تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » هوتميل : كيفية عمل ايميل بريد هوت ميل عربي : اوت لوك بديل الهوتميل

هوتميل : كيفية عمل ايميل بريد هوت ميل عربي : اوت لوك بديل الهوتميل

هوتميل : كيفية انشاء او فتح حساب إيميل في بريد اوت لوك او اوتلوك outlook بديل الهوتميل او هوت ميل عربي hotmail: تسجيل هوتميل وعمل ايميل او بريد هوتميل عربي

هوتميل كيفية عمل ايميل بريد هوت ميل عربي

خدمة بريدية جديدة اوت لوك بدلاً عن هوتميل : –

خدمة بريدية جديدة تدعى اوت لوك outlook اطلقتها شركة مايكروسوفت لتكون بديل لخدمة البريد الإلكتروني المعروفة والمشهورة هوتميل او هوت ميل وسيبدأ التحول من بريد الهوتميل الى اوتلوك تدريجياً . هذا الاجراء من مايكروسوفت سببه كما يدعي معظم الخبراء منافسة بريد جيميل او جي ميل gmail من شركة جوجل التي تسعى لتكون الاولى في معظم حدمات الانترنت. اكثر ما يهنا في هذا المقال هو  الاجابة عن سؤال : “طريقة انشاء بريد اوتلوك للمستخدم العربي والذي حل محل بريد هوتميل العربي ” 

ميزات اوت لوك بديل الهوتميل

طغت بساطة التصميم والاسلوب من حيث الاشكال والالوان وسهولة وسرعة الاستخدام  على معظم التطبيقات في الاعوام القليلة الماضية وهكذا فعلت مايكروسوفت في خدمة اوت لوك الجديدة  بدلاً عن هوتميل اذا انها فعلاً ركزت على هذه الميزات وعلى كل وظائف واجراءات خدمة بريدها الإلكتروني الجديدة ، وتعمدت مايكروسوفت بقرار جديد وجريء حسب المراقبين بعدم اضافة الاعلانات التي تدر ارباحاً طائلة عن لوحة التحكم الخاصة بخدمة بريدها الإلكتروني اوت لوك  وهدفت بذلك للحفاظ على البساطة ونظافة لوحة المستخدم من اجل راحته.

اما من حيث التواصل فبالاضافة الى كل ادوات التواصل التي قدمها بريد هوتميل او اي بريد اخر، تمكنك خدمة بريد اوت لوك  من ربط بريدك مع معظم حسابات الشبكات الاجتماعية المشهورة والمعروفة بحيث يمكنك التواصل من داخل البريد الالكتروني مباشرة . وقامت مايكروسوفت ايضاً  بربط تطبيق سكاي بي الشهير للتراسل والمحادثات الصوتية والفيديوهية والذي اشترته مؤخراً بمليارات الدولارات مباشرة من داخل اوت لوك بديل هوتميل .

كيف تنشىء حساب في بريد اوت لوك بديل هوتميل ؟

كي تنشىء حساب في بريد  outlook اوت لوك بديل هوتميل hotmail   اضغط على احد الروابط التالية

  • ان كنت تريد اشاء حساب بتنسيق hotmail.com أو windowslive.com أو outlook.com أو outlook.sa إضغط هنا
  • ان كنت تريد اشاء حساب بتنسيق hotmail.co.uk أو live.co.uk أو outlook.com إضغط هنا
  • ان كنت تريد اشاء حساب بتنسيق hotmail.fr أو live.fr أو outlook.fr إضغط هنا

الخطوة الاولى :

إدخل المعلومات الشخصية الخاصة بك. املأ كيف كنت ترغب في تسجيل الدخول. هذا هو الجزء السهل: الاسم، تاريخ الميلاد، الجنس (ذكر ، انثى) . ملاحظة: يمكنك ادخال معلومات شخصية خاطئة، ولكن ان اخترت استخدام معلومات خاطئة، تذكر ان هذا الامر غير محبذ وخاصة في حال اردت اثبات ملكيتك لهذا البريد ولكن ومع هذا دونها في مكان ما بحيث تستطيع تذكرها عند الحاجة  .

إنشاء اسم الحساب الخاص بك. أدخل اسما فريدا في حقل “اسم حساب Microsoft ” وقم بتحديد @hotmail.com. ان كنت ترغب في انشاء حساب هوتميل ( تذكر هنا انك ستستخدمه  في منصة خدمة اوتل وك ) ملاحظة: يمكنك استخدام عنوان بريد إلكتروني موجود إذا شئتم، ولكن في هذا المقال سنقوم بانشاء بريد هوتميل جديد.

اوت لوك بديل الهوتميل - معلومات شخصية
اوت لوك بديل الهوتميل – معلومات شخصية

إنشاء كلمة مرور. لإنشاء كلمة مرور قوية ، استخدام 8 أحرف على الأقل،يمكنك استخدام الاحرف الكبيرة والصغيرة ) A  وa  او B  و b  ( وكذلك ينصح ايضاً باستخدام الأرقام في كلمة السر مع الحروف وحتى الرموز (@,#,$,%,&) لأقصى درجات الأمان.

اوت لوك بديل الهوتميل - كلمة السر
اوت لوك بديل الهوتميل – كلمة السر

الخطوة الثانية :

ملء معلومات الاتصال. في حالة فقدان كلمة السر الخاصة بك، يجب عليك إدخال اثنين من وسائل الاتصال على الأقل ، بما في ذلك الهاتف ( سيتم ارسال رمز إلى رقم الهاتف الذي ادخلته كرسالة نصية أو مكالمة تلقائية.في حال نسيت كلمة السر ) والبريد الإلكتروني البديل (سوف ترسل معلومات إعادة تعيين كلمة المرور إلى هذا العنوان)

اوت لوك بديل الهوتميل - معلومات الاتصال
اوت لوك بديل الهوتميل – معلومات الاتصال

يمكنك أيضا تحديد سؤال أمان من الخيارات أدناه. ملاحظة يجب أن يكون الجواب 5 أحرف على الأقل.

اوت لوك بديل الهوتميل - سؤال الامان
اوت لوك بديل الهوتميل – سؤال الامان

الخطوة الثالثة : 

قل لهم من اين انت اي مكان دولتك . اختر أي بلد من أفغانستان إلى زيمبابوي إلى موناكو، والرمز البريدي الخاص بك. ثم ادخل رمز التحقق وهي عملية التحقق من ان من يقوم بفتح هذا البريد هو انسان عادي وليس روبوت برنامج يفتح حسابات اتوماتكياً . بعدها وافق على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية. في الجزء السفلي من الصفحة، انقر على زر “أوافق” في الجزء السفلي من الصفحة لإكمال عملية التسجيل لبريد هوتميل

اوت لوك بديل الهوتميل - الدولة ، رمز التحقق، والموافقة
اوت لوك بديل الهوتميل – الدولة ، رمز التحقق، والموافقة

وهكذا تكون قد انتهيت من انشاء هوتميل جديد وتعلمت كيفية عمل ايميل بريد هوت ميل عربي. وستنتقل غلى صفحة بريدك  الوارد

اوت لوك بديل الهوتميل - صفحة البريد الوارد
اوت لوك بديل الهوتميل – صفحة البريد الوارد

تسجيل الدخول الى بريد الهوتميل الجديد الذي فتحته للتو : من اجل الدخول لبريدك اللكتروني توجه إلى الرابط التالي www.outlook.com  ثم قم بإدخال بريدك الإلكتروني الذي انشئته للتو  وكلمة السر

تسجيل الدخول الى بريد الهوتميل الجديد
تسجيل الدخول الى بريد الهوتميل الجديد

اقرأ ايضاً :

موقع تسعة

"تسعة" هو موقع تعليمي يهدف إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة بين الناس بأسلوب واضح وميسر. نغطي مجموعة واسعة من الاستفسارات، خاصة تلك التي تبدأ بـ"كيف"، مع الترحيب بمختلف الأسئلة الأخرى. كل مقال يُنشر على موقعنا يأتي ليجيب على تساؤلات القراء، مدعومًا بخبرة فريق "تسعة" الإداري.