أخطاء الموضة

لا يوجد سيدة أو فتاة لا ترغب في الظهور بإطلالة جذابة ومظهر مبهر في كل الأوقات سواء على صعيد العمل أو الخروجات المسائية أو المناسبات، لكن عادة ما يستغرق هذا الأمر وقت ومجهود بل وتكلفة مادية أكبر وفي الكثير من الأحيان لا تحصلي على النتيجة التي ترضيك نتيجة الوقوع في أخطاء الموضة ، بالإضافة أيضًا إلى الطريقة الخاطئة في وضع المكياج الذي يظهرك بشكل أكبر من عمرك الحقيقة عالم الموضة والمكياج يحتوي على كثير من الخدع والأسرار التي حرصنا على جمعها لكِ في السطور القادمة حتى تتجنبي الوقوع في أخطاء الموضة الشائعة، وبالتالي الاستمتاع بمظهر أنيق ومرتب مع مكياج جميل هادئ يتناسب مع مرحلتك العمرية.

أخطاء شائعة في الموضة

ارتداء اللون الأبيض أثناء العمل

لا يحبذ ارتداء اللون الأبيض أثناء يوم عمل طويل مليء بالإجهاد فعلى الرغم من أن اللون الأبيض في الفساتين والبناطيل الجينز والأحذية جميعها اختيارات موفقة حينما ترتديها في المناسبات والكثير من الأوقات العادية، لكن لابد أن تتأكدي من حفاظك على نظافته ولونه على مدار اليوم، لذلك حاولي قدر المستطاع الاعتماد عليه في المشاوير السريعة أو المناسبات بعيدا عن أيام العمل الشاقة.

ارتداء اللون الأبيض في حفلات الزفاف

ينبغي عليك أيضًا عدم ارتداء اللون الأبيض خلال حفلات الزفاف لأشخاص آخرين فذلك الأمر من أخطاء الموضة الشائعة، فحينما تودين الذهاب إلى حفل زفاف لابد أن تبتعدي تمامًا عن الاعتماد على اللون الأبيض ويعود السبب هنا على الذوقيات فالعروس فقط هي من ترتدي اللون الأبيض فارتدائك لهذا اللون من الممكن أن يلفت الانتباه إليك ويشتت التركيز من على العروس.

الأخطاء في اختيار الحزام

إذا رغبتي في ارتداء قميص وتضعيه بداخل البنطلون يفضل أن ترتدي حزام يتلاءم مع هذا اللوك، ومن المفترض أن تنتقي حزام مناسب للمكان الذي ستحضرين إليه، وعليكِ أن تدركي أن الحزام الذي تعتمدي عليه في أوقات المساء لا يتناسب للذهاب به إلى العمل في الأوقات الصباحية.

الإطلالة ذات اللمعة

تجنبي تماما هذا المظهر أثناء النهار هذا المظهر يتناسب فقط من السهرات والحفلات الليلية، لا ينصح على الإطلاق بارتداء أي قطعة ملابس ذات بريق أو مطرزة بالستراس واللؤلؤ من الممكن أن تكون متألقة وأنيقة جدًا، لكنها لا تصلح للنهار أو الذهاب إلى العمل تبقى مناسبة أكثر للمساء والسهرات.

ارتداء الكعب العالي

وهنا يتوقف الأمر على شريك حياتك إذا كنت امرأة طويلة القامة حتى لا تظهري بطول أطول منه وبالتالي قد تسببين له بعض الإحراج خاصة عند الذهاب معا إلى إحدى السهرات أو المناسبات الرسمية لا ننكر مطلقا أن الكعب العالي يزيد من إطلالتك الأنثوية وتألقك لكن يجب أن تنتبهي جيدا إلى ارتداء ما يتناسب مع شريك حياتك كما أن الكعب العالي أيضا لا يتماشى مع كافة الأوقات والأماكن.

الفساتين الطويلة لقصيرات القامة

إذا كنت من النساء قصيرات القامة ابتعدي عن ارتداء الفساتين الطويلة حتى لا يظهر قصرك خاصة إذا كانت منقوشة، ربما بعض الموديلات الطويلة السادة تمنحك إحساسا بالطول لكن عامة لا ينصح بارتداء الفساتين الطويلة.

ارتداء الجوارب على الأحذية المفتوحة

انطلقت هذه الأيام موضة ارتداء الجوارب على الأحذية المفتوحة، لكن ليس بالضرورة أن كل ما يظهر من الموضة يعتبر لائق فلا يفضل ارتداء الجوارب خاصة مع الأحذية ذات الكعب والفتحات التي يظهر منها الأصابع، أعتقد أنه مظهر غير لائق وأنه من أخطاء الموضة التي يجب التوقف عنها.

ارتداء المجوهرات والأكسسوارات

تظن بعض النساء أن ارتداء عدد كبير من قطع الأكسسوارات أو المجوهرات يجعلها متماشية مع خطوط الموضة، ولكن ذلك اعتقاد خاطئ فلا داعي لذلك لأنه قد يشتت النظر حينما ينظر إليكِ الأشخاص الآخرين فلكل قطعة من المجوهرات والأكسسوارات لها وقتها واستايل ملابس يتناسب معها.

ارتداء الجوارب الطويلة تحت التنورة

عندما تلجئي إلى ارتداء التنورة في مناسبات رسمية مثل حفلات الزفاف أو مقابلات العمل، ينصح خبراء الموضة بارتداء جوارب طويلة لكن هذه القاعدة تنطبق على المشاهير النساء التي تسلط عليهم الأضواء، وأنت لستِ كذلك فلا داع أن تتقيدي بهذه القاعدة.

الجمع بين الذهب والفضة

لا يفضل أن تجمعي ببين الأكسسوار الفضة والذهب معًا فيجب أن تختاري أحداهما أما المجوهرات أو الأكسسوارات من الفضة أو الذي لا ترتديهما معًا، فكل منهما له جماله فلا ترتكبِ هذا الخطأ.

المزج بين أكثر من رسمة

لا يحبذ أن تمزجي بين أكثر من رسمة خاصة تصاميم الحيوانات، على سبيل المثال إذا كنت مقبل على ارتداء بنطلون منقوش بجلد الزرافة لا ترتدي القميص أو البلوزة برسمة حيوان آخر وليكن جلد النمر مثلاً فهذا من أبشع أخطاء الموضة ومن أسوء الإطلالات، حيث إنه مزعج للعين بصورة مؤذية.

ارتداء الشنط كبيرة الحجم

هو أحد أخطاء الموضة الشائعة لا شك أنها عملية بصورة كبيرة، وتساعدك على جمع الكثير من الأغراض بها التي تحتاجينها طيلة اليوم، لكن في بعض الأحيان يعتبر اختيارك للشنط كبيرة الحجم اختيار غير موفق حيث إنها لا تتناسب دائما مع ارتدائك لبعض الموديلات أو المناسبات التي ستذهبين إليها على سبيل المثال إذا كنتِ ذاهبة إلى حفلة زفاف أو عزومة عشاء في أحد المطاعم يفضل أن تكملي إطلالتك بشنطة صغيرة الحجم أو بورتوفيه، فهو كافِ جدًا لاحتياجاتك الضرورية مثل محفظتك ومفاتيحك الشخصية وهاتفك المحمول.

عدم القدرة على تنظيم ارتداء قطع الملابس الفضفاضة

لا خلاف على أناقة البلوزات الفضفاضة والتنورات الواسعة، كما أنها مريحة وعملية خاصة في أوقات الصيفية لذا يجب أن تنتبهي جيدا إذا قررت ارتداء قطعتين من الملابس الفضفاضة مع بعضهما البعض حتى تظهري بشكل متناسق ومرتب، عليكِ أن ترتدي قطعة تتوافق مع مقاسك بالشكل المضبوط والأخرى فضفاضة حتى تحققي التوازن بينهما وبذلك تكوني قد جمعتي بين الأناقة والراحة في الوقت نفسه.

ارتداء التي شيرت أو القميص مع البنطلون الجينز

تحتار العديد من النساء في هذا الستايل هل تضع القميص داخل البنطلون أم تتركه، ولكن الحل غاية في البساطة فإذا كان القميص طويل بشكل مبالغ فيه ومظهره سيكون غير لائق ادخليه في البنطلون الجينز وارتدي عليه بليزر أو كارديجان، بينما إذا كان طوله ملائم ومظهره متناسق اتركيه بالخارج.

إذا كنت امرأة عاملة ذو منصب أو سيدة أعمال فأنت بحاجة إلى الاهتمام بمظهرك دائما على سبيل المثال نوع الحذاء الذي سترتديه لا يفضل ارتداء الأحذية الأرضية كونها لا تتناسب مع الإطلالة الرسمية، كما أنه لا يمكنك من الشعور بالثقة والأناقة التي تحتاجينها خلال مقابلات واجتماعات العمل الهامة لذلك حاولي قدر الإمكان أن تتجنبيه، بل حاولي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي حتى ولو بارتفاع طفيف سيفرق ذلك معك كثيرا.

أخطاء شائعة في المكياج

تعودت كل أنثى على قواعد محددة عند استخدام المستحضرات التجميلية وتطبيق المكياج سواء المكياج اليومي عند الذهاب إلى الجامعة أو العمل أو الخروجات والنزهات أو مكياج الحفلات، ولكن هناك بعض المعتقدات الغير صحيحة التي تظنها المرأة وتقوم بتطبيقها وهي غير مدركة أنها ستودي بها إلى مظهر خال من الجمال والأناقة، تابعي معنا النصائح التالية التي تبين كيفية تجنب أخطاء المكياج التي قد تقعين بها.

رسم تخطيط حاجبيكِ بالكحل

قد يبدو لكِ أن حاجبيكِ يظهران بشكل أفضل وأجمل عند رسمهما بقلم الكحل ولكن هذا أمر خاطئ، فبعد انقضاء بعض الوقت سيظهر حاجبيكِ بصورة غير مستحبة تمامًا، نظرًا لأنه سيبين الفراغات بوضوح كما أنه من السهل أن يمحى خاصة عندما تقومين بأي حركة غير إرادية عند حاجبيكِ ستظهر أنها محددة وغير طبيعية بالإضافة إلى الآثار التي يخلفها وراءه، لذا ينصح باستبدال قلم الكحل بالقلم الخاص بالحواجب وإن كان يسبب أضرارا على المدى البعيد من سقوط شعر الحاجبين، فمن المستحضرات الجديدة مستحضر جل الحواجب الذي يظهر حاجبيك بمظهر طبيعي، كما أنه أقل ضررًا من المستحضرات الأخرى.

الإكثار من اللون الأبيض تحت العين

من الأمور الهامة في المكياج هو إضاءة العين حيث تفرط فيه بعض النساء ولكن للأسف يظهرك ذلك وكأنك تمثال محنط غير محبذ على الإطلاق، لذا ننصحك بأن تطبقي لمسات خفيفة من اللون الأبيض أسفل العين وعند الزاوية الخارجية أيضًا.

تكبير شفتيك من خلال القلم المحدد

إذا كنت ترين أن الشفاه الكبيرة أصبحت موضة فليس ذلك مبررًا لأن تحاولي فعل ذلك اعتقد أن الشفاه الطبيعية هي الأجمل كونها تتناسب مع مقاييس وجهك، فلا تقومي برسم شفاهك بقلم التحديد وأحمر الشفاه بشكل مبالغ فيه لأنه حتما سيظهر بطلة مصطنعة.

المظهر اللامع بالكامل من أخطاء الموضة

إذا كنت ستحضرين إلى سهرة أو حفلة ما فإطلالتك تحتاج إلى إضافات ولمسات براقة ذلك صحيح ولكن ليس طلتك بالكامل، الاعتماد على الجليتر اللامع في ظل العيون وأحمر الشفاه سويًا مظهر غير محبذ بالمرة عليك الاكتفاء بلمسات لامعة رقيقة في ظل العيون أو على الشفاه.

المبالغة في كريم الأساس والبودرة والكونسيلر

عادة ما يستخدم المكياج لإخفاء عيوب البشرة لكن المبالغة في وضع كريم الأساس مع البودرة والكونسيلر، سيسيء إلى إطلالتك خاصة أنك ستضعين مستحضرات أخرى مثل البلاشر تخليتي المظهر سيكون مصطنع تمامًا، كما أنه سيضر بشرتك فيما بعد من سد المسام وتكون الحبوب، كذلك الأمر بالنسبة للماسكارا يكفي وضع طبقتين فقط.

استخدام لون ظل العيون بنفس لون الملابس

قد تظنين أن انتقائك للون ظل بنفس لون أزيائك شيء جيد وأنك بذلك محترفة في تطبيق المكياج، ولكنه على العكس فالاعتماد على ظل بنفس الدرجة سيضفي عليكِ طلة ليست الأفضل، اختاري لونًا محايدًا يتناسب مع لون بشرتك أولًا وملابسك ثانيًا.

تسمير البشرة أو تفتيحها بالمكياج

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على المظهر البرونزي أو البشرة البيضاء لا تقومي بذلك من خلال المكياج، هذه اللوكات تحتاج إلى خبيرة تجميل ومستحضرات معينة ودرجات محددة قد لا تتمكني من استخدامها، وبالتالي عدم حصولك على الإطلالة التي ترغبينها، وإن كنت أرى أن تظهري بلون بشرتك الطبيعية أجمل وأفضل عبر اختيارك لمستحضرات التجميل بدرجة بشرتك أو أفتح درجة.

الإفراط في أحمر الخدود

الخدود الوردية هي مطلب جميع النساء ولكن احرصي على استخدام البلاشر بلمسات طفيفة، خاصة إن كنتِ ستذهبين إلى مكان إضاءته غير متوقعة فقد يزيد من احمرار خديكِ، وبالتالي ستظهرين بشكل مبالغ فيه.

في النهاية هناك أسس وخدع بسيطة في الموضة والمكياج قد لا تمر على ذهنك ولكنها تلعب دورا هاما في إطلالتك بشكل متألق ومميز، لذا يجب عليكِ التعرف عليها، والحرص على عدم الوقوع في أخطاء الموضة والمكياج الشائعة التي من الممكن أن نقع في فخها دون أن ندري.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

18 − 16 =