أخطاء غسل الملابس

عندما نقوم بشراء الملابس الجديدة، فنحن نقوم بعملية تجارية تعني استبدال النقود التي نكسبها بهذه الملابس، هذا تعريف بسيط لعملية شراء الملابس، وبالطبع فإن نوعية الملابس التي نقوم بشراءها بالإضافة إلى حالتها تختلف باختلاف كمية المال الذي نبذله لشراءها، الملابس ذات العلامات التجارية المشهورة والأقمشة المرتفعة الثمن تكون مرتفعة القيمة، أيضًا إن كانت جديدة فهي أغلى بكثير عن تلك المستعملة، هذا هو الوضع الطبيعي والمتعارف عليه، وبالتالي يجب علينا أن نعرف قيمة الملابس لدينا وان نعرف كيف نقوم بإتلافها دون قصد ودون نية مسبقة، ومهما كانت خزانة الخاص بك مليئة، إليك هذه النصائح حول أخطاء غسل الملابس وكيفية حماية الملابس الخاصة بك بوسائل بسيطة وفي متناول اليد، أو بالأحرى كيف تتفادى تدميرها، هذه النصائح ليست فقط حتى تستمر ملابسك لفترة أطول، ولكن سيكون لديك أيضا المزيد من المال في محفظتك لصرفه في أمور أخرى.

أنت تخلط في الملابس عند الغسيل بين الملون وبين نوع القماش

أخطاء غسل الملابس أنت تخلط في الملابس عند الغسيل بين الملون وبين نوع القماش

عندم تقوم بشراء غسالة جديدة قم بقراءة كتاب الإرشادات الخاصة بها، ستجد الكثير من المعلومات حول درجة حرارة المياه مع نوع القماش، مع اللون، أيضًا عندما تقوم بشراء الملابس الجديدة، حاول قراءة المعلومات الخاصة بها، ستجد أنها تحدد لك درجة حرارة المياه الواجب غسلها بها بالإضافة إلى مدة الغسيل، هذه الإرشادات والمعلومات لم توضع عبثا من قبل الشركات المصنعة إن كان للغسالة أو لقطعة الملابس، بل هي قائمة على تجارب علمية ومن الواجب اتباعها والاستماع اليهم، ولهذا عليك أن لا تتجاهلها بل اتباعها بدقة، بهذا التصرف أن تتجنب الإساءة إلى ملابسك وتدميرها بل على العكس أن تقوم بالمحافظة عليها اكثر لتدوم لديك.

من أخطاء غسل الملابس أنت لا تستخدم الملطف مع الغسيل

عند غسيل الملابس يفضل أن تقوم بإضافة ملطف الغسيل إلى الغسل وحسب التعليمات الواردة عليه، هذا الملطف يساعد على إبقاء الملابس بحالة منعشة، ويمكن وصفها مثل الملطف الذي يحمي الشعر بعد الشامبو، أو حتى المكيف داخل المنزل والذي يحافظ على الجو لطيفا، فقط قم باستخدامه في إحدى المرات وقارن بين الغسيل السابق والذي يخرج جافا بعض الشيء وتزداد حالة الجفاف بعد تجفيفه وبين الغسيل عند استخدام الملطف والشعور بالنعومة والانتعاش.

عدم العناية اللائقة بالملابس والأقمشة المرتفعة السعر

عند قيامك بغسل بعض الملابس والأقمشة المرتفعة السعر أصلا والتي تحتاج إلى العناية الخاصة، من الواجب عليك أن تبدي عناية فائقة لمثل هذه الحالة، على سبيل المثال الحرير والدانتيل، فمن المعروف أن الحرارة العالية تؤدي إلى تدمير مثل هذه الأقمشة، عند غسل مثل هذه القطع يفضل أن تقوم بتجفيفها بطريقة بسيطة وتركها تجف لساعات طويلة مع الابتعاد عن تعريضها لأشعة الشمس أو الحرارة العالية مباشرة.

من أخطاء غسل الملابس أن بعض القطع قد تحتاج إلى الغسيل اليدوي

إذا كانت لديك بعض المخاوف من غسل بعض القطع، نظرا لكون العديد من التحذيرات تخرج بين الحين والآخر بخصوص غسيل الآلات، يمكنك اللجوء إلى الغسيل اليدوي، على أن تتبع الخطوات الآتية في هذا الشأن، فعليك أن تملأ حوض الغسيل بالماء البارد ومن ثم أضف كمية صغيرة من المنظفات الصديقة للذوبان، عليك أن تدع الملابس تنقع لمدة 15 دقيقة، أما الخطوة اللاحقة فهي التخلص من هذا الماء وملاء الحوض مرة أخرى بالماء البارد، مع إضافة المنتجات الخاصة بتنظيف والعناية بالنسيج، قم بإضافة الملابس والتحريك الخفيف لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. ثم أشطف الملابس. وأخيرا إزالة المياه الزائدة من الملابس عن طريق وضعها على منشفة نظيفة وهكذا، (عندما تبتل المنشفة تماما إخراج الماء منها بالتنشيف اليدوي، وهكذا) ويمكنك أن تكرر هذه العملية وحسب الحاجة، من الملاحظ انه وفي الغسيل اليدوي يفضل استخدام الماء البارد وليس الدافئ أو الساخن لأن ذلك من أخطاء غسل الملابس الشائعة.

عدم قراءة التعلميات الوجودة على المسحوق والملابس

مرة أخرى إن عدم قراءة تعليمات الاستخدام الواردة على منتج الغسيل أو على الملابس يمكن أن تتحول إلى نتيجة مأساوية، لأن هذا أمر بالغ الأهمية فالخطوة الأولى جدا للحفاظ على طول العمر من الملابس الخاصة بك هو اتباع التعليمات، فهذه التعليمات لم توضع من عبث بل نتائج لبحوث ودراسات على المنتجات، وبعكس ذلك قد تصبح ضارة اكثر من مفيدة، وخاصة مساحيق الغسيل، نظرا لكون منشأها كيماوي. احرص دائما على الرجوع إلى تعليمات العناية بالملابس وغسلها وتجفيفها وفقا لذلك.

تستخدم ملطفات الأقمشة دائما

أيضا يجب الانتباه إلى أن الملابس الرياضية أو ملابس العمل الخارجي، والتي يجب أن تكون لطيفة جدا لا ينبغي غسلها مع مواد تلطيف الألبسة إذا كنت ترغب في الحفاظ على فوائد نسيج الأقمشة سليمة. وعلاوة على ذلك، يجب غسلها بدءا في الماء البارد من الداخل والخارج.

من أخطاء غسل الملابس انك لا تنتبه إلى مادة الفيلكرو

الفيلكر هو ما نستخدمه عادة لإغلاق الجاكيت بطريقة سريعة ويتكون من قطعتين، تلصق الأولى على احد الأطراف والآخر على الطرف الآخر، احدهما ناعم الملمس جدا والآخر خشن كالإبر، وعند الرغبة بالغلق السريع، تقوم بلصقهما معا، فعليا هو العدو الأول للأقمشة والأنسجة الحساسة، كما أنه يمكنه وبسهولة انتزاع وسحب الألياف، ويمكن أن تسبب قطعة واحدة منه إلى إتلاف قطعة من القماش بحيث لا يمكن استخدامها، لذا يجب توخي الحذر عند غسل قطع الملابس التي تحتويها مع القطع الأخرى. عليك أن تغلقها جيدا قبل الغسل.

انت لا تقوم بالترتيب أو التعليق

أخطاء غسل الملابس انت لا تقوم بالترتيب أو التعليق

في الكثير من الأحيان نحن نقوم بتدمير ملابسنا عن طريق إهمال عملية التعليق أو الطي، إن كان بعد خلع الملابس مباشرة أو بعد غسيلها، فنتركها إما عرضة للدعك، أو التجاعيد، أحيانًا أخرى قد نقوم بعملية التعليق أو الطي ولكن ليس بالطريقة السليمة مما قد تتسبب للملابس بالتلف، عن طريق التعليق الغير سليم مثلا، وعدم استخدام المكان المخصص له، النقطة الأخرى وهي الكي، عملية الكي هي عملية حساسة، الملابس تكره الحرارة العالية، وهي تتقبلها لفترة محددة وإلا إما أن تتلف الأقمشة ذاتها أو تبهت الألوان، إذا عليك الانتباه إلى هذا الأمر جيدا، والاطلاع على الإرشادات المتعلقة بالكي وطريقته الصحيحة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة × واحد =