع التركيز على استخدام لونين أو ثلاث ألوان فقط، والتركيز على سرعة التصفح، لأن الزائر حين يدخل لموقعك فهو لا ينظر لشكل الموقع بقدر ما تهمه المعلومة المتاحة وسهولة الحصول عليها.

أنشأت موقعي، كيف أبدأ بجني الأرباح من الانترنت؟

بعد إنشائك لموقعك، عليك تحسين تصنيفه وجلب الزوار( الترافيك) له، وأهمية هذا الأمر لا تقل قيمة عن إنشاء الموقع، لأن موقعك بدون زوار لا يعني شيئا. هنا سنقوم بسرد بعض الأسرار.

  • السر الأول: لا تقم بإعلانات عشوائية لموقعك على الانترنت، لأنه يعتبر سبام، بل ضع مخططا خاصا تسير به.
  • السر الثاني: قم بالحصول على باكلينك، لموقعك من مواقع من نفس التخصص في شبكة الانترنت، ولها تصنيف أعلى من تصنيفك أو لا تقل عن تصنيفك.
  • السر الثالث: قم بكتابة محتوى غني، مع الاهتمام بتقنيات السيو، و تجنب حشو الكلمات الدليلية. لأن هذا يشيء لسمعة موقعك على الانترنت.
  • السر الرابع: لا تهمل مزارع المحتوى (المنتديات)، و شبكات الانترنت الإجتماعية ، كالفايسبوك، تويتر واليوتيوب. فهي مصادر معتبرة للزوار.
  • السر الخامس: يمكنك الاعتماد على الشبكات الإعلانية المختلفة، كجوجل أدووردز، أو خدمة الفايسبوك الإعلانية.

طرق مختلفة لتحقيق الربح من موقعك على الانترنت

بعد إنشائك لموقعك، وتحقيقك لعدد معتبر من الزوار لا يقل عن 500 زائر في اليوم، يمكنك البدء بالتفكير في طرق الربح من الانترنت، وهنالك طريقتين، كماسبق وأشرنا، الربح عبر الشركات الإعلانية، أو شركات البيع بعمولة.

موقع أدسنس أهم شبكة إعلانية على الانترنت

تعتبر خدمة أدسنس، أهم شبكة إعلانية على الانترنت حاليا، ومبدأ عملها تتمثل في وضعك لكود إعلاني بموقعك، وحين يأتي الزوار إليه ويضغطون على إحدى الإعلانات، تقوم بتحقيق ربح يتراوح من 0.05 إلى 10 دولار للنقرة الواحدة، وهذا حسبا لمحتوى موقعك وبلد الزائر. وهنالك أشخاص عرب يحققون أرباحا لا تقل عن 5000 دولار شهريا.

مواقع البيع بعمولة على الانترنت

الربح من هذه المواقع، ليس بسيطا حيث يتطلب منك اختيار منتج له علاقة بمحتوى موقعك، ونشر وصف تفصيلي يبرز مزاياه، ويحفز الزوار على شراء المنتج. وحين يقوم شخص ما بشراء منتج عبر الرابط الذي قدمته تحصل على عمولة، تتراوح مابين 25- 75 بالمائة من سعر المنتج، باختصار هي متاجر الانترنت.

طرق مجانية للربح من الانترنت

إضافة للخطوات السابقة، هنالك طرق مجانية للهوات يمكنهم تحقيق مبالع محترمة عبرها.

مواقع الخدمات عبر الانترنت، كموقع أودسك الذي يشتغل عبره الكثيرون، فلو كانت لديك موهبة في تصميم المواقع، أو تصميم الصور أو أي موهبة أخرى، أدخل للموقع ستجد أشخاصا مستعدين لدفع مبالغ محترمة مقابل خدماتك.

مواقع الدفع مقابل التحميل على الانترنت، هي مواقع تسمح لك بتحميل ملفات، ولا يمكن للزوار الحصول عليها إلا بعدإكمال عروض مجانية. وهنالك الكثير من الأشخاص يستعملون مثل هذه المواقع عبر الانترنت.

تختلف طرق الربح من الانترنت ، لكنها كثيرة ومتعددة وكلها مهما بدت بسيطة، إلا أن التركيز مع إحدى هذه الطرق، وإتقانها سيجعلك تحقق أموالا معتبرة، لكن على المدى الطويل. وهنا نأتي إلى أهم اسرار الربح من الانترنت ، وهي العمل على المدى الطويل وبمخطط مستقر، مهما كانت الطريقة التي تستعملها.

اضغط هنا لزيارة موقع تسعة استضافة الذي يقدم لك نصائح وارشادات عن كل ما يتعلق ب الدومين والاستضافة

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

10 − 2 =